شبكة انباء العراق ..

أعلن وزير الصحة، صالح مهدي الحسناوي، اليوم الأربعاء، ان محافظة المثنى ستشهد انشاء مستشفيين جديدين بسعة 200 و100 سرير اضافة الى اكمال المستشفى الالماني.

وزارة الصحة قالت في بيان، إن “الحسناوي تفقد مشروع المستشفى الالماني قيد الانشاء سعة 492 سرير في المثنى برفقة وفد وزاري عالي المستوى ومحافظ المثنى احمد منفي جودة اليوم الاربعاء الموافق 8 تشرين الثاني 2023”.

واجرى الوزير، بحسب البيان، “جولة في اروقة المشروع لمتابعة مراحل العمل ونسب انجاز المستشفى والتقى خلالها بالمهندس المقيم للمشروع وممثل الشركة”.

واكد الحسناوي أن “حل الاشكاليات والعقبات الخاصة بالمشروع للمضي بانجازها واكمالها على اتم وجه ضمن البرنامج الحكومي لاكمال مشاريع المستشفيات المتلكئة”.

وبين الوزير ان “محافظة المثنى ستشهد انشاء مستشفيين جديدين بسعة 200 و100 سرير اضافة الى اكمال المستشفى الالماني ضمن خطة التطوير والتوسع بالخدمات الصحية في المحافظة”.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: نعمل على التوسع في إنشاء المدارس اليابانية

أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتقدم بطلب لمجلس النواب لإجراء تعديل تشريعي يهدف إلى منح رخصة لمزاولة مهنة التدريس. 

أوضح خلال اجتماعه مع رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية، أن هذه الخطوة تأتي لضبط معايير المهنة، إذ تُعتبر مهنة التدريس الوحيدة التي تُمارس دون قواعد أو ضوابط مهنية واضحة.

أشار إلى أن الوزارة تعمل على التوسع في إنشاء المدارس اليابانية، مع هدف الوصول إلى 100 مدرسة على مستوى الجمهورية.

ونوهبأن الوزارة أعادت أعمال السنة مرة أخرى وتخصيص نسبة تصل إلى 40% من الدرجات عليها، مشيراً إلى أن هدف الوزارة ليس حذف مواد، بل توفير 100 ساعة لمنهج الرياضيات، و120 ساعة للفيزياء.

وبخصوص العام الدراسي الجديد، ذكر أن الوزارة تعمل على ترتيبات تضمن استقرار الدراسة بعد أسبوعين من انطلاقها، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لحل مشكلة الكثافة الطلابية في المدارس.

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك
  • كامل الوزير يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك في مجالي الصناعة والنقل
  • الرئيس الإيراني: علاقاتنا مع موسكو ستشهد نموا مستداما
  • إنشاء أقسام وتخصصات جديدة في مستشفي الفيوم العام
  • البرنامج السعودي لتنمية اليمن يدشّن مشروع دعم الخدمات الطبية في المهرة
  • وزير التعليم: نعمل على التوسع في إنشاء المدارس اليابانية
  • افتتاح مستشفى المزيونة بتكلفة أكثر من 15 مليون ريال
  • إحالة 4 أطباء للتحقيق بمستشفى أسيوط العام لعدم تواجدهم فى المستشفى   
  • وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة
  • الأبيض: ماضون في إنشاء شبكة صحية قوية