أعلنت شركة "غوغل" (Google) عن إضافة 7 مزايا جديدة إلى خدمة المحادثة الفورية الخاصة بها "غوغل شات" من أجل تحسين تجربة التواصل.

وتأتي ميزة "الكتابة الذكية" (Smart Compose) في مقدمة المزايا الجديدة المضافة إلى غوغل شات، وتتيح الرد على الرسائل بسهولة وسرعة عبر عرض اقتراحات مناسبة لإكمال العبارات والجمل وفقا للسياق مع تقليل الأخطاء الإملائية والنحوية، وتدعم هذه الميزة عدة لغات.

وقدمت غوغل أيضا ميزة تعديل الرسائل بعد إرسالها للتأكد من كونها واضحة وصحيحة، مع إمكانية حذفها بالكامل وكتابة رسالة أخرى جديدة.

ومن المزايا الأخرى التي باتت متاحة إمكانية اقتباس رسالة عند إرسال رد داخل المحادثة، كما تسمح للمستخدم بالرد على رسالة بعينها.

وفي مجموعات المحادثة ستتيح غوغل أيضا إمكانية معرفة المستخدمين الآخرين الذين قرؤوا الرسالة التي أرسلت داخل المجموعة.

وأشارت غوغل إلى مزايا أخرى، مثل ميزة إضافة رابط إلى كلمة أو عبارة داخل الرسالة عبر تحديد النص المراد إنشاء رابط به، ثم اختيار "إدراج رابط" في شريط أدوات تنسيق النص الذي يظهر تلقائيا، وسوف تغني هذه الميزة عن إرسال روابط صفحات الإنترنت الطويلة.

وأتاحت غوغل للمستخدمين إخفاء المحادثات غير النشطة، والقدرة على إضافة تطبيقات إلى خدمة غوغل شات للحصول على المزيد من المزايا، كإضافة تطبيق "غيفي" (Giphy) الخاص بمشاركة الصور المتحركة وغيره من التطبيقات المتاحة.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

«غوغل» تضيف خاصية جديدة لتلخيص فيديوهات «يوتيوب» والملفات الصوتية

المناطق_متابعات

أضافت شركة التكنولوجيا الأمريكية «غوغل» مجموعة خصائص جديدة إلى أداة الذكاء الاصطناعي «نوت بوك إل.إم» التي تُستخدم في تدوين الملاحظات والمساعدة في الأبحاث باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتتيح الخصائص الجديدة استخدام «نوتبوك إل.إم» في تلخيص فيديوهات موقع يوتيوب والملفات الصوتية، وأيضاً إنشاء مناقشات صوتية قابلة للتبادل باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي.

أخبار قد تهمك «يوتيوب» تستخدم الذكاء الاصطناعي لحماية المبدعين من التزييف 7 سبتمبر 2024 - 9:49 صباحًا توقف “يوتيوب” عن العمل على أجهزة الكمبيوتر الروسية 10 أغسطس 2024 - 10:45 صباحًا

وتهدف الشركة الأمريكية إلى زيادة مجالات استخدام وانتشار هذه الأداة، التي أطلقت في البداية مشروعاً أثناء مؤتمر للمطورين في العام الماضي.

كما تستهدف إطلاق هذه الأداة في الهند وبريطانيا وأكثر من 200 دولة أخرى بعد شهور من إطلاقها للعامة في الولايات المتحدة.

وأشار موقع «تك كرانش» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن قاعدة مستخدمي «نوتبوك إل.إم» الذي كان يُستخدم في البداية من جانب المعلمين والمتعلمين، شهدت تحولاً كبيراً، مشيراً إلى أنه أصبح يجذب الكثير من المستخدمين في أماكن العمل المشترك.

وقالت ريزا مارتن، كبيرة مديري إنتاج الذكاء الاصطناعي في «غوغل لابس»، إن مستخدمي هذا الأداء الآن أصبحوا منقسمين بالتساوي تقريباً، موضحةً أن نصفهم معلمون ودارسون، والنصف الثاني يتكون من المهنيين في مجالات الأعمال الأخرى.

وأضافت أن «الناس الآن يتبادلون ملفات الملاحظات (باستخدام نوتبوك إل.إم)، وهذا يخلق روابط شبكية بينهم».

في الوقت نفسه يعزز هذا التطور دوافع فريق مطوري «نوتبوك إل.إم» لتقديم المزيد من الخصائص على أمل تحسين تأثيرها في التواصل بين المستخدمين وزيادة شعبية هذه الأداة بين الناس من مختلف الفئات السكانية.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، أضافت أداة «نوتبوك إل.إم» خاصية «المراجعة المسموعة» التي تتيح للمستخدمين تحويل مستنداتهم إلى مناقشات مسموعة متعددة الأطراف.

والتحديث الأخير يوسّع مدى هذه الخاصية بالسماح للمستخدمين بتبادل «المراجعة الصوتية» المنتجة باستخدام «نوتبوك إل.إم» عبر عنوان صفحة إنترنت عامة.

مقالات مشابهة

  • “سافر عبر الزمن”.. غوغل تطلق خدمة جديدة
  • غوغل تضيف ميزات جديدة لأداة الذكاء الاصطناعي نوتبوك إل.إم
  • «غوغل» تضيف خاصية جديدة لتلخيص فيديوهات «يوتيوب» والملفات الصوتية
  • غوغل تعزز أدواتها للذكاء الاصطناعي بخصائص جديدة
  • واتساب يتيح ميزة جديدة للوصول إلى الرسائل غير المكتملة بسهولة
  • ميتا تطلق ميزة جديدة تتيح الدردشة مع المشاهير عبر الذكاء الاصطناعي
  • هل هي خطوة للخروج النهائي؟.. غوغل تقيد إنشاء حسابات جديدة في روسيا
  • ميزة جديدة من جوجل فوتوز تسهل مشاركة الصور والتنقل بين الألبومات
  • جوجل تطلق ميزة الردود الذكية من Gemini في Gmail
  • رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2024