نظمت إدارة الإشراف التربوي بتعليم الشرقية، اليوم الأربعاء، ورشة عمل بعنوان ”البناء التكاملي لمنظومة الجودة والعمل المؤسسي“، بالتزامن مع أسبوع الجودة العالمي.

وتستهدف الورشة مدراء الإدارات التعليمية ومدراء مكاتب التعليم ومساعديهم.

أخبار متعلقة تفعيل مبادرة "فرز النفايات المنزلية من المصدر" في الشرقيةصور: ردارات الطقس توضّح تأثر المنطقة الشرقية بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرةبمشاركة 730 مشرفة ومديرة.

. "تعليم الشرقية" تناقش معايير التقويم المدرسي

وقال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية، سعيد الباحص، إن الورشة تهدف إلى تفعيل أسبوع الجودة العالمي، ونشر ثقافة الجودة في المؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى بناء منظومة الجودة والتميز المؤسسي في المؤسسات.

جانب من ورش عمل منظومة الجودة والعمل المؤسسي

الجودة والتميز المؤسسي

وأوضح أن الورشة تناولت عناوين، كالبناء التكاملي بين منظومة الجودة والتميز المؤسسي، والوصول لـ 100 عام من الجودة، والاستدامة والتنافسية من خط الإنتاج إلى قيمة العميل.

وأشار إلى أن الورشة بحثت مفاهيم سد الفجوة بين الوضع الراهن و”ماذا سوف نكون؟“، بالإضافة إلى التناغم بين البناء الاستراتيجي والبناء العملياتي والتشغيلي كأول خطوة للتميز المؤسسي.

وفي الشأن التعليمي، رصدت الورشة أهمية المعايير والمؤشرات في قياس جودة نواتج التعلم، لما لها من أبعاد وتأثيرات على الطالب والمعلم والمدرسة.

جانب من ورش عمل لمنظومة الجودة والعمل المؤسسي

التطبيقات الحديثة

وأشار الباحص إلى قياس كافة الإجراءات والتحقق من سلامتها وضمان جودتها، وتحقيق المستهدفات التي يمكن تحليلها علمياً لتعزيز جوانب التميز، والعمل في اتجاه آخر مرادف بتحديد فرص التحسين ودرجة أهميتها، للقيام بالخطط الإجرائية والتشغيلية اللازمة لتسريع فرص التحسين.

يذكر أن إدارة التعليم تعقد العديد من الملتقيات وورش العمل في مجالات التميز والجودة سنوياً، وتسعى نحو تطبيق معايير التميز المؤسسي على أدائها السنوي.

وتتيح الفرصة للمهتمين والمختصين بمجالات الجودة من منسوبيها للتعرف على التطبيقات الحديثة في استدامة الجودة لدى القطاعات المختلفة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام تعليم الشرقية ورشة عمل العمل المؤسسي المنطقة الشرقية السعودية

إقرأ أيضاً:

غرفة المدينة المنورة تنظم ورشة عمل “تحليل الأداء لقياس كفاءة المنشآت”

المناطق_واس

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة اليوم, ورشة عمل “تحليل الأداء لقياس كفاءة المنشآت”، وذلك بقاعة المؤتمرات بمقر الغرفة.

 

أخبار قد تهمك “غرفة المدينة المنورة” تنظم لقاء “أساسيات DevOps نحو عملية تطوير مستدامة” 1 يوليو 2024 - 12:23 مساءً غرفة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لاستثمار جزء من متنزه البيضاء البري في النشاط السياحي 5 يونيو 2024 - 9:59 صباحًا

 

وبيّنت غرفة المدينة أن محاور الورشة ركزت على ما هي نسبة كفاءة منشأتك، وأهمية تحليل أداء المنشأة، وركائز تحليل الأداء وكيفية الاختيار من بينها، كذلك تركز على كيف تحلل منشأتك ومؤشرات ونسب الإدارات الرئيسة وكيف يتم تقييم الموردين.

 

 

وتناولت ورشة العمل قياس جودة المنتج أو الخدمة وقياس جودة العميل-التسويق، وقياس رضاء العملاء وتأثير الأداء على الإدارات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • انعقاد ورشة عمل حرائق النخيل بمحلية مروي بالولاية الشمالية
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار أسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • جامعة الأزهر تنظم الورشة الوطنية للمشروع الدولي "استخدام التكنولوجيا في إعداد معلمي مرحلة الطفولة المبكرة"
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار اسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • استعدوا للالتحاق بالمدرسة… ضمن ورشة عمل للمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة
  • أهمية ربط التقنيات الحديثة بالتعليم… في ورشة عمل بدرعا
  • البحر الأحمر ..ورشة عمل عن منظومة التصالح
  • غرفة المدينة المنورة تنظم ورشة عمل “تحليل الأداء لقياس كفاءة المنشآت”
  • "التخطيط" تشارك في ورشة بناء قدرات الإحصاءات ضمن أنشطة البرنامج القُطري لمصر
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين