ترأس اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، اجتماع وفد بعثة البنك الدولي، والمكتب التنسيقي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، خلال زيارتهم للمحافظة في إطار مناقشة موقف التقدم في تنفيذ البرنامج وخطط العمل خلال عام 2024، وتحسين البنية التحتية وتطوير الإدارة المحلية.

جاء ذلك حضور الدكتور هشام الهلباوي، مساعد وزير التنمية المحلية، ومدير المكتب التنسيقي للبرنامج، والسيدة كاترين توفي مدير الممارسات الحضرية بالبنك الدولي، وأحمد سامي القاضي نائب المحافظ، والدكتور محمد عبد الهادي نائب مدير وحدة التنفيذ المحلية بالمحافظة، واللواء ضياء أبو العزم استشاري الدعم المؤسسي للتنمية بالمحافظة.

كما حضر الاجتماع أيضا كل من جون خير، وزيشان كريم، ومجد زهران، وسمر عادل ممثلي البنك الدولي، والدكتور ولاء جاد الكريم مدير وحدة حياة كريمة، ومسئول الاعتبارات المجتمعية، وأحمد عمر، وراجية رياض، و ربيع عبد البصير، وكريم محمود، وكيرلس إيهاب، أعضاء المكتب التنسيقي، وأعضاء وحدة التنفيذ المحلية بديوان عام المحافظة.

IMG-20231108-WA0032 IMG-20231108-WA0028 IMG-20231108-WA0030 IMG-20231108-WA0025

وأعرب محافظ سوهاج خلال كلمته عن ترحيبه بوفد البنك الدولي، والمكتب التنسيقي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، مؤكدا على الدور الهام لبرنامج التنمية المحلية والاستثمارات التي تم ضخها في مجالات البنية الأساسية ودعم التكتلات، وترفيق المناطق الصناعية، ودعم التنمية البشرية.

وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، موجها الشكر لفريق عمل البنك الدولي والمكتب التنسيقي، وأعضاء وحدة التنفيذ بالمحافظة، على الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية.

وأكد المحافظ على أهمية مشروعات برنامج التنمية المحلية، وما قدمه البرنامج من دعم لوجستي في تنفيذ أعمال البنية التحتية، والعديد من المشروعات التي تخدم المواطنين في كافة القطاعات، لافتا إلى محور التنمية البشرية، وخلق طرق جديدة للتخطيط والتخطيط التشاركي.

بالإضافة إلى خلق المزيد من فرص العمل من خلال دعم التكتلات المختلفة، مشيدا بتكاتف الجميع لتحقيق أهداف البرنامج، وما خلفه من تراكم للخبرات ساعدت المستفيدين من تطبيق العديد من المبادرات.

ومن جانبه وجه الدكتور هشام الهلباوي الشكر لمحافظ سوهاج على دعمه المستمر لتحقيق أهداف البرنامج؛ مشيدا بدور وحدة التنفيذ المحلية بالمحافظة، وما تحقق في محافظة سوهاج خلال الأربع سنوات الماضية.

وأكد أن محافظة سوهاج كانت شاهدا على تطور البرنامج وبناء قواعده، والاستثمار في الكوادر البشرية، وهو العامل الأهم، مؤكدا أن محافظة سوهاج أصبحت نموذجا فريدا يحتذى به لتنفيذ البرنامج في محافظات أخرى.

محافظ سوهاج: إزالة 56 تعديا على الأراضي الزراعية سوهاج: تحرير 2913 محضرًا تموينيًا متنوعًا خلال أكتوبر محافظة سوهاج

وعبرت كاترين توفي مدير الممارسات الحضرية بالبنك الدولي عن سعادتها بزيارة محافظة سوهاج، وحفاوة الاستقبال، مشيرة إلى ما تحقق على أرض سوهاج بفضل برنامج التنمية المحلية، وتحسين حياة قطاع عريض من المواطنين بسوهاج، مؤكدة على ضرورة الاستفادة من الخبرات التي تم اكتسابها في محافظة سوهاج من خلال العمل بالبرنامج على مدار السنوات السابقة، وما تحقق من أرقام مميزة.

وخلال الاجتماع قام أعضاء وحدة التنفيذ المحلية بديوان عام المحافظة بعرض تقديمي لكافة مكونات البرنامج، تضمنت مقارنة بين الوضع قبل وبعد تنفيذ البرنامج، من خلال المكونات التالية " التكتلات الاقتصادية، التخطيط، والمتابعة، والصيانة، والتنمية الحضرية والعمرانية، تنمية الموارد، تحسين الخدمات، بناء القدرات، التنمية الصناعية.

