شفق نيوز/ حلَّ العراق بالمركز الـ13 في قائمة أرخص دول العالم بأسعار البنزين، فيما تصدرت إيران الدول من حيث أرخص سعر للبنزين، حيث بلغ سعره 0.029 دولار للتر، حسب بيانات موقع "غلوبال بترول بريس".

وبعد إيران جاءت في المرتبة الثانية ليبيا بـ0.031 دولار للتر، ثم فنزويلا بـ0.035 دولار للتر، والكويت رابعا بـ0.

340 دولار للتر الواحد.

وحلَّ العراق في المرتبة الـ 13 بـ0.573 دولار للتر البنزين الواحد، بينما جاءت تونس في المرتبة الـ 24 بـ0.802 دولار للتر، أما روسيا فاحتلت المركز الـ16 بـ0.601 دولار للتر، فيما حلت المغرب في التصنيف الـ 104 بتسعيرة وصلت إلى 1.515 دولار للتر.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق مادة البنزين

إقرأ أيضاً:

مع دخول يوليوز المقبل .. ارتفاعات مرتقبة في أسعار المحروقات

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

ابتداء من منتصف ليلة بعد غد الأحد، وانطلاقا من الثانية الأولى ليوم الاثنين فاتح يوليوز ستعرف أسعار المحروقات ارتفاعات وصفتها مصادر "أخبارنا المغربية" بالطفيفة.

وستعرف أسعار الگازوال ارتفاعا بحوالي  33 سنتيما للتر الواحد، وبمبلغ أقل في سعر لتر البنزين الممتاز لن يتجاوز 16 سنتيما للتر.

وكان الحسين اليماني الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز قد أكد في تصريح تم تعميمه على وسائل الإعلام موخرا وتوصلت أخبارنا بنسخة منه، أن سعر الغازوال يجب أن يكون الا يتجاوز حينها 10.65 درهما للتر الواحد في حين أن سعر البنزين يجب أن يقل عن 12.20 درهما للتر, مؤكدا أن الخاسر الوحيد من عملية التحرير هو المستهلك المباشر وغير المباشر للمحروقات، وأن ارتفاع أسعار المحروقات، هو السبب في جزء كبير من التضخم الذي أنهك جيوب المغاربة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار البنزين في إسرائيل
  • العراق بالمرتبة 11 بمؤشر البلدان الأكثر تضررا من الإرهاب
  • العراق يحتل المرتبة الثانية عربيا لأكثر الدول تضررا من الإرهاب
  • العراق في المرتبة 19 عالمياً بأرخص أسعار البنزين
  • العراق تحتل المرتبة الثانية عربيا لأكثر الدول تضررا من الإرهاب
  • المركز الاستراتيجي لحقوق الانسان:العراق بالمرتبة الثانية عربياً تضرراً بالإرهاب
  • مركز استراتيجي: العراق بالمرتبة 11 بين الدول الأكثر تضررا من الإرهاب
  • العراق في المرتبة الـ 11 بين الدول الأكثر تضررا من الإرهاب
  • مع دخول يوليوز المقبل .. ارتفاعات مرتقبة في أسعار المحروقات
  • تقف وراء 65% من الوفيات.. أكثر 10 أسباب حصدًا لأرواح العراقيين سنويًا