أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن وضع مستشفى القدس في قطاع غزة حرج الآن بشكل كبير، وذلك على صعيد الغذاء والماء، وتعرضت مستشفى القدس خلال الأيام الأخيرة للعديد من التهديدات بالإخلاء أكثر من مرة لقصفها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

قصف مستشفى القدس في قطاع غزة فلسطين: نرفض أي حلول جزئية لقطاع غزة بعيدة عن الضفة الغربية والقدس مجموعة السبع تؤيد حل الدولتين.

. وتدعم "هدنات إنسانية" في غزة

واوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الوضع في مستشفى القدس وصل لمرحلة حرجة للغاية، مشددة على أن الاحتلال الإسرائيلي قصف قافلة في طريقها لمستشفى القدس.  

وناشدت الصحة الفلسطينية، الهيئات والمنظمات الدولية بتقديم كل أنواع الدعم لـ مستشفى القدس في قطاع غزة، موضحة أنه لا مكان آمنا الآن في قطاع غزة، مستشفى القدس يؤوي نحو 14 ألف نازح.

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 10569 شهيدا بينهم 4324 طفلا، وذلك حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ونقلته “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل لها، اليوم الأربعاء.

بيان عاجل من الصحة الفلسطينية بشأن الأوضاع في قطاع غزة

ومن جانب أخر، التقطت صورًا بواسطة الأقمار الصناعية يوم 3 نوفمبر، وأظهرت تموضع القوات الإسرائيلية في قطاع غزة.

وأكدت الصور التي نقلتها شبكة “سكاي نيوز” البريطانية ما تم الكشف عنه مسبقًا من قبل الجيش الإسرائيلي عن تقسيم القطاع إلى شطرين شمالي وجنوبي. 

وكشفت الصور الموقع الأول للجيش الإسرائيلي يقع على بعد أقل من كيلومتر من الحدود الإسرائيلية. 

وظهر فيه ما لا يقل عن 6 مركبات عسكرية في الصورة عند الخط الذي فرضته إسرائيل لشطر قطاع غزة إلى قسمين.

وفي سياق متصل أكد وزراء خارجية دول مجموعة السبع، الأربعاء، دعمهم "هدنات وممرات إنسانية" في الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس، دون الدعوة إلى وقف إطلاق النار.

وقال الوزراء في بيان مشترك إثر اجتماع في طوكيو "نشدد على الحاجة إلى تحرك طارئ لمواجهة الأزمة الإنسانية المتدهورة في غزة.. ندعم هدنات إنسانية وممرات من أجل تسهيل المساعدة المطلوبة بشكل عاجل، وتنقل المدنيين، وإطلاق الرهائن" الذين تحتجزهم حماس منذ هجومها في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وأعلنت وزيرة الخارجية اليابانية، يوكو كاميكاوا، التي ترأست اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة السبع في طوكيو، أن دول المجموعة ترى أن مبدأ حل الدولتين هو الأساس الوحيد لتسوية الصراع في الشرق الأوسط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشفى القدس الاحتلال الإسرائيلى الصحة الفلسطينية غزة قطاع غزة الصحة الفلسطینیة مستشفى القدس فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة الفلسطينية: 716 شهيدا في الضفة منذ 7 أكتوبر

سرايا - رفع شهيد فلسطيني ارتقى اليوم الجمعة، حصيلة شهداء العدوان على الضفة الغربية المحتلة والقدس منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر إلى 716 شهيدا بينهم 160 طفلاً، و10 نساء، و9 مسنين.

وكان مئات الأهالي في بلدة ومخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، شيعوا اليوم الجمعة، جثمان الشهيد ياسر رائد فايز مطير (20 عاما)، الذي ارتقى متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم.


وانطلق موكب التشييع من مجمع فلسطين الطبي في رام الله، وصولا إلى منزل عائلته في المخيم لإلقاء نظرة الوداع عليه، قبل الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد مخيم قلنديا الكبير، ثم مواراته الثرى في مقبرة الشهداء.


وردد المشيعون الهتافات الوطنية المنددة بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا، والداعية إلى تعزيز الوحدة الوطنية.


وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت فجر اليوم عدة أحياء في بلدة قلنديا ومخيمها، وداهمت عدة منازل. وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي مباشرة صوب عدد من الشبان، ما أدى إلى إصابة الشاب مطير بجروح حرجة في البطن، نقل على إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله، قبل أن يعلن عن استشهاده متأثرا بإصابته. (وفا)


مقالات مشابهة

  • وصول قافلة شاحنات أدوية ومستهلكات طبية إلى غزة
  • "الصحة" الفلسطينية تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستلزمات طبية إلى قطاع غزة
  • وزارة الصحة تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستهلكات طبية إلى قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 716 شهيدا في الضفة منذ 7 أكتوبر
  • مصر ترحب بقرار الأمم المتحدة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • دولة الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيد و14 جريحاً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي سيارة على شاطئ رفح جنوب قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: 20 شهيدا و54 مصابا خلال 24 ساعة في غزة
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لأكثر من 41 ألف شهيد