وفي نهاية الاجتماع قام محافظة سوهاج بإهداء درع المحافظة للدكتور هشام الهلباوي، والسيدة كاترين توفي، تقديرا لجهودهم في دعم خطط ومشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والتي تم تنفيذها على أرض محافظة سوهاج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج البنية التحتية التنمية المحلية التنمیة المحلیة بصعید مصر محافظة سوهاج البنک الدولی محافظ سوهاج IMG 20231108

إقرأ أيضاً:

في أول اجتماعاته.. محافظ سوهاج يناقش ملف «التوك توك»

عقد اللواء عبد الفتاح نور الدين محافظ سوهاج، اليوم، أول اجتماعاته مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائبه، واللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، لمناقشة آليات العمل خلال المرحلة المقبلة.

وشدد محافظ سوهاج، في بيان، على ضرورة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية خلال اجتماعه مع الحكومة الجديدة، بالتواجد الميداني والتواصل المستمر مع المواطنين، مؤكدا على أهمية التعامل مع المواطن بصراحة وشفافية، دون أية تجاوزات، ومراعاة البعد الإنساني والقانوني على السواء في أي إجراء يتم اتخاذه.

 ملف التعديات على الأراضي الزراعية

وتناول الاجتماع مناقشة ملف التعديات على الأراضي الزراعية، حيث شدد المحافظ على المتابعة الميدانية المستمرة، وإزالة المخالفات في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية والحاسمة، مع عرض تقرير يومي بمعدلات الإنجاز في هذا الملف الهام .

 تطوير الميادين الرئيسية والشوارع

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بوضع خطة عاجلة وتصور ببرنامج زمني محدد؛ لتطوير الميادين الرئيسية والشوارع بنطاق كل مركز، وعمل مدخل لكل وحدة محلية يتماشى مع طبيعة المركز، وذلك بالجهود الذاتية والتعاون مع المجتمع المدني، مشددا على وضع منظومة متكاملة للنظافة ورفع القمامة، على أن تكون تحت إشراف ومتابعة كاملة من السيد نائب المحافظ، والسكرتير العام للمحافظة.

 مناقشة ملف الصناعة

تناول الاجتماع كذلك مناقشة ملف الصناعة، والتركيز على  المناطق الصناعية، حيث وجه المحافظ بضرورة الاهتمام بهذا الملف الهام والحيوي، وتوفير كافة أوجه الدعم والتيسير لرجال الصناعة، والمستثمرين، مؤكدا على ضرورة وضع رؤية واضحة لتنظيم الموارد، وإدارة الأصول بالمحافظة والوحدات المحلية.

تطرق محافظ سوهاج خلال الاجتماع مع رؤساء الوحدات المحلية إلى ملف الإعاقات المرورية والإشغالات، مشددا على منع أية إشغالات أو إعاقات مرورية، واتخاذ الإجراءات اللازمة بكل حسم تجاه المخالفين، وذلك لضبط الشارع، والعمل على توفير الراحة للمواطنين، كما ناقش ملف مركبات «التوك توك»، موجها رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع إدارات المرور لحصر وترخيص جميع المركبات، وتقنين أوضاعها .

ووجه نور الدين بحصر جميع الطرق التي تربط القرى، والتنسيق مع مديرية النقل، ووضع جدول زمني محدد لتطوير تلك الطرق ورفع كفاءتها، ورفع العبء عن كاهل المواطنين .

وفي نهاية الاجتماع، أكد محافظ سوهاج على رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميداني المستمر، والتواصل مع المواطنين، والاستماع إليهم، والعمل على تلبية مطالبهم.

مقالات مشابهة

  • في أول يوم عمل.. محافظ سوهاج يجتمع بالقيادات و يناقش العديد من الملفات المهمة
  • في أول اجتماعاته.. محافظ سوهاج يناقش ملف «التوك توك»
  • النظافة والإشغالات والتعديات على الأراضي أهم الملفات المطروحة باجتماعات محافظ سوهاج الجديد
  • المشاط تستقبل الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والمدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية
  • بنك التنمية المحلية: ارتفاع صافي الارباح بـ 200 بالمائة في 2023
  • تيزي وزو.. BDL يفتح وكالات جديدة بواسيف وجرجرة
  • دعم مشروعات واعتماد أحوزة عمرانية من إنجازات وزيرة التنمية المحلية بدمياط
  • في أول اجتماع.. منال عوض توجه 18 تكليفا لقيادات وزارة التنمية المحلية
  • في أول اجتماع لها بالوزارة.. وزيرة التنمية المحلية: سنعمل على مكافحة أشكال الفساد أو إهدار المال
  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة