أكدت قناة القاهرة الإخبارية أن جيش الاحتـلال اقتحم مخيم شعفاط شمال شرق القدس، وشن حملة اعتقالات في مناطق متفرقة بالقدس.

 

“كأننا عشنا أهوال يوم القيامة”.. أستاذ بجامعة القدس يصف الوضع في غزة شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على مبنى سكني مجاور لمستشفى القدس

ومن جانبه أكد مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش وضوح الموقف الفلسطيني حيال الأحداث الراهنة في قطاع غزة، موضحا أن الأولوية الحالية تتمثل في وقف العدوان الإسرائيلي بشكل كامل ودائم في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة.

وفي سياق متصل وصل مطار العريش الدولي 6 طائرات محملة بـ227 طنًا من المساعدات لقطاع غزة من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية المتنوعة خلال الساعات الماضية.

وقال المتحدث الرسمي لمحافظة شمال سيناء محمد سليم سلام في بيان اليوم  الأربعاء إن من بين الطائرات التي وصلت للمطار خلال الساعات الماضية 3 طائرات من دولة الإمارات محملة بـ 45 طنًا من المستلزمات الطبية، وطائرة من الكويت محملة بـ 32 طنًا من المواد الغذائية، وطائرة من باكستان محملة بـ 84 طنًا من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية وطائرة من الاتحاد الأوروبي محملة بـ5 طنا من المستلزمات الطبية.

وأوضح سلام أن عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش الدولي منذ 12 أكتوبر الماضي بلغ 96 طائرة حملت عدة آلاف من أطنان المساعدات المتنوعة، حيث تم تخزينها في 7 مخازن مؤمنة في مدينة العريش ونقلها إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني.

وأشار إلى أن المساعدات التي حملتها الطائرات مقدمة من 28 دولة عربية وأجنبية و13 منظمة إقليمية ودولية، وهي عبارة عن مساعدات إنسانية وأدوية ومستلزمات وأجهزة طبية ومواد غذائية وخيام وسيارات إسعاف المجهزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القدس جيش الاحتلال حملة اعتقالات

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم قلقيلية ويداهم منازل المواطنين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الصهيونية فجر اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو مدينة قلقيلية.
ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا "، ذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة بعدة آليات، وانتشرت في عدة أحياء وشوارع المدينة ، كما داهم جنود الاحتلال عدة منازل.
يذكر أنه في الساعات الأولى من الليلة ارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي على  مدينة غزة وجبتليا البلد شمالا.
وأكدت مصادر محلية ارتقاء عدد من الشهداء إثر استهداف قوات الاحتلال منزلاً ماهولا في حي الدرج بمدينة غزة.. بحسب وفا.
وذكرت المصادر أن خمسة شهداء بينهم ثلاثة أطفال ارتقوا في استهداف لقوات الاحتلال على جباليا البلد.
وأشارت المصادر إلى أن مدفعية الاحتلال استهدف بيت لاهيا ومخيم النصيرات وسط القطاع.

مستعمرون يطلقون الرصاص على الفلسطينيين 

كما اطلق مستعمرون الرصاص الحي، مساء أمس الخميس، باتجاه منازل المواطنين، وهاجموا خيام المواطنين في بلدة دورا وقرية بيرين في الخليل.

وذكر مراسل وفا ان مستعمرين من البؤرة الاستيطانية التي تم إقامتها حديثا في منطقة "خلة طه" جنوب غرب الخليل، أطلقوا الرصاص الحي صوب منازل المواطنين في منطقتي العابد والطبقة المحاذية لتلك البؤرة الاستعمارية.

وفي قرية بيرين شرقا، هاجم مستعمرون مسلحون يرتدون زي قوات الاحتلال الاسرائيلي خيام للمواطنين واعتدوا على من فيها من نساء وأطفال.

وقال رئيس مجلس قروي بيرن: ان المستعمرين هاجوا الخيام التي أقامها الأهالي لأصحاب المنازل التسعة التي هدمتها قوات الاحتلال صباح الخميس في القرية، واعتدوا على من فيها، ما ادى الى اصابة عدد من الأطفال والنساء برضوض، بالاضافة الى وتلف اطارات بعض المركبات، قبل ان يتصدى لهم الأهالي ويجبروهم على مغادرة المكان.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات مسلحة بين سرايا القدس وجنود الاحتلال في جنين
  • الاحتلال يقتحم قلقيلية ويداهم منازل المواطنين
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: شهيد و3 جرحى جراء قصف إسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف شمال مخيم النصيرات وسط غزة
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون «الأقصى» بحماية شرطة الاحتلال
  • إعلام فلسطيني: قوات #الاحتلال تقتحم #طولكرم وتشن حملة اعتقالات في عزبة الجراد شرقي المدينة
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم طولكرم وتشن حملة اعتقالات
  • بالفيديو .. غزيون ينصبون خياما فوق ركام منازلهم المدمرة في مخيم جباليا شمال غزة
  • غزيون ينصبون خياما فوق ركام منازلهم المدمرة في مخيم جباليا شمال غزة
  • الاحتلال يقتحم عدة مناطق في جنين دون اعتقالات فجر اليوم