معلومات مباشر:
2024-09-19@09:30:56 GMT

الدولار يواصل تعافيه قبيل خطاب باول

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

 

مباشر- واصل الدولار تعافيه لليوم الثالث على التوالي، اليوم الأربعاء، بعد أن ترك بعض صانعي السياسة لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي الباب مفتوحاً أمام المزيد من رفع الفائدة، علاوة على ترقب المتداولين خطاب جيروم باول، رئيس الفيدرالي، بشأن المسار المستقبلي للسياسة النقدية.

وتماسكت العملة الخضراء، التي سجلت أدنى مستوياتها في سبعة أسابيع بداية الأسبوع الجاري في أعقاب قرار الفيدرالي بتثبيت الفائدة والبيانات التي تشير إلى تراخي سوق العمل الأمريكي، مع استمرار اختلاف الأسواق إزاء ما إذا كان الفيدرالي وصل لذروة الفائدة ومتى سيتمكن من بدء تيسير السياسة النقدية.

وتشير العقود الآجلة إلى احتمالية بنسبة 16% حيال رفع الفائدة مرة أخرى في يناير/كانون الثاني، فيما تتحسب بنسبة 21% لخفض الفائدة في مارس/آذار، بحسب أداة "فيد ووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

وارتفع مؤشر الدولار، الذي سجل أكبر تراجع أسبوعي له في نحو أربعة أشهر الأسبوع الماضي، بنسبة 0.2% إلى 105.73 وبصدد تسجيل مكاسب أسبوعية.

وقال فرانسيسكو بيسولي، استراتيجي سعر الصرف لدى "أي إن جي"، إن جانب البيانات كان قليلاً للغاية، لذا، فالمحرك الرئيسي للعملة هو تصريحات مسؤولي الفيدرالي، الذين كانوا يحاولون دحض توقعات خفض الفائدة.

وحافظ مجموعة من مسؤولي الفيدرالي، أمس الثلاثاء، على لهجة متوازنة بشأن قرار البنك المركزي المقبل، ولكنهم أشاروا إلى أنه سيركز أكثر على البيانات الاقتصادية وتأثير ارتفاع عائدات السندات طوية الأجل.

ويترقب المستثمرون الآن تصريحات جيروم باول، رئيس الفيدرالي، الذي من المقرر أن يتحدث يومي الأربعاء والخميس.

وقال مات سيمبسون، كبير محللي السوق لدى "سيتي إندكس"، إن هناك مخاطر بمواصلة الدولار ارتفاعه اليوم حال مواصلة باول تذكير الأسواق بجملة "الإبقاء على أسعار الفائدة لفترة أطول".

وتراجعت العملة الموحدة بنسبة 0.2% إلى 1.0674 دولار، إذ خيمت عليها توقعات النمو القاتمة لمنطقة اليورو.

وبعد أن سجل الإسترليني أعلى مستوياته في سبعة أسابيع أمام الدولار أعلى 1.24 بمستهل الأسبوع، انخفض بنسبة 0.2% إلى 1.2264 دولار.

أما الين الياباني، فاتجه مجدداً إلى مستوى 105 الضعيف، الذي يراه المستثمرون نقطة تدخل السلطات في العملة.

اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة النفط يقترب من أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر نفط ومعادن قوة الدولار تخيم على الذهب وتدفعه للتراجع للجلسة الثالثة نفط ومعادن تراجع الذهب عالميًا في نهاية تعاملات الثلاثاء نفط ومعادن تراجع الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات الثلاثاء مؤشرات عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب ترتفع هامشيًا مع ترقب قرارات الاحتياطي الفيدرالي

ارتفعت أسعار الذهب هامشيًا في التعاملات الآجلة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول (2024)، في محاولة لتعويض بعض الخسائر التي لحقت بها في الجلستين السابقتين، مع تراجع مؤشر الدولار الأميركي أمام سلة من العملات الرئيسة.

يأتي ذلك مع قيام المستثمرين بتقييم احتمالات خفض أسعار الفائدة الأميركية بشكل كبير في وقت لاحق من اليوم.

