انطلقت النسخة الـ14 من الملتقى الاقتصادي التركي العربي، الأربعاء، في إسطنبول، تحت شعار “مرحلة جديدة في التعاون”.

وينعقد الملتقى تحت رعاية وزير الخزانة والمالية محمد شيمشك، وبدعم من وزارة الخارجية، ومكتب الاستثمار التابع للرئاسة، وبالتعاون مع اتحاد الغرف والبورصات التركية.

وفي كلمة خلال مراسم انطلاق الملتقى، قال رئيس مكتب الاستثمار في الرئاسة بوراك داغلي أوغلو، إن “تركيا تحت قيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، تتقدم في الطريق الصحيح من التعاون مع الدول العربية منذ 2003”.

ولفت داغلي أوغلو، إلى أن “حجم التجارة إلى الدول العربية قبل 20 عاما كان 5 مليارات دولار، بمعدل 10 بالمئة من إجمالي الصادرات التركية، وأن الحجم ارتفع في 2023 إلى أكثر من 45 مليار دولار، بمعدل 20 بالمئة من إجمالي الصادرات التركية”.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: اخبار اسطنبول اخبار تركيا اسطنبول الاقتصاد التركي تركيا الان

إقرأ أيضاً:

القناة الأولى تبرز انطلاق فعاليات ملتقى أهل مصر في أسوان (فيديو)

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، تقريرا بعنوان «انطلاق فعاليات ملتقى “أهل مصر” في أسوان تحت شعار "يهمنا الإنسان".

أهل مصر .. أسس الكتابة والأداء المسرحي بورش ملتقى أطفال المحافظات الحدودية سانت أوجيني تحتضن أطفال ملتقى أهل مصر ببورسعيد ملتقى أهل مصر

وانطلقت فعاليات النسخة الثامنة عشرة من ملتقى أهل مصر في محافظة أسوان، ويستمر حتى 30 سبتمبر الجاري تحت شعار يهمنا الإنسان. 

ويأتي الملتقى ضمن مشروع أهل مصر في المبادرة الرئاسية بداية جديدة التي تستهدف بناء مجتمع واعٍ ومتقدم من خلال تطوير المهارات الفردية وزيادة فرص النجاح الشخصي والمهني وتعزيز التعاون المجتمعي الفعال. 

ويستهدف الملتقى جميع الفئات العمري بدءً من الأطفال وحتى كبار السن مع استضافة 130 شابا وفتاة من المحافظات الحدودية، مثل شمال سيناء وجنوب سيناء والبحر الأحمر والوادي الجديد ومطروح وأسوان، بالإضافة إلى حي الأسمرات بالقاهرة.

اللقاءات الثقافية والأنشطة الرياضية

ويتضمن الملتقى مجموعة متنوعة من اللقاءات الثقافية والأنشطة الرياضية والجولات السياحية لأشهر معالم أسوان مثل معبد فيلة وحديقة النباتات وقرية غرب سهيل. 
 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يترأس الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لبحث تصعيد الهجمات العسكرية الإسرائيلية ضد فلسطين ولبنان
  • انطلاق فعاليات الملتقى الاقتصادي الاعلامي في العقبة بمشاركة اعلامية دولية واسعة .
  • انطلاق ملتقى جائزة الشارقة للأدب المكتبي 30 الجاري
  • طرح المسلسل التركي الجديد "التحقيق" 10 أكتوبر المقبل
  • القناة الأولى تبرز انطلاق فعاليات ملتقى أهل مصر في أسوان (فيديو)
  • انطلاق فعاليات ملتقى أهل مصر في أسوان لبناء مجتمع واعٍ.. «يهمنا الإنسان»
  • اجتماع خبراء تحضيري للدورة 15للمجلس الوزاري العربي للكهرباء بالجامعة العربية
  • المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: إنشاء مصانع جديدة في أوزبكستان لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • ملتقى الاستثمار الاجتماعي يناقش جهود تعزيز دور القطاع الخاص في التنمية المحلية
  • المجلس الأعلى للاقتصاد العربي يوقع برتوكول لإنشاء مصانع في أورزبكستان لتعزيز التعاون الاقتصادي