خرجت أكاديمية عمان للطيران بولاية صحار 13 من الطيارين المدنيين، تحت رعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، الذي أكد أن تخريج الفوج الثالث من الطيارين سوف ينهض بقطاع الطيران، وأن الأكاديمية لها دور فعال في تطوير الكفاءات والقدرات الوطنية لشغل العديد من الوظائف المناسبة في القطاع.

من جانبه قال الطيار عبدالله بن مراد البلوشي الرئيس التنفيذي لأكاديمية عمان للطيران: إن عدد الطيارين الخريجين بلغ 13 طيارا مدنيا، من بينهم امرأتان، وسيلتحق الخريجون بالطاقم الذي يعمل بالطيران العماني ومن المؤمل أن يلتحقوا ببرنامج تدريبي بالطيران العماني وتأهيلهم على قيادة أسطول الطيران العماني من خلال البرامج التدريبية التخصصية المتقدمة حسب الخطة التدريبية الخاصة المعمول بها في الطيران العماني، وبالتالي سيتم تأهيلهم لأن يكونوا مساعدين للطيارين العاملين في الطيران العماني.

وأضاف البلوشي: إن الأكاديمية لديها خطة تسويقية قائمة على الانفتاح للسوق الإقليمي تبدأ من العام القادم بعد حصول الأكاديمية على الموافقة من وكالة سلامة الطيران الأوروبية، وهذا سيعطي الأكاديمية دافعا كبيرا لعرض برامجها التدريبية للسوق المحلية والإقليمية والعالمية ولدينا شراكة مع شركات كبرى مثل شركة الـ C. A. E وشركة الإيرباص التي ستساهم معنا في تسويق الأكاديمية إقليميا ودوليا، مشيرا إلى أن السوق الإقليمي به نمو كبير لوجود شركات طيران جديدة قادمة، بالإضافة إلى التوسع الكبير الذي يحدث في المنطقة، ولذلك حجم السوق سيتطلب عددا كبيرا من الطيارين في السنوات القادمة.

وأوضح البلوشي أن الأكاديمية تعتبر أول مؤسسة معتمدة لتدريب الطيران المدني من قبل هيئة الطيران المدني بالسلطنة، حيث تهدف الأكاديمية إلى تقديم خدماتها التدريبية في مجال الطيران للقطاع المدني والعسكري وتم تطوير برامجها التدريبية لتتوافق مع أعلى المعايير العالمية في مجال السلامة والجودة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الطیران العمانی من الطیارین

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان يبحث مع السفير العماني موضوعات مشتركة لاسيما المتعلقة بالجوانب العسكرية

بحث رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن طيار بندر المزين مع سفير سلطنة عمان الشقيقة لدى دولة الكويت الدكتور صالح الخروصي أهم المواضيع ذات الاهتمام المشترك لا سيما المتعلقة بالجوانب العسكرية.

وقالت رئاسة الأركان في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إن الفريق المزين استقبل السفير الخروصي في ديوان رئاسة الأركان بحضور نائب رئيس الأركان العامة للجيش اللواء الركن طيار صباح جابر الأحمد الصباح وعدد من كبار الضباط القادة بالجيش.

الوسومالأركان العامة سلطنة عمان

مقالات مشابهة

  • بسبب إغلاق المجال الجوي.. عودة رحلة مصر للطيران المتجهة إلى عمان
  • صقور الجبل .. انطلاق التمرين العسكري العماني الإيراني
  • منظمة الطيران المدني الإيرانية تحول رحلات الركاب إلى طرق بديلة
  • رئيس الأركان يبحث مع السفير العماني موضوعات مشتركة لاسيما المتعلقة بالجوانب العسكرية
  • انطلاق التمرين العسكري العماني الإيراني المشترك "صقور الجبل 1"
  • "عُمانتل" تحتفي بالفوز التاريخي للبطل العماني أحمد الحارثي في بطولة العالم للتحدي
  • انطلاق التمرين العسكري العماني الإيراني (صقور الجبل/1)
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تنظم عدداً من البرامج والأنشطة التوعوية بالطيران المدني
  • اعلان فقد البطاقة الأمنية المصدرة من الهيئة العامة للطيران المدني
  • جامعة صحار تستضيف منتدى دوليا للارتقاء بالملكية الفكرية