رؤيا الأخباري:
2024-09-22@20:33:27 GMT

مهم من الحكومة بخصوص التأمين الصحي

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

مهم من الحكومة بخصوص التأمين الصحي

القرار اشترط قيام حاملي هذه البطاقات بمراجعة مديريات التنمية الاجتماعية التابعة لمناطقهم 

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة الموافقة على اعتبار بطاقات التأمين الصحي المدني/ فئة شبكة الأمان الاجتماعي المنتهية بتاريخ 23 آذار/ مارس2020، التي جددت حتى تاريخ 31 تشرين الأول/أكتوبر العام الجاري، مجددة تلقائيا حتى تاريخ 30 نيسان/أبريل 2024، دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب الإصدار.

اقرأ أيضاً : قرارات جديدة لمجلس الوزراء.. تعرف إليها

واشترط القرار قيام حاملي هذه البطاقات بمراجعة مديريات التنمية الاجتماعية التابعة لمناطقهم – خلال فترة التمديد – للتقدم بطلب إجراء دراسة اجتماعية لتحديد مصادر الدّخل، والتأكد من استمرار انطباق أسس الاستحقاق المحدَّدة عليهم؛ ليُصار بناء على هذه الدِّراسة تجديد بطاقات التَّأمين الصحِّي لهذه الفئة سنويَّاً.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: ادارة التأمين الصحي وزارة الصحة الحكومة قرارات مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

نائب يفند التوجه المبطن نحو الانتخابات المبكرة: القرار يصطدم بعقبات سياسية ومالية

بغداد اليوم- بغداد

كشف النائب ياسر اسكندر، اليوم الجمعة (20 أيلول 2024)، عن حقيقة وجود اتفاق مبطن للمضي في انتخابات مبكرة في البلاد.

وقال اسكندر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "حتى هذه اللحظة لا يوجد أي اتفاق سواء اكان معلن او مبطن في أروقة القوى السياسية للمضي في الانتخابات المبكرة في البلاد"، متسائلا "هل هناك أسباب موجبة لهذا الخيار الذي لا نؤيده بطبيعة الحال".

وأضاف ان "الجميع متفق على اجراء الانتخابات النيابية المقبلة في موعدها المحدد بعد أكثر من عام من الآن"، مؤكدا ان "قرار الانتخابات المبكرة ليس بالسهولة سواء سياسيا او فيما يخص توفير الدعم المالي ناهيك عن تحضيراته الأخرى".

وأشار اسكندر الى ان "الحكومة تمضي في تنفيذ برنامجها وهي تحقق إنجازات فعلية على الأرض"، لافتاً الى أنه "لا توجد أي نية سياسية للمضي في اجراء انتخابات مبكرة".

وفي 17 حزيران 2024، تعهد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بتحقيق جميع مفردات برنامج حكومته الوزاري الذي صوت عليه البرلمان نهاية تشرين الأول 2022، مؤكدا أن بسط الأمن من أولوياته، وذلك في بيان وجهه السوداني للعراقيين بمناسبة عيد الأضحى. 

تعهدات رئيس الوزراء هذه تزامنت مع الجدل الذي أحدثته تصريحات نوري المالكي، رئيس الوزراء الأسبق والقيادي في الإطار التنسيقي حين دعا إلى إجراء انتخابات مبكرة خلال ستة أشهر.

وتضمن البرنامج العام لحكومة السوداني عدة بنود ومحاور، أبرزها بسط الأمن والاستقرار ومعالجة مشاكل الفقر والبطالة واستئناف العمل بالمشاريع المهمة ومكافحة الفساد، إلى جانب بند ينص على إجراء انتخابات برلمانية مبكرة.

غير أن البند الأخير تلاشى من ألسنة القوى السياسية في البلاد مع نجاح حكومة السوداني في عدد من الملفات التي خلقت استقرارا أمنيا وسياسيا جليا في العراق، وبات الحديث عن إجراء انتخابات مبكرة لا يتعدى عن كونه ضغطا ومناورة سياسية لتحقيق أهداف ومآرب سياسية.

مقالات مشابهة

  • أهم مخرجات اجتماع مجلس الوزراء
  • التأمين الصحي بغرب كردفان يستقبل أول طلبيةمن الدواء منذ إندلاع الحرب
  • مجلس النواب يؤكد أن الحكومة الليبية هي السلطة التنفيذية الوحيدة في البلاد
  • نائب يفند التوجه المبطن نحو الانتخابات المبكرة: القرار يصطدم بعقبات سياسية ومالية
  • غدا.. رئيس الوزراء يتفقد 4 مصانع أدوية في 6 أكتوبر
  • ما الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب “إسرائيل” بإنهاء الاحتلال؟
  • ما الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟
  • المبادرة الرئاسية "بداية" بمحافظات التأمين الصحي الشامل
  • الحكومة المغربية تخرج عن صمتها بخصوص الهجرة السرّية.. ماذا قالت؟
  • وزير المياه : التغيرات المناخية تزيد من التحديات التي تواجهها الحكومة