الوطن:
2024-09-17@04:02:03 GMT

إحالة 112 محضرا تموينيا للنيابة العامة بالدقهلية

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

إحالة 112 محضرا تموينيا للنيابة العامة بالدقهلية

أعلنت محافظة الدقهلية، شن حملات تموينية على مختلف الأماكن، وجرى إحالة عدد كبير من المخالفات إلى النيابة العامة بعد ضبطها.

حملات تموينية بالدقهلية 

وأشارت محافظة الدقهلية في بيان لها إلى أن الحملات التموينية جاءت في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتوفير احتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدى لجميع أشكال الغش التجاري وتوفير السلع بالأسعار المناسبة لرفع المعاناة عن المواطنين في ظل آثار الأزمة الاقتصادية العالمية وارتفاع الأسعار.

وأوضحت المحافظة، أن الحملات التموينية التي جرى شنها على المخابز والأسواق والمحلات من خلال قطاع التموين أو اللجان الخماسية بالمراكز والمدن؛ أسفرت عن تحرير 112 محضرا.

المرور على 110 مخابز 

وأوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أن الحملات شملت مراكز ومدن المنزلة والمطرية وجمصة ونبروه وبلقاس وأجا وميت سلسيل والجمالية والمنصورة ومحلة دمنه وتمي الأمديد؛ إذ جرى المرور على 110 مخابز للتأكد من انتظام العمل بها وعدم توقفها دون إذن رسمي أو عذر قهري، والتأكد من الالتزام بالقرارات الوزارية الخاصة بوزن الرغيف وجودته وصلاحيته ومطابقته للمواصفات.

كما هدفت الحملات أيضا إلى التأكد من نظافة أدوات العجين والاحتفاظ بالميزان الحساس وعدم التلاعب به، كما جرى المرور على المحلات والأسواق للتأكد من توافر السلع بالجودة والوفرة المطلوبة والتأكد من تواجد قوائم الأسعار على السلع المعروضة واتخاذ الإجراءات حيال المخالفين.

وأوضح أن المخالفات التموينية التي تم ضبطها عبارة عن محاضر مخالفات نقص وزن، وتوقف عن الإنتاج وتحرير إنذارات ما بين عدم مطابقة للمواصفات وعدم وجود سجل تفتيش ومحاضر انتهاء إنتاج وعدم إعطاء بون وعدم نظافة أدوات العجين وأيضا محاضر عدم إعلان عن الأسعار وغش تجاري وسلع مجهولة المصدر وبيع بأزيد من السعر الرسمي ومخالفة تعليمات وتجميع سلع مدعمة وذبح خارج السلخانة وتجميع بطاقات تموينية وعدم وجود فواتير وتجميع دقيق بلدي مدعم. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملات تموينية مخالفات تموين الدقهلية محافظة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

تحرير 30 مخالفة في حملة تموينية على المخابز والمحال ببني سويف

شدد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، على استمرار وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية للاطمئنان على جودة الخبز المنتج، كذلك عدم التلاعب بأسعار السلع ومكافحة الغش التجاري، وضبط السلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر.

تقرير مديرية التموين في بني سويف 

وكشف محافظ بني سويف، خلال بيان صحفي صادر عن إدارة الإعلام بديوان عام المحافظة، عن تلقيه تقريرًا من مديرية التموين عن جهود ضبط الأسواق والرقابة على المخابز، والذي قام باستعراضه المهندس وصفي عبدالله وكيل وزارة التموين، حيث تم تحرير 7 مخالفات تموينية بالمخابز السياحية، شملت يبيع منتجات بأسعار تزيد عن التسعيرة المقررة، إنتاج خبز ناقص الوزن، كما تم ضبط 48 كيسًا من خلطة الدواجن الغذائية منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى عدم الإعلان عن أسعار السلع، وعدم حمل شهادات صحية بمحلات الأغذية.

23 مخالفة بالمخابز البلدية 

كما كشف التقرير عن تحرير 23 مخالفة بالمخابز البلدية، تضمنت مخالفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وإنتاج خبز ناقص الوزن، وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات، وتدني مستوى النظافة العامة بتلك المخابز وأدوات العجين، وعدم إصدار بون صرف للمواطنين، وعدم وجود ميزان حساس داخل المخبز، بالإضافة إلى التصرف في 6 أجولة من الدقيق البلدي المخصص لحصة المخابز، زنة كل منها 50 كجم.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يقرر إحالة واقعة سقوط سيارة ملاكي داخل حفرة للنيابة العامة
  • إحالة واقعة سقوط سيارة ملاكي داخل حفرة ضمن مشروع مياه الشرب بكيما أسوان للنيابة العامة
  • لصوص الدعم.. ضبط أصحاب مخبزين هربوا 781شيكارة دقيق للسوق السوداء بالبحيرة
  • تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف
  • تحرير 30 مخالفة في حملة تموينية على المخابز والمحال ببني سويف
  • ضبط 35 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • لخطورة تشغيلها على الصحة..مراقبة الأغذية توصي بإغلاق 77 منشأة دون ترخيص بالدقهلية
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. المنيا تضبط 106 مخالفات في المخابز
  • ضبط مصنع لتعبئة اسطوانات الغاز الغير مطابقة للمواصفات بالجيزة
  • «تموين المنيا»: تحرير 130 محضرا في حملات مكبرة على المخابز والأسواق