أطلق مستوطنون إسرائيليون حملة عبر منصة "تيك توك"، للسؤال حول ما يتعين على دولة الاحتلال الإسرائيلية صنعه بقطاع غزة عقب انتهاء العدوان الوحشي.

وطالب المستوطنون في معرض حديثهم ردا على سؤال "ما الذي يجب فعله في غزة؟"، بتهجير سكان القطاع وتشتيتهم في الأرض.

"نبني مدينة ملاهي فوقها".. ترند جديد على "تيك توك" يسأل شباناً إسرائيليين: "ما الذي يجب فعله في #غزة الآن؟" وهذه كانت إجاباتهم: pic.

twitter.com/XDm16cwF3H — الاستقلال - المغرب العربي (@estiklal_Maghrb) November 5, 2023
ودعا فريق منهم إلى محو قطاع غزة عن الوجود بالكامل، وطالب آخرون بترحيل أهالي القطاع إلى الأراضي العربية للتخلص منهم.

وفي إحدى الإجابات، اقترحت مستوطنة باستهزاء بناء مدينة ملاهٍ مكان قطاع غزة عقب تدميره، فيما رأت أخرى ضرورة إقامة مهرجان موسيقي العام القادم.

يأتي ذلك في وقت يواصل فيه الاحتلال عدوانه على غزة لليوم الثالث والثلاثين على التوالي؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية. 


وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء أكثر من 10569 شهيدا؛ بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة، فضلا عن إصابة أكثر من 26 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

ويواجه أهالي قطاع غزة أزمة مياه غير مسبوقة بعد قطع دولة الاحتلال الإسرائيلي خطوط المياه الرئيسية المغذية للقطاع بعد بدء العدوان، كما أن الجوع جراء الحصار الخانق يفتك بسكان القطاع المحاصر، لا سيما في مناطق الشمال، رغم العدد المحدود من شاحنات الإغاثة والإمدادات الإنسانية التي سُمح لها بالدخول إلى جنوب قطاع غزة عبر معبر رفح.

هذا هو الشعب الصهيوني القبيح!

السؤال: ما الذي يجب فعله في غزة الآن؟

شوفوا الردود !!
لا اعتقد يوجد صهيوني بريئ، كلهم بنفس الفكر.#غزه_تقاوم#غزه_مقبرة_الغزاة pic.twitter.com/Uxud3B8qdM — عبدالله البلوشي (@AAA_Balushi) November 7, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلية غزة فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أوامر إخلاء لتوسيع نتساريم ومجازر جديدة في قطاع غزة

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي السبت أوامر إخلاء جديدة لسكان قطاع غزة، وارتكب مجازر أسفرت عن سقوط أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى في مختلف مدن القطاع.

وقد وجّه الاحتلال الإسرائيلي أمرا لسكان مخيمي البريج والنصيرات وسط قطاع غزة بالإخلاء فورا، بدعوى تواجد عناصر من حركة حماس بالمنطقة.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن إشعار الإخلاء غير المعتاد للجيش الإسرائيلي بوسط غزة يهدف إلى توسيع ممر نتساريم في المنطقة.

وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي يستعد لذكرى 7 أكتوبر/تشرين الأول، ومحاولات حشود من الغزيين اقتحام ممر نتساريم والعودة إلى شمال القطاع، أو قيام مقاومين بمداهمة منطقة الممر.

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي بعد توغله البري بقطاع غزة قبل نحو عام، أقام معبر نتساريم لفصل شمال القطاع عن جنوبه.

ومنذ بداية الإبادة الإسرائيلية بقطاع غزة، يواجه الفلسطينيون معاناة مستمرة من النزوح، حيث يأمر الجيش الإسرائيلي أهالي مناطق وأحياء سكنية بإخلائها استعدادا لقصفها وتدميرها والتوغل داخلها.

وشُوهدت عائلات تحمل حقائب وأمتعة على ظهورها أو على عربات تجرها الحيوانات، تخرج من تلك المناطق في ظل ندرة المواصلات بسبب النقص الحاد في الوقود.

وتتزامن الإنذارات الإسرائيلية مع دعوات أطلقها الفلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للعودة إلى مناطق شمال قطاع غزة، في ذكرى مرور عام على حرب الإبادة الإسرائيلية.

3 مجارز في 24 ساعة

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت في الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر في القطاع وصل منها إلى المستشفيات 23 شهيدا و66 جريحا.

وأضافت الوزارة أن العدد الإجمالي للشهداء منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 ارتفع إلى 41 ألفا و825 في حين بلغ عدد الجرحى 92 ألفا و910.

وقال مدير مستشفى كمال عدوان الدكتور حسام أبو صفية، للجزيرة إن مستشفيات شمال القطاع ستخرج عن الخدمة خلال 24 ساعة جراء منع جيش الاحتلال الإسرائيلي إدخال السولار والمستلزمات الطبية.

وأضاف أبو صفية خلال مقابلته مع الجزيرة أن جميع أقسام الأطفال ستخرج عن الخدمة أيضا، بما فيها أقسام الحضانة والعناية وحديثي الولادة.

مقالات مشابهة

  • 7 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف النصيرات وجباليا
  • أوامر إخلاء لتوسيع نتساريم ومجازر جديدة في قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المقدسات الإسلامية والمسيحية في غزة.. أرقام صادمة
  • الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح ومنزلين في النصيرات وسط القطاع (شاهد)
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • 17 شهيدا بغزة منذ فجر اليوم والاحتلال يواصل غاراته على القطاع
  • اليوم 363 للحرب.. قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي في قطاع غزة
  • يوم دام في قطاع غزة.. 90 شهيدا في أقل من 24 ساعة
  • أرقام صادمة.. كم عائلة في غزة استشهد كامل أفرادها جراء المجازر؟
  • مغردون: قيمة الهجوم الإيراني في الرعب الذي سيدفع مستوطنين للهروب الأبدي