أعلنت وزارة العمل فى بيان لها اليوم الأربعاء، عن افتتاح ورشة عمل حول بيئة العمل اللائقة للجنسين، تنسيقا مع منظمة العمل الدولية، وافتتحتها منال عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، وذلك على مدار يومين متتاليين، ضمن سلسلة من ورش العمل التى تهدف إلى نشر دليل التفتيش الذى يراعى المساواة بين الجنسين والانتقال العادل نحو اقتصادات ومجتمعات مستدامة بيئياً للجميع وذلك فى إطار التعاون القائم بين مشروع منظمة العمل الدولية "العمل اللائق للمرأة فى مصر والأردن وفلسطين" ووحدة المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادى للمرأة بوزارة العمل ، وتتضمن الورشة يوم تدريبي لمفتشي العمل والسلامة وأعضاء وحدة المساواة بين الجنسين بمحافظات: القاهرة، والجيزة، والقليوبية، وجنوب وشمال سيناء ، و بورسعيد ، والإسماعيلية ، حول دليل التفتيش ، والتركيز علي مناقشة مدونة السلوك الخاصة بالقضاء على العنف والتحرش فى مكان العمل.

وأوضحت الوزارة فى بيانها أن منال عبدالعزيز رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، نقلت تحيات الوزير حسن شحاتة وزير العمل إلى السادة الحضور والمشاركين ، واهتمامه وحرصه البالغ على متابعة عمل المفتشين من أجل خلق بيئة عمل مواتية ومراعية للمساواة بين الجنسين ،وحماية المرأة داخل مكان العمل.

كما أثنت على التعاون القائم  بين وحدة المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادى للمرأة ومنظمة العمل الدولية وشكرت المنظمة على التعاون المثمر فى مختلف المجالات.

 وأشادت بالجهد المبذول من خلال وحدات المساواة بين الجنسين من أجل تحقيق أهدافها، كما تقدمت شيرين زايد مدير المشروع بالشكر والتقدير للحضور و أشارت إلى المخرجات التى نتجت عن التعاون بين المشروع ووحدة المساواة بين الجنسين والتى كان أهمها الدليل الارشادى للمساواة بين الجنسين.

وشارك بالورشة عدد من مدربين وحدات المساواة بين الجنسين في المحافظات، وأمنية عبد الحميد مساعد فنى بمكتب السيد الوزير وعضو الوحدة المركزية بالوزارة.

FB_IMG_1699444876403 FB_IMG_1699444872854 FB_IMG_1699444870697 FB_IMG_1699444868736 FB_IMG_1699444866744 FB_IMG_1699444864859 FB_IMG_1699444862062

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التمكين الاقتصادي للمراة المساواة بين الجنسين بيئة العمل حسن شحاتة وزير العمل شمال سيناء منظمة العمل الدولية وزارة العمل ورشة عمل المساواة بین الجنسین

إقرأ أيضاً:

خطة وزارة البترول في عهد الوزير كريم بدوي

 قال المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، إن خطة الوزارة في عهده تعمل على زيادة الإنتاج من الثروة البترولية وجذب الاستثمارات المحلية والخارجية وتشجيع نمو القطاع الخاص.  

خطة الوزارة وتنمية القطاع

وتابع الوزير أن خطة الوزارة وطموحاتها تتمثل في   

 -  العمل على زيادة الإنتاج المحلى من الثروة البترولية (الزيت الخام والغاز الطبيعى) من خلال الإسراع بعمليات تنمية الآبار الجديدة المكتشفة ووضعها على خريطة الإنتاج وكذا تكثيف أعمال البحث والاستكشاف فى مناطق مصر البرية والبحرية.

  - جذب المزيد من الاستثمارات الجديدة فى مجال البحث والاستكشاف والطاقات الجديدة كالهيدروجين. 

 - المزيد من تأمين واستدامة إمدادات الوقود للسوق المحلية.

  - دعم جهود التحول الطاقى وتنويع مصادر الطاقة المستخدمة فى مصر.

  - استكمال المشروعات الكبرى فى مجال التكرير مثل مشروع تعظيم إنتاج السولار بأسيوط (أنوبك) وميدور. 

 - التسويق للمزيد من الفرص الاستثمارية للبحث عن البترول والغاز وانتاجه باستخدام التقنيات الرقمية وتوفير وتيسير الإجراءات المحفزة لزيادة الاستثمارات  في هذا المجال.

  - الاستثمار في مشروعات تعظيم القيمة المضافة من الموارد البترولية والغاز ممثلة في صناعة البتروكيماويات والتوسع في إضافة حلقات جديدة من المنتجات البتروكيماوية عالية القيمة التي تعد أساساً لقيام صناعات أخرى.

  - دعم جهود التحول الرقمى لتحقيق الحوكمة وسرعة تداول البيانات لدعم اتخاذ القرار.

  - المزيد من تشجيع القطاع الخاص على تعظيم مشاركته مع قطاعي البترول والتعدين. 

 - المزيد من تأهيل وتطوير الكوادر البترولية وبناء القيادات. 

 - الالتزام بتطبيق أدق معايير السلامة والحماية في منظومة صناعة البترول والغاز.  

- دعم الدور المصري كمركز إقليمى لتداول وتجارة الطاقة فى المنطقة والاستمرار فى الدور الذي تلعبه مصر كمركز رئيسي في كل من أفريقيا والشرق الأوسط ومنطقة البحر الأبيض المتوسط واستمرارها مصدراً رئيسياً للمواهب في مجال البترول والغاز.  

- تعظيم الدور المجتمعى لأنشطة قطاع البترول والغاز فى تنمية المجتمعات المحيطة بمناطق العمل البترولي.  

- العمل على زيادة تمكين قطاع الثروة المعدنية وفاعليته فى دعم الاقتصاد القومى، واستثمار ما حققه من تقدم فى الإسراع بتنفيذ خطوات إصلاحية أكبر.

مقالات مشابهة

  • عاجل| كامل الوزير: العمل على مدار الساعة لاستكمال النهضة الكبيرة في النقل والصناعة
  • عاجل | كامل الوزير: مواصلة العمل على مدار الساعة لاستكمال النهضة الكبيرة
  • كامل الوزير: مواصلة العمل على مدار الساعة لاستكمال النهضة الكبيرة
  • خطة وزارة البترول في عهد الوزير كريم بدوي
  • الوزير مخلوف يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر آفاق تطوير التعاون
  • وزارة العمل تطلق التدريب على مجال التسويق الإلكتروني لشباب بني سويف
  • وزيرة الثقافة تفتتح ورشة العمل الدولية حول حماية وصون تقاليد الطعام
  • وزيرة الثقافة تُفتتح ورشة العمل الدولية حول "حماية وصون تقاليد الطعام"
  • توجيهات من وزير العمل بشأن مكافحة عمل الأطفال
  • شحاتة: خطة وطنية لمكافحة كل أشكال عمل الأطفال