موقع 24:
2024-07-05@12:47:46 GMT

أوكرانيا تغتال سياسياً مدعوماً من روسيا شرقي البلاد

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

أوكرانيا تغتال سياسياً مدعوماً من روسيا شرقي البلاد

قالت وكالة المخابرات العسكرية الأوكرانية إنها نفذت عملية مع قوات المقاومة في منطقة لوغانسك المحتلة في شرق البلاد لقتل المشرع المدعوم من روسيا ميخائيل فيليبونينكو بسيارة ملغومة صباح اليوم الأربعاء.

وأضافت الوكالة على تيليغرام "تم تنفيذ عملية خاصة لتصفية فيليبونينكو بالاشتراك مع ممثلين عن حركة المقاومة.

ونتيجة للانفجار في الصباح، توفي فيليبونينكو على الفور".

⚡️Russian media: Proxy official killed by car bomb in occupied Luhansk.

Russia's proxy official and former military commander, Mikhail Filiponenko, was killed by a car bomb in occupied Luhansk, Russian state-run media TASS reported, citing other proxy officials in the area.

— The Kyiv Independent (@KyivIndependent) November 8, 2023

وقتل السياسي المدعوم من موسكو في منطقة لوغانسك التي تحتلها روسيا بشرق أوكرانيا، وفق ما نقل إعلام محلي عن نجله.

وأورد "مركز لوغانسك للأنباء" أنه "بنتيجة انفجار جهاز ناسف" في سيارة النائب في مجلس الشعب والمسؤول العسكري السابق في جيش لوغانسك الانفصالي ميخائيل فيليبونينكو"، تعرض الأخير لـ"إصابات قاتلة"، وفق ما نُقل عن نجله إيفان.

ونشرت وسائل إعلام روسية صوراً لسيارة رباعية الدفع داكنة اللون مركونة بجانب طريق وبقع دم على مقعد السائق، وقالت إنها صور لما بعد الهجوم.

TASS noted that it was not the first time a car bomb had been used in an attempt on his life — Filiponenko's car was previously blown up in February 2023.https://t.co/p1AoLdavVK

— The Kyiv Independent (@KyivIndependent) November 8, 2023

تعرضت العديد من الشخصيات المؤيدة للهجوم الروسي على أوكرانيا والمسؤولين المعينين من موسكو في مناطق سيطرت عليها القوات الروسية، لهجمات أو عمليات اغتيال منذ اندلاع النزاع في فبراير(شباط) 2022.

ونجا السياسي الموالي للكرملين وأحد الشخصيات المرشحة لرئاسة حكومة مؤيدة لموسكو في كييف أوليغ تساريوف، الشهر الماضي من إطلاق نار في مجمع فندقي حيث كان يقيم في شبه جزيرة القرم التي ضمّتها روسيا في 2014.

???????????????????????? #BREAKING: Russia assassinates the assistant of Deputy Chief of the General Staff of the Armed Forces of Ukraine. Details to follow. pic.twitter.com/DnRKLwlqp9

— Terror Alarm (@Terror_Alarm) November 6, 2023

واتهمت موسكو أجهزة الاستخبارات الأوكرانية بالوقوف وراء الحادثة وغيرها من الهجمات ومن بينها تفجير سيارة القومية داريا دوغينا قرب موسكو العام الماضي وتفجير استهدف المدون فلادلين تاتارسكي في مقهى في سان بطرسبرغ في أبريل(نيسان). ولم يصدر عن كييف أي تعليق بشأن تفجير الأربعاء.

وكان فيليبونينكو رئيساً سابقاً للميليشيا المحلية في لوغانسك، الجيش الانفصالي المدعوم من موسكو والذي يقاتل كييف منذ 2014.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

بوتين يُحدد شرط موسكو لإيقاف الحرب على أوكرانيا.. ويُعلق على خطط ترامب

(CNN)-- قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس إنه لا يمكن لروسيا إعلان وقف إطلاق النار في أوكرانيا حتى تتخذ كييف خطوات "غير قابلة للتراجع" ومقبولة لموسكو، دون تحديد ماهية تلك الخطوات.

وقال بوتين خلال مؤتمر صحفي على هامش قمة قادة منظمة شنغهاي للتعاون في أستانا بكازاخستان إن موسكو "خدعت" في المفاوضات السابقة، بما في ذلك المحادثات في إسطنبول في عام 2022. 

مقالات مشابهة

  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • بيسكوف: تصريحات كييف والدول الغربية الرافضة لخطة السلام الروسية تتسم بقصر النظر
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا
  • استطلاع رأي: التفاؤل الأوكرانى بالنجاح فى الحرب يتعارض مع الشكوك الأوروبية
  • بوتين يُحدد شرط موسكو لإيقاف الحرب على أوكرانيا.. ويُعلق على خطط ترامب
  • وحدات إسرائيلية تغتال شابا فلسطينيا شرقي جنين
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة