أبدى ممثلو الأسر التي تحتجز حركة حماس أفرادا منها في غزة، تأييدهم لدعوة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى وقف مؤقت للقتال في غزة، بحسب ما أوردته صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، الأربعاء.

وقال ممثلو أسر المحتجزين: "نؤيد أي مبادرة من أجل بدء وقف "مؤقت للقتال" مقابل إطلاق سراح الرهائن، كما نطالب الحكومة بالثبات على مبدأ أن يكون أي وقف، سواء كان لفترة قصيرة أو طويلة، مشروطا بالإفراج الفوري عن الرهائن".

وفي وقت سابق، بحث "بايدن" في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، إمكانية إعلان "توقفات تكتيكية" للقتال في قطاع غزة، بحسب ما نقلته وكالة “بلومبرج" للأنباء عن البيت الأبيض.

ومنذ 33 يومًا، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمّرة على غزة، استُشهد فيها 10 آلاف و569 شهيدا بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة و649 مسنا، وأصيب أكثر من 26 ألفا آخرين، حسب وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

بينما قتلت كتائب القسام الجناح العسكري لـ"حماس" إلى جانب باقي فصائل المقاومة الفلسطينية الأخرى أكثر من 1538 إسرائيليًا، وأصابت 7262 شخصًا، فضلا عن أسر نحو 250 إسرائيليا، تسعى إلى مبادلتهم بنحو 6 آلاف فلسطيني في سجون الاحتلال.

Bereaved families and families of hostages are building tents outside the Knesset that they intend to stay in 24/7, demanding that Netanyahu step down and a proper government rise instead. pic.twitter.com/kziCshVhaB

— Linda Dayan (@LindaDayan9) November 7, 2023

 

المصدر | وكالات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: إسرائيل بايدن أسرى حماس

إقرأ أيضاً:

بايدن: منذ 6 أسابيع وضعت إطارا لوقف إطلاق النار وافقت عليه إسرائيل وحماس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة، من خلال كلمة له في ختام قمة الناتو، منذ 6 أسابيع وضعت إطارا لوقف إطلاق النار وافقت عليه إسرائيل وحماس.

بدأ الرئيس الأمريكي جو بايدن المؤتمر الصحافي الأول له بعد المناظرة ضد دونالد ترامب، بهفوة جديدة حيث قدم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، على أنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 ويستمر بايدن في هفوات تظهر تأثير التقدم في العمر على تركيزه، وكان اللقاء الأخير له مع دونالد ترامب في المناظرة التي أظهر من خلالها أخطاء كثيرة، تثبت عدم جاهزيته لقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

بعد الأداء الضعيف الذي ظهر به الرئيس الأمريكي جو بايدن ضد منافسه دونالد ترامب في المناظرة الآخيرة، انتقلت أنظار الديمقراطيين إلى كاملا هاريس نائبة رئيس الولايات المتحدة، حتى لا يهزم  بايدن أمام ترامب.

بدأت توقعات ترشيح كاملا هاريس بدلا من بايدن تتردد في أذهان الديمقراطيين، في الوقت الذي يزداد فيه المساحات الشعبية للمنافس الجمهوري دونالد ترامب.

مقالات مشابهة

  • ‏حماس: هجوم خان يونس يظهر أن إسرائيل غير مهتمة بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار
  • بايدن: إسرائيل وحركة الفصائل الفلسطينية وافقتا على إطار الاتفاق لوقف إطلاق النار
  • بايدن: إسرائيل و”حماس” وافقتا على إطار الاتفاق لوقف إطلاق النار
  • بايدن يعلن موافقة إسرائيل وحماس على إطار الاتفاق لوقف إطلاق النار
  • عاجل.. الأونروا: أكثر من 6 آلاف شخص في قطاع غزة لا يزالون تحت الأنقاض
  • شاهد.. تغير في ملامح وجه زيلينسكي بعد دعوة بايدن لبوتين لإلقاء كلمة في قمة “الناتو” بدلا منه
  • بايدن: منذ 6 أسابيع وضعت إطارا لوقف إطلاق النار وافقت عليه إسرائيل وحماس
  • لندن: ستارمر وبايدن ناقشا التطلع لوقف إطلاق نار فوري في غزة
  • السجادة القادرية بكدباس تطلق دعوة لوقف الحرب
  • ‏مسؤول أمريكي: إدارة بايدن قريبة من التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار من شأنه أن يوقف القتال العنيف بغزة