السومرية نيوز – سياسة

شدد رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، على ضرورة إيقاف الحرب في غزة وإدخال المساعدات بشكل عاجل، خلال استقباله السفير البريطانيّ لدى بغداد. وذكر المكتب الإعلامي لرئيس تيار الحكمة، في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن " الحكيم، استقبل اليوم السفير البريطانيّ لدى بغداد ستيفن هيتشن، وتداول معه في تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة، والعلاقات البينية بين بغداد ولندن"، مشدداً "على تطويرها بما يخدم مصالح البلدين".



وتطرق الحكيم "إلى تطورات الأحداث في المنطقة، لاسيما أحداث قطاع غزة"، مبيناً أن "العالم مطالب بالضغط لإيقاف الحرب ليتمكّن الجميع من إدخال المساعدات ومتطلبات الحياة".

ودعا الحكيم الى "مغادرة ازدواجية المعايير في ملفات حقوق الإنسان وحرية التعبير وحماية المدنيين"، مؤكداً على "أهمية حفظ الاستقرار في العراق والعمل على تحويله إلى استقرار دائم".

وبين أن "الأحداث والتجارب أثبتت حاجة المنطقة لاستقرار العراق".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بـ9 محافظات.. ايران تهيئ 14 مركزاً انتخابيا في العراق

السومرية نيوز – محليات
أعلنت السفارة الايرانية في العراق، عن تهيئة 14 مركزاً في 9 محافظات لمشاركة الجالية الايرانية في الانتخابات الرئاسية الايرانية التي ستجري يوم الجمعة المقبل. وذكرت السفارة الايرانية في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان "على الجالية الايرانية المقيمة في العراق وزوار العتبات الدينية، المشاركة في الانتخابات عبر توجههم الى 24 صندوقاً انتخابياً تم تهيئته مسبقاً لهذا الغرض". وهذه الصناديق الـ 24 ستكون جاهزة في 14 مركزاً انتخابياً موزعاً بكل من بغداد، أربيل، السليمانية، البصرة، كربلاء، النجف، ذي قار، ميسان، وصلاح الدين. وحسب أرقام غير رسمية، تقيم في العراق أكثر من عشرة الاف امرأة ايرانية متزوجات من عراقيين، فضلاً عن وجود الالاف من زوار العتبات الدينية، وكذلك موظفي السفارة والقنصليات الايرانية في كل من بغداد وأربيل والسليمانية والبصرة وكربلاء والنجف. وفي بغداد تم تحديد السفارة الايرانية في منطقة الصالحية، وكذلك الكاظمية، وأيضاً في حسينية الشهيد الصدر في شارع باب المراد، لادلاء الايرانيين بأصواتهم في الانتخابات. ويحقّ للناخبين الاختيار بين ستة مرشّحين من أصل 80 شخصاً قدّموا ترشحيهم للانتخابات، بعدما أقر مجلس صيانة الدستور أهليتهم. ويعدّ ثلاثة من هؤلاء المرشّحين الأوفر حظّاً، وهم رئيس البرلمان محمد باقر قاليباف، وسعيد جليلي الذي قاد التفاوض مع القوى الكبرى بشأن الملف النووي، والنائب الإصلاحي مسعود بزشكيان. وتحظى الانتخابات الرئاسية الإيرانية بمتابعة دقيقة على الساحة الدولية، لا سيما أنّ طهران تعتبر لاعباً رئيسياً في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • الكربولي والحكيم يبحثان تطورات الوضع السياسي ومعالجة التحديات
  • بـ9 محافظات.. ايران تهيئ 14 مركزاً انتخابيا في العراق
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع واشنطن في كافة المجالات
  • حقوقي: ما يحدث بغزة يوكد إزدواجية المعايير لدى أمريكا (فيديو)
  • أمجد الشوا: ما يحدث في غزة دليل على ازدواجية المعايير لدى أمريكا
  • المنظمات الأهلية: ما يحدث في غزة دليل على ازدواجية المعايير لدى أمريكيا
  • تجمعان منفصلان في بغداد استعدادا للتظاهر
  • نيبينزيا: رد الأمانة العامة للأمم المتحدة على الهجوم على سيفاستوبول مثال على ازدواجية المعايير
  • نيبينزيا: ازدواجية المعايير واضحة في رد فعل الأمم المتحدة تجاه الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول
  • حريق يطال إعدادية شمالي بغداد