أكد الأستاذ في الدراسات الدولية “أيمن يوسف”، أن إسرائيل تقوم بتنفيذ حملة اعتقالات موسعة في الضفة الغربية تحسبا لعملية فلسطينية ضد الفلسطينيين.

وأوضح في تصريحات لـ “العربية”، أن إسرائيل تقوم بحملة اعتقالات هي الأشرس من نوعها ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، في مخالفة صريحة منها لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية المتعارف عليها.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني لن يسكت طويلا جراء تلك الممارسات الإسرائيلية التي تنتهك كافة المعايير الدولية.

أخبار قد تهمك خبير في الشؤون الأمريكية: موقف واشنطن بشأن الحرب على غزة يتطور تدريجيًا.. وإدارة “بايدن” تخسر بسبب تأييد إسرائيل 8 نوفمبر 2023 - 2:07 مساءً باحث سياسي: إنكار الاحتلال لحقوق الشعب الفلسطيني جعله يفكر باحتلال غزة أو استقدام إدارة تابعة له في القطاع 8 نوفمبر 2023 - 1:41 مساءً

وأفاد بأن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي يتعرضون لحملات تعذيب ممنهجة من قبل إدارات السجون، محذرا من تفاقم الأوضاع في الضفة الغربية.

أستاذ الدراسات الدولية أيمن يوسف: #إسرائيل تنفذ حملة اعتقالات موسعة في الضفة الغربية تحسبًا لعملية فلسطينية ضد المستوطنين#العربية pic.twitter.com/MmUMlKDesX

— العربية (@AlArabiya) November 8, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الضفة الغربية غزة فلسطين فی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

أستاذ في الدراسات السياسية: قادة إيران يخوضون نوعا من الحرب النفسية ضد الإسرائيليين

قال الدكتور عصام ملكاوي أستاذ في الدراسات السياسية والاستراتيجية، إن إيران وحزب الله اللبناني لا يريدان أن يكون الرد على دولة الإحتلال الإسرائيلي بشكل مباشر دون تحضيرات مسبقة. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية» أن القادة في إيران يخوضون نوعًا من الحرب النفسية ضد الإسرائيليين، مؤكدا أن هناك دوافع لكي ترد إيران على إسرائيل، لافتًا إلى أنّ المجتمع الإسرائيلي بدا متخوفًا ومتوجها من ماهية الرد الإيراني.

رغبة نتنياهو في توسيع الحرب

وأشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يسعى لتوسيع الحرب، وإذ ما توسعت الحرب سيكون هناك دعوة دولية ودعوة من قبل مجلس الأمن لإيقاف الحرب، مع تدخلات من قبل قوة إقليمية وقوة دولية كبرى.

كثافة كبيرة من المسيرة والصواريخ 

وتابع: «هناك نية لحزب الله للدخول إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، مع وجود كثافة كبيرة من الطائرات المسيرة والصواريخ التي تربك الدفاعات الجوية الإسرائيلية، ويمكن أن تشكل اختراق عسكري أرضي لقوات حزب الله في داخل شمال فلسطين المحتلة، وبالتالي تكون شارفت دولة إسرائيل على الانهيار».

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تنفذ 183 عملًا مقاوماً في الضفة والقدس خلال أسبوع
  • NYT: السلطة الفلسطينية تحاول امتصاص الغضب والإحباط العام بعد اغتيال هنية
  • قوات العدو الصهيوني تشن حملة اعتقالات ودهم بالضفة الغربية المحتلة
  • حيفا تدعو المستوطنين للتزود بالغذاء والماء تكفي ستة أيام تحسبا لرد ايران وحزب الله
  • نتنياهو لقادة المستوطنات: الحكومة تعمل على وقف العقوبات الغربية ضدكم
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن عملية برية جديدة على خان يونس
  • أستاذ في الدراسات السياسية: قادة إيران يخوضون نوعا من الحرب النفسية ضد الإسرائيليين
  • الأمم المتحدة: الإخلاء المتكرر في غزة يؤدي لدوامة لا نهاية لها من النزوح
  • الخارجية الفلسطينية تطالب الجنائية الدولية بإصدار مذكرة توقيف بحق سموتريتش
  • خربة الطويل نموذج الصراع مع مستوطني الضفة الغربية