ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز، الأربعاء، نقلا عن جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي أن التكتل يعتزم المضي قدما في فرض حظر على الألماس الروسي بعد حصوله على دعم كاف من مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى.

وقال بوريل للصحيفة إن اجتماع وزراء خارجية مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى في اليابان الذي استمر يومين وانتهى، الأربعاء، قدم دعما لهذه الخطوة.

وقال الاتحاد الأوروبي، الاثنين، إنه ينتظر من مجموعة الدول السبع تقديم "مقترح" من أجل فرض عقوبات على الألماس الروسي.

يذكر أن روسيا أنتجت أكثر من ثلث إجمالي الألماس الطبيعي في العالم خلال العام الماضي، وذلك للمرة الأولى في تاريخها، حيث احتلت مع الدول الإفريقية ما يقرب من 90 في المئة من حجم السوق العالمية.

وبلغ حجم إنتاج الماس في العالم نحو 119.96 مليون قيراط، ويوجد 41.9 مليونا، منها في روسيا - وهو رقم قياسي يبلغ 35 بالمئة من السوق. وكانت روسيا تنتج منذ عام 2004 ما يتراوح بين 22 بالمئة إلى 33 بالمئة فقط سنويا من إنتاج الألماس العالمي، بحسب وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية التي استندت على بيانات من عملية "كيمبرلي" التي تم إنشاؤها لمكافحة "الماس الدموي" في العام الماضي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الاتحاد الأوروبي روسيا الألماس روسيا الألماس الروسي الاتحاد الأوروبي روسيا أخبار روسيا

إقرأ أيضاً:

ليبيا تشارك باجتماع دول مجموعة السبع الكبرى

وصل وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية لواء عماد الطرابلسي، اليوم الخميس، إلى مدينة نابولي الإيطالية للمشاركة في اجتماع وزراء الداخلية لدول مجموعة السبع الكبرى.

ووفق الوزارة، “تأتي هذه المشاركة بناءً على دعوة رسمية من وزير الداخلية الإيطالي لمناقشة عدد من الموضوعات الأمنية، وآليات التنسيق بين الدول المشاركة، وعلى رأسها قضايا الهجرة غير الشرعية، ومكافحة عصابات الاتجار بالبشر”.

وكان استقبل “الطرابلسي”، لدى وصوله إلى مطار نابولي قائد المطار، وممثلة وزارة الداخلية الإيطالية، وسفير ليبيا لدى إيطاليا “مهند يونس”، إلى جانب مندوب عن وزارة الخارجية الإيطالية.

هذا وتضم مجموعة السبع الكبرى، الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، وفرنسا، وكندا، وألمانيا، واليابان، بالإضافة إلى وزيري الداخلية في كل من الجزائر وتونس.

مقالات مشابهة

  • هيئة الاستثمار: حل جميع مشكلات خدمات تأسيس الشركات الأربعاء المقبل
  • الدول السبع تعلن خطة الـ “5 ركائز” لمواجهة الهجرة في المتوسط
  • الشئون العربية بالصحفيين تستضيف سفير عمان الأربعاء المقبل
  • مجموعة السبع تدعو الأطراف الإقليمية في الشرق الأوسط للتصرف بمسؤولية
  • الخارجية الإيرانية ترد على بيان “مجموعة السبع” وتستدعي سفيري ألمانيا والنمسا
  • مجموعة السبع تندد بهجوم إيران الصاروخي على إسرائيل
  • مجموعة السبع: قلقون للغاية إزاء الوضع في لبنان ونكرر الدعوة إلى وقف الأعمال القتالية
  • مجموعة السبع تدعو الأطراف الإقليمية بالشرق الأوسط للتصرف بمسؤولية
  • مجموعة السبع: نطالب كل الأطراف في الشرق الأوسط بالتصرف بمسؤولية وضبط النفس
  • ليبيا تشارك باجتماع دول مجموعة السبع الكبرى