استُشهد، اليوم الأربعاء، 18 مواطنًا، جراء قصف لطائرات الاحتلال الحربية، استهدف منزلًا في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

اقتصادية النواب: تخاذل المجتمع الدولي وراء مطالبة وزير إسرائيلي بضرب غزة بقنبلة نووية "التحالف الوطني": نجهز قافلة مساعدات ثالثة لقطاع غزة.. الغذاء الأولوية الآن فلسطين: نرفض أي حلول جزئية لقطاع غزة بعيدة عن الضفة الغربية والقدس

وقال مراسل وكالة "وفا"، إن طائرات الاحتلال الحربية، قصفت منزلا لعائلة شحادة في مخيم النصيرات، ما أسفر عن استشهاد 18 مواطنا بينهم 10 أطفال، وإصابة آخرين.

 

وفي حصيلة غير نهائية، أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع عدد الشهداء والجرحى من الفلسطينيين نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى 10305 شهداء، وأكثر من 25 ألف مصاب، بينهم 4237 طفلا، و2719 سيدة، و631 مسنا، فيما بلغ عدد المفقودين نحو 2350 مواطنا، بينهم أكثر من 1300 طفل.

جيش الاحتـلال يقتحم مخيم شعفاط شمال شرق القدس

أكدت قناة القاهرة الإخبارية أن جيش الاحتـلال اقتحم مخيم شعفاط شمال شرق القدس، وشن حملة اعتقالات في مناطق متفرقة بالقدس.

 

ومن جانبه أكد مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش وضوح الموقف الفلسطيني حيال الأحداث الراهنة في قطاع غزة، موضحا أن الأولوية الحالية تتمثل في وقف العدوان الإسرائيلي بشكل كامل ودائم في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة.

 

ووصل مطار العريش الدولي 6 طائرات محملة بـ227 طنًا من المساعدات لقطاع غزة من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية المتنوعة خلال الساعات الماضية.

وقال المتحدث الرسمي لمحافظة شمال سيناء محمد سليم سلام - في بيان اليوم  الأربعاء إن من بين الطائرات التي وصلت للمطار خلال الساعات الماضية 3 طائرات من دولة الإمارات محملة بـ 45 طنًا من المستلزمات الطبية، وطائرة من الكويت محملة بـ 32 طنًا من المواد الغذائية، وطائرة من باكستان محملة بـ 84 طنًا من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية وطائرة من الاتحاد الأوروبي محملة بـ5 طنا من المستلزمات الطبية.

وأوضح سلام أن عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش الدولي منذ 12 أكتوبر الماضي بلغ 96 طائرة حملت عدة آلاف من أطنان المساعدات المتنوعة، حيث تم تخزينها في 7 مخازن مؤمنة في مدينة العريش ونقلها إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني.

وأشار إلى أن المساعدات التي حملتها الطائرات مقدمة من 28 دولة عربية وأجنبية و13 منظمة إقليمية ودولية، وهي عبارة عن مساعدات إنسانية وأدوية ومستلزمات وأجهزة طبية ومواد غذائية وخيام وسيارات إسعاف المجهزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 18 شهيد ا قصف للاحتلال مخيم النصيرات قطاع غزة قطاع غزة طن ا من

إقرأ أيضاً:

شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة

المناطق_متابعات

استشهد فلسطينيان وجرح آخر اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بانتشال شهيدين جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

أخبار قد تهمك منظمة الصحة العالمية: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة وتتفاقم في الضفة الغربية 2 يوليو 2024 - 9:59 مساءً استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة 1 يوليو 2024 - 12:54 مساءً

كما واصلت مدفعية الاحتلال قصفها المكثف لشمال مخيم النصيرات وسط القطاع، بالتزامن مع عمليات تدمير واسعة لمئات المنازل على جانبي مفترق الشهداء جنوب مدينة غزة، وقد طالت عمليات التدمير منطقتي المغراقة وجحر الديك جنوب المدينة.

مقالات مشابهة

  • شهيد وجرحى في غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية بمخيم النصيرات
  • مقتل فلسطينيين اثنين بغارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة  
  • شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة
  • الاحتلال يستهدف مخيم النصيرات وسط غزة.. وأنباء عن شهداء ومصابين
  • اقتحامات جديدة للاحتلال بالضفة واشتباكات في بلاطة وطوباس
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل الحدث الأمني في النصيرات
  • مراسل RT: الجيش الإسرائيلي يلقي قنابل ضوئية بشكل مكثف شمال مخيم النصيرات وسط غزة (صور + فيديو)
  • غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • طائرات الاحتلال تشن غارات تجاه مخيم النصيرات وسط قطاع غزة