شهدت 5 دول حول العالم خلال الساعات القليلة الماضية، عدة هزات أرضية، تراوحت قوتها ما بين 2.1 و 5.2 درجة على مقياس ريختر، دون ورود أنباء عن وقوع أضرار مادية أو بشرية.

هزة أرضية تضرب فرنسا بقوة 2.1 درجة 

ونرصد في التقرير التالي أبرز الهزات الأرضية التي ضربت عددا من الدول حول العالم خلال الساعات القليلة الماضية:

ضربت هزة أرضية بقوة 2.

1  درجة على مقياس ريختر فرنسا بعمق 5 كيلومترات، فيما قال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، إن بؤرة الهزة وقعت على مسافة 44 كيلومترا شرق مدينة كليرمون فيران بالجزء الجنوب الشرقي من فرنسا.

الولايات المتحدة

شهد غرب ولاية تكساس الأمريكية، زلزال بلغت قوته 5.2 درجة على مقياس ريختر، وعلى مسافة 50 كيلومترا من بين الغرب والشمال الغربي من مدينة بيكوس، وأظهرت بيانات الزلازل الأوروبي المتوسطي، وقوع بؤرة الزلزال على عمق  8 كيلومترات.

تركيا

ضربت هزة أرضية غرب تركيا بقوة 2.6 درجةعلى مقياس ريخير، وعلى عمق 11 كيلومترا، وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، إنّ البؤرة وقعت على مسافة 37 كيلومترا بين الشرق والشمال الشرقي من آدابازاري شمال غرب البلاد.

 اليونان

بلغ عمق هزة أرضية ضربت اليونان بقوة 2.3 درجة على مقياس ريختر وعمق 5 كيلومترات، وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، إنّ بؤرة الهزة الأرضية وقعت على مسافة 80 كيلومترا شرق باتراس غرب البلاد، وعلى مسافة 22 كيلومترا بين الشمال والشمال الغربي من كياتو. 

جزر الكوريل

شهدت جزر الكوريل المتنازع عليها بين روسيا واليابان، زلزالا بلغت قوته 5.6 درجة على مقياس ريختر، وعلى عمق 68 كيلومترا، وأشار مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي في بيانات نشرها عبر موقعه الإلكتروني إلى أنّ بؤرة الزلزال وقعت على مسافة 150 كيلومترا شرق مدينة كوريلسك الروسية، و483 كيلومترا بين الشرق والشمال الشرقي من مدينة كيتامي أقصى شمالي اليابان.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلازل حول العالم زلزال هزة أرضية زلزال فرنسا مرکز رصد الزلازل الأوروبی المتوسطی درجة على مقیاس ریختر على مسافة هزة أرضیة وقعت على

إقرأ أيضاً:

تصل 50 درجة.. موجة حر “لاهبة” تضرب 3 دول عربية بداية من الأربعاء

حذر مركز طقس العرب من موجة حر لاهبة تبدأ يوم الأربعاء المقبل. مشيرا إلى أن درجات الحرارة قد ترتفع إلى 50 درجة مئوية في عدد من الدول العربية.

وقال المركز في نشرة تحذيريه، إن التوقعات الجوية تشير إلى أن أجزاء عدة من شبه الجزيرة العربية ستتأثر بموجة حارة ترتفع معها درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية.

وأشار المتنبئون الجويون في “طقس العرب” إلى أنه من المتوقع أن يشتد المرتفع الجوي في طبقات الجو العالية على المنطقة تدريجيا مع نهاية هذا الأسبوع. بالتزامن مع تعمق للمنخفض السطحي الحراري شرقي شبه الجزيرة العربية، وبالتالي سيؤدي إلى اشتداد الحر.

وتوقع طقس العرب، بأن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس مع نهاية هذا الأسبوع في العراق والكويت والسعودية وقطر والبحرين والإمارات. مع درجات حرارة أربعينية في غالبية المناطق. مضيفا أنه قد يتم تسجل 50 درجة مئوية في أنحاء عدة من العراق والكويت وشرقي السعودية.

وحذر مركز طقس العرب من هذا الارتفاع المتوقع على درجات الحرارة، منبها إلى عدم التعرض لأشعة الشمس طيلة ساعات النهار. ونصح بالإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبات على مدار اليوم وحتى في ساعات الليل.

مقالات مشابهة

  • موجة حر تتجاوز 50 درجة تضرب 3 دول عربية خلال أيام
  • زلزال قوي يضرب منطقة قبالة أوجاساوارا اليابانية
  • موجة حارة جديدة تضرب البلاد.. «الأرصاد» تحذر من طقس الثلاثاء
  • من جديد.. انهيارات أرضية وفيضانات عارمة تضرب سويسرا
  • الموجة الخامسة.. 52 درجة مئوية تضرب العراق نهاية الأسبوع
  • درجات حرارة قياسية تضرب أمريكا وسط تحذيرات لملايين السكان
  • زلزال بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر يضرب قبالة ساحل كامتشاتكا شرق روسيا
  • تصل 50 درجة.. موجة حر “لاهبة” تضرب 3 دول عربية بداية من الأربعاء
  • موجة حارة تضرب 3 دول عربية.. والعظمى تسجل 50 درجة
  • بينها عربية.. أقوى 10 عملات بالعالم في 2024 (إنفوغراف)