أعلنت شركة دبي للاستثمار استحواذها على 7.68% إضافية من أسهم بنك "مونيومنت" الرقمي في المملكة المتحدة.

وحسب بيان للشركة اليوم الأأربعاء، سترفع الصفقة حصتها في أسهم البنك من 9.25% إلى 16.93%، ويخضع هذا الاستثمار لموافقة الجهات المظمة في بريطانيا.
ويعتبر "مونيومنت" البنك الوحيد في المملكة المتحدة الذي يركز على أصحاب الثروات المتوسطة، ويوفير الدعم للعملاء بمنتجات الودائع، حيث قدم خلال السنة الأولى من عمله قروضاً بنحو 100 مليون جنيه إسترليني.


وقال نائب رئيس مجلس الادارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار خالد بن كلبان، إن هذه الخطوة تشكل دلالة على ثقة المجموعة في إمكانات البنك والاستراتيجية والرؤية التي يتبعها، لافتاً إلى أن هذا الاستثمار سيساهم في تعزيز وجود دبي للاستثمار في المشهد المصرفي الرقمي الديناميكي، ويتوافق مع رؤية المجموعة التي تتطلع إلى تطوير علاقات التعاون الدولي.
ومن جهته قال الرئيس التنفيذي لبنك "مونيومنت" ايان راند:، إن "زيادة حصة دبي للاستثمار في أسهم بنك مونيومنت، ستساهم في ترسيخ الأسس المالية لمصرفنا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة دبي دبی للاستثمار

إقرأ أيضاً:

أردوغان يبحث في نيويورك عن فرص للاستثمار ببلاده

تركيا – أفادت صحيفة “الصباح” بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيلتقي في 23 سبتمبر الجاري في نيويورك ممثلي كبريات الشركات العالمية لبحث فرص الاستثمار في بلاده.

وكتبت الصحيفة: “سيلتقي الرئيس أردوغان بالمستثمرين في نيويورك. والقمة التي ستعقد في 23 سبتمبر الجاري سيحضرها ممثلون عن 20 من 100 أكبر شركة عالمية”.

وأشارت إلى أنه سيعقد في مقر بنك الاستثمار “غولدمان ساكس” في مانهاتن مؤتمر استثماري بمشاركة وزير المالية والخزانة التركي محمد شيمشك ورئيس البنك المركزي فاتح قره خان.

وتابعت: “مع الأخذ بعين الاعتبار الوتائر الإيجابية لتطور العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة، من المخطط زيادة التبادل التجاري بين البلدين إلى 100 مليار دولار، ومن أجل ذلك من المفترض توسيع التعاون بينهما في بعض المجالات مثل الطاقة والمناخ وإنتاج المعدات”.

وبحسب الصحيفة، فإن حجم التجارة التركية الأمريكية بلغ 33.5 مليار دولار عام 2023، من بينها 14.8 مليار دولار هي الصادرات. وتعمل في تركيا حاليا نحو ألف شركة أمريكية يبلغ حجم استثماراتها 15 مليار دولار. أما استثمارات الشركات التركية في الولايات المتحدة فتبلغ 11 مليار دولار.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • وزير الإعلام في حكومة التغيير : سنستخدم أسلحة نوعية إضافية في الوقت المناسب
  • المستشفى الأميري: افتتاح عيادات إضافية خاصة لاستقبال المتقاعدين من حاملي بطاقة عافية
  • «هيئة الدواء» تعلن عن ضخ كميات إضافية من أدوية الأورام والمضادات الحيوية
  • بايدن يؤكد حاجة جهاز الخدمة السرية الأميركي إلى مساعدة إضافية
  • بايدن: جهاز الخدمة السرية الأميركي يحتاج إلى مساعدة إضافية
  • رأس بناس.. مصر تطرح وجهة سياحية واعدة للاستثمار
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. «قطاع الأعمال»: «المحلة» تستحوذ على نصيب الأسد من المشروع القومي لتطوير الغزل
  • أردوغان يبحث في نيويورك عن فرص للاستثمار ببلاده
  • الخطوط الجوية اليمنية تسير رحلة إضافية إلى القاهرة لإنقاذ العالقين من ركاب طيران بلقيس
  • مايكروستراتيجي تعزز استثماراتها في بيتكوين بشراء 18,300 عملة إضافية