وتتجه جميع الأنظار إلى الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، مع تزايد التكهنات بشأن مدى خفض أسعار الفائدة ووتيرة التخفيضات المستقبلية في اجتماع السياسة النقدية.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أمس الثلاثاء 17 سبتمبر/أيلول، على تراجع بنحو 16.5 دولارًا، مع ارتفاع مؤشر الدولار الأميركي أمام سلة من العملات الرئيسة.

أسعار الذهب اليوم

بحلول الساعة 06:15 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:15 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم ديسمبر/كانون الأول 2024، هامشيًا بنسبة 0.06%، أو ما يعادل 1.6 دولارًا، لتصل إلى 2594 دولارًا للأوقية.

في المقابل، انخفضت أسعار عقود التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.05%، عند 2568.21 دولارًا للأوقية، بحسب الأرقام التي قارنتها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

كما تراجعت الأسعار الفورية لمعدن الفضة بنسبة 0.75%، إلى 30.47 دولارًا للأوقية، وكذلك انخفض سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.51%، إلى 980.89 دولارًا للأوقية، في حين هبط سعر البلاديوم الفوري بنسبة 0.89%، ليسجل 1,110.74 دولارًا للأوقية.

في الوقت نفسه، ارتفع مؤشر الدولار -الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنسبة 0.05%، إلى 100.85 نقطة.

مشغولات ذهبية في أحد المعارض – الصورة من رويترز تحليل أسعار الذهب

من المتوقع أن يعلن الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ أكثر من 4 سنوات في الساعة 06:00 مساء بتوقيت غرينتش (09:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، ومن المقرر أن يعقد رئيس البنك جيروم باول مؤتمرًا صحفيًا بعد ذلك.

وتقدّر الأسواق احتمالات خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس بنسبة 65%، مقارنة بنسبة 34% في الأسبوع السابق، وفقًا لتقديرات اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وقال المحلل البارز في سيتي إندكس، مات سيمبسون، إن هناك خطرًا حقيقيًا من أن تكون توقعات السوق متفائلة للغاية بشأن خفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، وإذا لم يحدث ذلك، فقد نشهد ارتفاع العائدات والدولار بشكل كبير، مما يخلق ضغوطًا على أسعار الذهب، حسبما ذكرت رويترز.

وأضاف أنه إذا قرر الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس وتوجيه التوقعات لخفض آخر بمقدار 25 نقطة أساس في المستقبل، فقد ينخفض ​​الذهب مرة أخرى إلى ما دون مستوى 2570 دولارًا.

تميل السبائك ذات العائد الصفري إلى أن تكون استثمارًا مفضلًا في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة وخلال الاضطرابات الجيوسياسية.

وفي الوقت نفسه، أظهرت البيانات الصادرة يوم الثلاثاء أن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة ارتفعت بشكل غير متوقع بنسبة 0.1% في أغسطس/آب، مما يشير إلى أن الاقتصاد ظل على قدم صلبة خلال معظم الربع الثالث.

وفي الشرق الأوسط، توعدت جماعة حزب الله بالردّ على إسرائيل، متهمة إياها بالتسبّب في الانفجارات في لبنان يوم الثلاثاء، التي أسفرت عن مقتل 9 أشخاص وإصابة ما يقرب من 3 آلاف.

وعلى الصعيد المادي، بلغت واردات الهند من الذهب في أغسطس/آب 10.06 مليار دولار، مقارنة بـ3.13 مليار دولار في يوليو/تموز، وفقًا لوزارة التجارة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • للمرة الأولى منذ سنوات.. الفيدرالي الأمريكي يخفض سعر الفائدة
  • المركزي السعودي خفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس.. على غرار الفيدرالي الأمريكي
  • قبل قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.. ارتفاع معظم العملات الأسيوية أمام الدولار
  • أسعار الذهب ترتفع هامشيًا مع ترقب قرارات الاحتياطي الفيدرالي
  • الدولار يرتفع قبيل قرار سعر الفائدة الأميركية
  • الذهب يتراجع قبيل قرار الفائدة الأميركية
  • تذبذب أسعار الذهب قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي: السوق يترقب خفض الفائدة
  • ارتفاع أسعار الذهب قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي وسط توقعات بخفض الفائدة
  • عاجل - استقرار سعر الدولار أمام الجنيه المصري قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي
  • وسط ترقب لقرار الفيدرالي.. الين الياباني يرتفع لأعلى مستوياته في أكثر من 8 أشهر