تستضيف العاصمة الفرنسية باريس، مؤتمرًا دوليًا بشأن المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين بقطاع غزة، في العاشرة صباح غد الخميس ويستمر حتى الواحدة ظهرًا، وذلك بمبادرة من إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا.

تناول الوضع الإنساني الحرج بغزة 

وذكرت الخارجية الفرنسية في بيان لها، أن المؤتمر يهدف إلى تناول الوضع الإنساني الحرج الذي يواجهه السكان المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، خاصة الذين تضرروا كثيرًا جراء القصف والافتقار للتيار الكهربائي والوقود والمياه والإمدادات الطبيّة.

وأكدت الخارجية الفرنسية، أن المؤتمر سيحشد جهود الجهات الفاعلة الأساسية التي تضطلع بتلبية الاحتياجات الإنسانية في قطاع غزة والعازمة على العمل من أجل السكان المدنيين الفلسطينيين.

وتشمل هذه الجهات الدول والجهات المانحة والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية الناشطة في قطاع غزة.

مناقشة عدد من الأهداف ومنها احترام القانون الدولي

ويتناول المؤتمر عددا من الأهداف وهي مناقشة إعمال احترام القانون الدولي وحماية المدنيين والعاملين في المجال الإنساني وتعزيز الحصول على المساعدات الإنسانية، وتلبية الاحتياجات الإنسانية الدولية في قطاعات الصحة والمياه والطاقة والغذاء، والدعوة إلى التعبئة من أجل دعم الوكالات والمنظمات الدولية الفاعلة ميدانيًا.

وتستطيع الوفود المشاركة؛ استعراض المبادرات التي نُفذت بالفعل أو التي ستُنفذ دعمًا للسكان المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة على غرار توفير المستشفيات الميدانية أو مد جسور إنسانية جوية أو بحرية، وذلك بناءً على الاحتياجات التي حددتها الأمم المتحدة، ولا سيما وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى.

كما تناقش الوفود مسألة الحشد المالي القائم والإعلان عن التزامات جديدة، ولا سيما في إطار دعوة التمويل التي استهلتها الأمم المتحدة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: باريس مؤتمر المانحين الخارجية الفرنسية غزة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

اتفاقية لتقديم المساعدات الإنسانية لأبناء غزة عبر "الأونروا" في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

برعاية سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية، تم توقيع اتفاقية هامة بين حملة المطران هيلاريون كبوجي لإغاثة قطاع غزة، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

حيث قدمت الحملة ألف طن من الطحين، والتي تم جمعها لمساعدة أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، بحسب وكالة "وفا" الفلسطينية.

ونظرًا لظروف إغلاق المعبر وصعوبة إيصال هذه المساعدات إلى القطاع، قررت إدارة الحملة تسليم الكمية إلى الأونروا في لبنان، بحيث ستقوم الوكالة باستخدامها لصالح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، على أن تضمن الأونروا تقديم كمية مماثلة لتوزيعها في قطاع غزة عند تيسير الظروف.

وقع الاتفاقية نزيه البقاعي وعمر غندور عن حملة المطران كبوجي، ومديرة شؤون الوكالة في لبنان، دوروثي كلاوس.

وقد شكر البقاعي السفير أشرف دبور على رعايته وتقديمه التسهيلات اللازمة لإنجاح هذه المبادرة، كما وجه الشكر لكل من ساهم من وزارات وإدارات لبنانية وفعاليات المجتمع في لبنان في إنجاح هذه الحملة الإنسانية.

بدورها، أعربت كلاوس عن شكرها لحملة المطران كبوجي على هذه المبادرة القيمة، والتي تسهل عمل الأونروا في مجال النقل والاستيراد للمواد الغذائية.

مقالات مشابهة

  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار
  • رسمياً.. أنطوان غريزمان يعتزل اللعب دولياً
  • جريزمان يعلن اعتزاله دوليا مع منتخب فرنسا
  • المهاجم الفرنسي غريزمان يعلن اعتزاله كرة القدم دوليا
  • الفرنسي غريزمان يعتزل دولياً
  • لافروف: يجب وقف قتل المدنيين الفلسطينيين بالأسلحة الأمريكية على الفور
  • الجامعة العربية تستضيف مؤتمرا بعنوان "السلام والتنمية في الإطار العربي الأفريقي"
  • جامعة صحار تستضيف منتدى دوليا للارتقاء بالملكية الفكرية
  • وزير الخارجية يبحث مع هانديكاب الدولية مشاريع دعم ذوي الاحتياجات الخاصة في اليمن
  • اتفاقية لتقديم المساعدات الإنسانية لأبناء غزة عبر "الأونروا" في لبنان