نفت منصة "تيك توك" الادعاءات المتداولة بخصوص حذفها المحتوى المتعلق بالمملكة العربية السعودية، مؤكدة رفضها الشديد لتلك الادعاءات كونها تتنافى مع سياسة المنصة وقيمها، وتنشر صورة مضللة عن سياسات إدارتها للمحتوى.

وتعهدت "تيك توك" في بيان -حصلت عاجل على نسخة منه- بتوفير مجموعة من إرشادات المجتمع تتضمن قواعد ومعايير استخدام المنصة، وتُطبقها على جميع المستخدمين وكل أنواع المحتوى على منصتها، مبينةً أن تلك الارشادات نابعة من أطر قانونية وأفضل الممارسات في المجال، ومساهمات المجتمع، وخبراء السلامة والصحة العامة.

لافتة إلى متابعتها وتطويرها وتصديها للمخاطر المستجدة والأضرار المحتملة التي قد تحدث نتيجة السلوكيات الجديدة، مضيفة "نريد أن ننوه أن هذه السياسات يتم تطبيقها من قبل فرق الأمن والسلامة العالمية والمستقلة الخاصة بنا".

وأوضحت المنصة، أن أعضاء مجلسها الاستشاري وموظفيها لا يتدخلون في القرارات المتخذة من قبل هذه الفرق، كما يتم التداول على بعض وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدة في الوقت نفسها رفضها الشديد لكافة حملات التشويه المتعمدة التي تمارس على موظفيها وشركائها وتهدد أمنهم وسلامتهم.

وعبرت منصة "تيك توك" عن اعتزازها ببناء مجتمع يساهم بفعالية في النظام الإبداعي على مستوى العالم، ومن بينها المجتمع في المملكة الذي كان مصدر إلهام للإبداع في مختلف المجالات وساهم في رفع وعي المجتمع العالمي بالثقافة السعودية، حيث حقق وسم #WhereToVisitKSA  أكثر من 728 مليون مشاهدة عالميا كما حقق وسم #WhereToEatKSA  أكثر من مليار مشاهدة عالميا، وتصدرت المواهب السعودية الإبداعية المشهد حيث حقق وسم #SaudiTalentWeek  أكثر من 302.8 مليون مشاهدة عالميا. 

وتعهدت "تيك توك" بمواصلة مراقبة عدد من الادعاءات غير الموثقة ضد منصتها، مؤكدة أنه لا يوجد أي مبرر أو منطق "لمثل هذا العمل المنسق ضدنا".

واختتمت "تيك توك" بمناشدتها لمستخدمي منصتها بضرورة تحري الدقة عند نشر المعلومات، «وباللجوء إلينا من خلال القنوات الموجودة وتقديم التماس مباشر في تطبيقنا إذا كانوا يعتقدون أنه تمت إزالة أي محتوى أو حساب بشكل غير صحيح».

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تیک توک

إقرأ أيضاً:

صور لعملية انقاذ قديمة.. محمية أشتوم الجميل تكشف حقيقة الصور المتداولة لصيد السلاحف

تداول عددًا من مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بمحافظة بورسعيد صورا ضوئية يضهر بها عدد من السلاحف، واشاروا انهم تم تصيدهم بواسطة شباك الصيادين، وكان ذلك بمثابة بلاغا للجهات المعنية.


وكشف الدكتور حسين راشد مدير محمية أشتوم الجميل، أن الصورة المتداولة قديمة وتعود ليوم 30 من شهر يوليو الماضي، وأنها كانت لعملية انقاذ 6 سلاحف واعادتهم لحياتهم البحرية من جديد، وذلك بعد أن تم ترقيمهم واطلاق سراحهم، وهم الآن في البحر المتوسط.


وأوضح مدير محمية أشتوم الجميل أنه جري فحص البلاغ والتأكد من أن الصور قديمة ولم يتم صيد أي سلاحف اليوم، ولم يخرج عددا منها في شباك الصيادين، موضحا أن الصور القديمة كانت لأكبر عملية انقاذ وتم استخدامها اليوم لاسباب غير معروفة.


وأشار الدكتور حسين راشد مدير محمية أشتوم الجميل أن المحمية تراقب وتتابع بشكل جيد أي مخالفات لصيد كائنات برية أو بحرية، وتتدخل بكل سرعة للوقوف أمام ذلك، مشيرا أن هناك مركزا يتم من خلاله رصد وعلاج وتأهيل وترقيم السلاحف قبل اعادتها لبيئتها الطبيعية، كما أن هناك عمليات انقاذ كثيرة تم القيام بها خلال العام.

مقالات مشابهة

  • نشوى مصطفى تكشف حقيقة اعتزالها الفن
  • نشوى مصطفى تكشف عن حقيقة اعتزالها الفن
  • نشوى مصطفى تكشف حقيقة اعتزالها التمثيل بعد مسلسل «إمبراطورية ميم»
  • أسرار جريئة.. ابنة نشوى مصطفى تكشف سر رفضها مشاهدة أعمال والدتها (صور)
  • بالفستان الأبيض.. ملك قورة تكشف حقيقة زواجها
  • الحكومة تكشف حقيقة تحصيل قيمة رحلات العمرة بالدولار
  • شرطة ديالى تكشف حقيقة هجوم هبهب
  • الداخلية تكشف حقيقة فيديو سيدة ادعت القبض على زوجها دون وجه حق
  • مؤلفة مُسلسل إيمان العاصي تكشف لـ24 حقيقة وجود جزء ثاني
  • صور لعملية انقاذ قديمة.. محمية أشتوم الجميل تكشف حقيقة الصور المتداولة لصيد السلاحف