صرح المهندس محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة سوهاج، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أنه تم ضبط 5431 علبة سجائر تُباع بأزيد من الأسعار الرسمية المُحددة لها بالأسواق، وذلك قبل بيعها بفروق سعرية تُحقق أرباح غير مشروعة.

جاء ذلك خلال حملات تموينية مكبرة شنتها مديرية التموين والتجارة الداخلية على مستوى محافظة سوهاج، خلال شهر أكتوبر الماضي؛ حرصًا على ضبط أية مخالفات للوائح والقوانين، ورصد أية شكاوى من المواطنين.

محافظ سوهاج: إزالة 56 تعديا على الأراضي الزراعية جامعة سوهاج تنظم يومًا توعوياً لأهالي الأطفال ضعاف السمع وزارعي القوقعة تفاصيل الواقعة

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، إخطارًا يفيد بتمكن ضباط مباحث التموين بمديرية أمن سوهاج، من ضبط 5431 علبة سجائر تُباع بأزيد من الأسعار الرسمية المُحددة لها بالأسواق، وذلك قبل بيعهم بفروق سعرية تُحقق أرباح غير مشروعة.

وأشار "إبراهيم" إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، لافتًا إلى أن مديرية التموين والتجارة الداخلية بسوهاج تحرص على الحفاظ على حياة المواطنين وسلامتهم الصحية.

ولفت وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بسوهاج، إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المُتهمين والمضبوطات، حيث حُرر المحضر اللازم بكل واقعة على حدة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج حملات تموين سوهاج سجائر التموین والتجارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

وكيل شباب ورياضة سوهاج يشارك في مشروع إكتشاف الأبطال بمركز شباب شندويل

شارك الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج، اليوم الأربعاء الموافق ١٠ يوليو ٢٠٢٤ وعلى ملاعب مركز شباب شندويل التابع لإدارة الشباب والرياضة بمركز ومدينة المراغة شمال محافظة سوهاج، في فعاليات مشروع اكتشاف الأبطال، وذلك بالتعاون مع مؤسسة ماونتن فيو للتنمية بالاشتراك مع إدارة التربية والتعليم بالمراغة. 

استهل الدكتور وكيل وزارة الشباب والرياضة، الفعاليات بالترحيب بالحضور جميعًا، مؤكدًا على دعم مديرية الشباب والرياضة بسوهاج لكافة الأنشطة والمبادرات الفاعلة والتي تهدف إلى تنمية الأسرة المصرية وبناء الإنسان المصري بالتوازي مع توجهات الدولة ورؤية القيادة السياسية لتحقيق التنمية الشاملة مصر 2030 .

وأعرب الدكتور محمد فريد شوقي عن تقديره لدور مؤسسات المجتمع المدني وجهود مؤسسة ماونتن فيو للتنمية لإطلاق مشروع " اكتشاف الأبطال 2024" وتنمية مهارات ومواهب أبنائنا الطلاب بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " وتقديم كافة أوجه الدعم لهم لاكتشاف المتميزين منهم في مجالات "الرياضة ـ العلوم والتكنولوجيا ـ الفنون " للاعتماد عليهم في المنافسات الدولية وتمثيل مصر في مختلف المحافل المحلية والعالمية.

ووجه القائمين على مؤسسة ماونتن فيو للتنمية الشكر والتقدير للدكتور محمد فريد شوقي على دعمه واهتمامه بتنفيذ المبادرة وتحقيق المستهدف منها موضحين أن مشروع اكتشاف وتنمية مهارات ومواهب الطلاب الذي أطلقته المؤسسة يستهدف أبناء قرى "حياة كريمة " في محافظات " سوهاج ـ قنا ـ الأقصر ـ أسوان " بتمويل ذاتي تنفذه المؤسسة ويستهدف مدارس المرحلة "الابتدائية، والإعدادية والثانوية " في مدة زمنية 12 شهر مشيرين إلى أن الهدف الأساسي من المشروع هو إعداد أبطال مميزين رياضيا وفنيا وتكنولوجيا ناضجين نفسيا ومؤثرين اجتماعيا واكتشاف وزيادة مهارات الطلاب العقلية والإبداعية عن طريق استراتيجيات وبرامج تنمية التفكير والأنشطة التفاعلية والتعلم بالممارسة.

وأوضحت المؤسسة فى بيان أنها وضعت رؤية محددة تركز من خلالها على دعم المجتمعات الأكثر احتياجاً ونشر السعادة خارج مجتمعات ماونتن فيو وتحقيق تغيير حقيقى وملموس فى حياة كل المشاركين فى برامجها الداعمة لتلبية احتياجات المجتمع المصرى بالشراكة مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة والمؤسسات الأهلية المحلية والدولية.

وفي نهاية اليوم سادت أجواء من الفرح والسرور بين الجميع مطالبين بضرورة تكرار هذه النوعية من الفاعليات شاكرين لإدارة مركز شباب شندويل حسن الإستقبال والتنظيم المميز .

مقالات مشابهة

  • صحة الدقهلية 288 مليون جنيه قرارات العلاج على نفقة الدولة خلال 6 أشهر
  • ضبط سلع تموينية مدعمة قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • عاجل | سرقة الكهرباء.. التموين تستعد لحذف فئات جديدة من البطاقات
  • الحكومة تأمر بتسقيف أسعار بيع السجائر و”الشمة” المنتجة محليا
  • وكيل شباب ورياضة سوهاج يشارك في مشروع إكتشاف الأبطال بمركز شباب شندويل
  • وكيل أوقاف الفيوم يسلّم الزي الجديد لعمال المساجد
  • تموين الإسكندرية تضع الخطوات التنفيذية لاستراتيجية حقوق الإنسان
  • ضبط رنجة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم
  • «الداخلية» تُنظم بطولة الجمهورية لإلتقاط الأوتاد الحلقة السادسة
  • ضبط 124 مخالفة تموينية ضد مخابز بلدية خلال أسبوع في بني سويف