تستعد الشركة الفرنسية الناشئة Safee لتسويق غلاف هاتف ذكي مضاد للاعتداء والسرقة. وهو عبارة عن جهاز للدفاع عن النفس يعتمد على وظائف مختلفة وتطبيق مخصص.

وستطلق الشركة الفرنسية الناشئة من مرسيليا حافظة هاتف ذكي مضادة للعدوان غدا الخميس، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التحرش.

هذا المنتج يأتي مع تطبيق مخصص، في حالة الخطر، يضغط المستخدم على الزر الموجود على غلاف Safee ثلاث مرات.

إجراء يطلق تلقائيًا إنذارًا بقوة 130 ديسيبل (حجم سلاح ناري)، وهو ما يكفي لتخويف مهاجم محتمل والإبلاغ عن مشكلة. بالإضافة إلى التقاط صورة المجرم وتسجيله عبر الكاميرات وميكروفون الهاتف الذكي الخاص بالمستخدم. وسيكون الجهاز أيضًا مسؤولاً عن تحديد الموقع الجغرافي للمستخدم وإخطار أحبائه المسجلين مسبقًا، من خلال السماح لهم أيضًا بمشاهدة موقعهم الدقيق.

يتم الاحتفاظ بالتسلسلات المسجلة في حالة حدوث هجوم في تطبيق الهاتف المحمول المخصص، وهو قيد التطوير حاليًا. بحيث يمكن استخدامها لتقديم شكوى. في حالات التحرش في الشوارع أو العنف المنزلي، يمكن استخدام الجهاز بدون غلافه وفي الوضع السري.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: تكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

بتهم ابتزاز.. اعتقال واستقدام في تنفيذ الديوانية وديوان المحافظة

بغداد اليوم -  

النزاهة: القبض على متهم بالابتزاز في تنفيذ الديوانية واستقدام رئيس وأعضاء لجنة في ديوان المحافظة


 أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة بتنفيذها أمر قبض بحقّ أحد المُتَّهمين بالابتزاز في مُديريَّة تنفيذ الديوانيَّة، واستقدام رئيس وأعضاء لجنة النظر بطلبات التوقيفات والتمديد في ديوان المحافظة.


مكتب الإعلام والاتصال الحكومي أشار إلى أنَّ فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة  في الديوانيَّة، الذي انتقل إلى مُديريَّة تنفيذ المُحافظة، تمكَّن من تنفيذ مُذكّرة القبض الصادرة بحق مُوظَّف المُتابعة في المُديريَّة؛ لقيامه بابتزاز المُراجعين وطلب الرشوة؛ لقاء إرسال أضابير أصحاب العلاقة من المخازن إلى الحاسبات؛ لاستكمال إجراءاتها، مُبيّناً أنَّه تمَّ ضبط المُتَّـهم الصادر بحقّه أمر قبضٍ وتفتيشٍ أثناء تقاضيه الرشوة، مُوضحاً أنَّ عمليَّة إلقاء القبض تمَّت وفق أحكام المادة (٣٠٨) من قانون العقوبات.


وأشار المكتب إلى صدور قرارٍ قضائيٍّ باستقدام خمسة مُتَّهمين في ديوان المحافظة، هم كلٌّ من رئيس وأعضاء لجنة "النظر بطلبات التوقفات والتمديد" المُؤلَّفة في الديوان، وفق أحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات؛ لمنحهم توقفاً جزئياً وكلياً لمشاريع دون مُسوّغٍ قانونيٍّ أو ذكر الأسباب، بحسب تقرير شعبة التدقيق الخارجيّ في مكتب تحقيق الهيئة في المُحافظة.


وأوضح أنَّ الفريق رصد مُخالفاتٍ في أعمال ترميم أبنيةٍ تابعةٍ إلى دائرة الصحَّة تمثَّلت بعدم تنفيذ فقرات الكشف وعدم الالتزام بمدد التنفيذ، أما في فرع الهيئة العامة للضرائب في المُحافظة فإنَّ لجان التخمين لم تقم باستكمال إجراءات التحاسب لفئاتٍ مُعيَّنةٍ، مُنوّهاً بتنظيم محضري ضبطٍ وفق أحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات، والمادتين (٥٦ و ٥٨) من قانون ضريبة الدخل، وعرضهما أمام قاضي التحقيق المُختصّ؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المُناسبة.

مقالات مشابهة

  • بتهم ابتزاز.. اعتقال واستقدام في تنفيذ الديوانية وديوان المحافظة
  • دليلك لأساسيات النسخ الاحتياطي للهواتف الذكية
  • كيف تحمي هاتفك من اختراق الهاكرز؟.. طرق يجب أن تعرفها
  • OpenAI تواجه مشكلتين أمنيتين كبيرتين
  • أضواء الموبايل ليلًا تصيبك بمرض خطير.. دراسة تصدم الجميع
  • حيل ذكية لحماية الهواتف من الاشتعال في الصيف
  • احذر من النوم بالقرب عن تليفونك .. مخاطر صحية للنوم بالقرب من الهواتف المحمولة
  • OPPO توفر ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي لنحو 50 مليون مستخدم بنهاية 2024
  • لمكافحة التجسس.. تفتيش الهواتف الذكية في الصين دون أمر قضائي
  • نمو اشتراكات الهاتف الثابت بنسبة 0.3% وتراجع مستخدمي الهواتف المتنقلة