صحيفة عاجل:
2024-09-30@16:57:39 GMT

غدا.. إيداع دعم حساب المواطن لدفعة نوفمبر 2023

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

غدا.. إيداع دعم حساب المواطن لدفعة نوفمبر 2023

يبدأ غدًا برنامج حساب المواطن إيداع دعم شهر نوفمبر 2023 في حسابات المستفيدين، حيث أعلن البرنامج تبكير إيداع دعم حساب المواطن ليوافق يوم 9 نوفمبر بدلا من 10 نوفمبر كما هو معتاد.

إيداع دعم حساب المواطن لدفعة نوفمبر 2023

ويودع حساب المواطن الدعم شهريا في يوم 10 من الشهر الميلادي، أو يوم قبله أو يوم بعده في حالة صادف اليوم العاشر عطلة رسمية.

حاسبة حساب المواطن

ويمكن معرفة قيمة الاستحقاق التقريبية لـ دعم حساب المواطن من خلال استخدام حاسبة الدعم عبر الرابط.

أهلية حساب المواطن

وصدرت نتائج أهلية حساب المواطن للدورة 72 (شهر نوفمبر 2023)، ويمكن للمستفيد الاطلاع على أهلية حساب المواطن من خلال الخطوات الآتية:

الدخول إلى الموقع الرسمي لـحساب المواطن من هنا

الضغط على الاستعلام عن حساب المواطن.

إدخال رقم الهوية.                

إضافة الرمز المرئي.

الضغط على الاستمرار للاستعلام عن الخدمة.

ستظهر جميع المعلومات والتفاصيل الخاصة بصرف الدعم ونتائج الأهلية سواء مؤهل أو غير مؤهل.

استحقاق حساب المواطن

ولفت برنامج حساب الموطن، إلى أن ظهور حالة الأهلية "المؤهل" التي تظهر للمستفيد حال التقديم للحصول على الدعم، تعني استيفاء المستفيد لشروط الأهلية والتي لابد من انطباقها ليصبح مستفيداً من البرنامج.

وفي حال كانت حالة الأهلية "غير مؤهل" يلزم المستفيد التوجه لتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة لديه عن طريق حسابك (دراسة الأهلية، أسباب عدم أهلية العائل-تقديم اعتراض وارفاق المستندات إن وجدت)، وذلك بعد تحديث بياناته طبقاً لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يوما من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: دعم حساب المواطن أهلية حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن دعم حساب المواطن أهلية حساب المواطن استحقاق حساب المواطن حاسبة حساب المواطن دعم حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

حازم المنوفي: التحويل إلى الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية

أكد حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية، ان اتجاه الحكومة للتحويل نحو دعم التموين النقدي من العيني والذي يشمل عددا من السلع الغذائية الأساسية، يهدف في الأساس إلى وصول الدعم للطبقات المستهدفة من محدودي الدخل من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية للمواطن.

وأشار المنوفي، في بيان، إلى تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والتي أكد فيها أن مصر مستعدة للبدء في التحول من دعم السلع الأولية الأساسية لتقديم مساعدات نقدية مباشرة للمواطنين الأكثر احتياجا ابتداءا من السنة المالية الجديدة والتي تبدأ في الأول من يوليو 2025، كما أن التحويل من الدعم العيني إلى النقدي سيسهل على المواطن الحصول على السلع والمنتجات التي يرغب في شرائها من العديد من المنافذ وفقا لاحتياجاته.

وأوضح المنوفي، أن ميزانية الدولة تدعم السلع الأولية الأساسية، لأكثر من 60 مليون مواطن، يحصلون على سلع أساسية منها (المكرونة والزيوت النباتية والسكر) بأسعار مخفضة من منافذ البيع اللي تديرها الدولة ويستفيد منها ما يقرب 10 ملايين مصري، بالتوازي مع توفير وتأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الأساسية وإتاحة المنتجات في الأسواق لضبط الأسعار والتصدي لمحاولات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك.

الدعم النقدي

وقال إن الحكومة ستقوم بطرح ملف التحول في منظومة الدعم من عيني إلى نقدي بالجلسات النقاشية للحوار الوطني وفتح قنوات للتواصل والحوار المجتمعي للوصول إلى أفضل الآليات والوسائل لتطبيق هذا التحول بما لا يؤثر على الفئات الأولى بالرعاية، وبما يضمن حصول المواطن على سلع ذات جودة، وبأسعار تناسب الحالة الاقتصادية للغالبية العظمى من الأسر المصرية.

وأشار إلى أن تم عرض كل الأفكار الخاصة بالتحول على مجلس الحوار الوطني للخروج بأفضل آلية لمصلحة المواطن، من خلال قاعدة بيانات متكاملة عن الفئات المستحقة للدعم، بدخول منافذ جديدة لطرح السلع الغذائية، وإيجاد منافسة بين الجهات التي تطرح المنتجات

اقرأ أيضاً«شعبة الدواجن»: ضخ 300 ألف بيضة بمنافذ وزارة التموين

موعد صرف المستحقات التموينية شهر أكتوبر 2024 لأصحاب بطاقات التموين

من الدقيق المهرب إلى اللحوم الفاسدة.. ضبط 419 مخالفة تموينية خلال أسبوع بالفيوم

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه
  • وزير التموين: دعم المواطن مهمة أساسية للدولة
  • وزير التموين: الدعم النقدي سيظلم المواطن إذا كان رقما أصم
  • «التعبئة والإحصاء»: 8.6 ألف حالة خلع في مصر خلال 2023
  • أهمية تحويل الدعم العيني إلى نقدي.. ماذا يستفيد المواطن؟
  • قبل إيداع دفعة أكتوبر 2024.. توضيح مهم من “حساب المواطن” بشأن موعد انتهاء الدعم الإضافي 1446
  • “الموارد البشرية” توضح موعد نزول حساب المواطن الدفعة المنتظرة 83 شهر أكتوبر 2024
  • «المواد الغذائية»: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يحقق العدالة الاجتماعية
  • حازم المنوفي: التحويل إلى الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية
  • حكايات مُفجعة.. كيف بات اغتصاب النساء سلاحا في الحرب الأهلية بالسودان؟