أعلن وزير دولة للتجارة الخارجية الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، العمل على تشكيل فرق عمل من الشركاء الرئيسيين في القطاع الخاص لتحفيز وتنشيط الصادرات الخدمية، إضافة إلى تحديد المستهدفات الوطنية لهذا القطاع الواعد، وتشكيل فريق حكومي لتعزيز جمع البيانات عن صادرات الخدمات.

جاء ذلك خلال جلسة حول الصادرات الخدمية ضمن الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات 2023، في أبوظبي، وترأسها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.


وقال الزيودي إن "صادرات دولة الإمارات من الخدمات زادت 4 مرات أسرع من المتوسط العالمي في 8 سنوات، فيما تأتي الدولة في المرتبة الـ12 عالمياً  بين أكبر مصدري للخدمات في العالم وفق منظمة التجارة العالمية، حيث تملك ميزات تنافسية عالمية في 9 قطاعات خدمية رئيسية".

صادرات الخدمات 

وأشار الزيودي إلى أن صادرات الخدمات تعد ركيزة مهمة لنمو اقتصاد الإمارات وتشمل الأجندة الوطنية لتنمية الصادرات الخدمية، والتي أعلنتها الدولة في مايو (أيار) 2023، مجموعة واسعة من القطاعات مثل التعليم، والسياحة، والخدمات المالية التقليدية والإسلامية، وخدمات الاقتصاد الإبداعي، وتصدير الخبرات والمهارات الإماراتية إلى العالم.
وناقشت الجلسة المشهد العالمي لقطاع الخدمات، والمميزات التنافسية الإقليمية للدولة لتوسيع التجارة في الخدمات، والقطاعات الرئيسية المستهدفة لدعم نمو قطاع الخدمات، وأهمية جمع البيانات عن صادرات الخدمات، وأفضل ممارساتها ، إضافة إلى تشكيل فريق حكومي لتعزيز جمع البيانات عن صادرات الخدمات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات صادرات الخدمات

إقرأ أيضاً:

لتهنئته بالمنصب الجديد.. محافظ الشرقية يستقبل رئيس جامعة الزقازيق ونوابه بمكتبه

استقبل المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية الأستاذ الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور هلال عفيفي أمين عام الجامعة وعميد كلية التجارة بمكتبه بالديوان العام  وذلك لتهنئته بثقة القيادة السياسية وتعيينه محافظًا للشرقية ضمن التشكيل الوزاري الجديد.

وخلال اللقاء  أعرب محافظ الشرقية عن سعادته  لاختياره محافظًا للاقليم لافتًا إلى أن هدفه هو تحقيق آمال وطموحات المواطنين وتقديم خدمات حقيقية على أرض الواقع تُساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم في كافة القطاعات الخدمية والتنموية.

وقال المحافظ أتمنى أن يظل وطننا الحبيب مصر منعمًا بالأمن والأمان والاستقرار تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتستمر مسيرة التنمية وبناء الوطن.

بينما أشار رئيس جامعة الزقازيق إلى ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين الجامعة والمحافظة في تقديم  الخدمات المجتمعية والاستشارات الهندسية والفنية للمشروعات الجارية، وكذلك دعم خطط التنمية بكافة القطاعات الخدمية والتنموية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة.

حضر الاستقبال الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ.
 

مقالات مشابهة

  • لتهنئته بالمنصب الجديد.. محافظ الشرقية يستقبل رئيس جامعة الزقازيق ونوابه بمكتبه
  • 4 شروط للقدوم إلى الإمارات براً بالسيارة
  • الإمارات تستضيف الاجتماعات السنوية لمنظمة آسيا والمحيط الهادي للاعتماد منتصف يوليو
  • 4 شروط للقدوم إلى الإمارات براً بالسيارة.. تعرف إليها
  • إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في أمريكا
  • نيابة عن رئيس الدولة.. سعود بن صقر يصل كازاخستان على رأس وفد الإمارات المشارك في قمة منظمة شنغهاي للتعاون
  • الزيودي يشهد إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في نيويورك
  • بمشاركة ليبيا.. اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي
  • أحمد فيصل علي بطلاً لتحدي القراءة العربي على مستوى الدولة
  • اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي بمشاركة ليبيا