كشف الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، أنّ المقصد السياحي المصري من المقاصد العالمية التي تحظى بإقبال كبير على زيارتها، كما أنّ جميع الجنسيات ترغب في زيارة مصر والاستمتاع بمعالمها السياحية ومدنها التاريخية والترفيهية.

وأضاف عبداللطيف، خلال مشاركته في معرض لندن السياحي المقام حاليا بالعاصمة البريطانية خلال الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر، أنّ الطلب على المقاصد السياحية المصرية يزيد باستمرار، رغم التوترات السياسية في المنطقة والحرب الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، لكنه تباطأ إلى حد ما خاصة في مدن جنوب سيناء، مقارنة بما كنا نتوقعه في هذا التوقيت من العام، حيث كانت حجوزات نوفمبر وديسمبر أعلى من الطاقة الفندقية المتاحة، لكن الأحداث في فلسطين تسبّبت في تأجيل العديد من الرحلات السياحية التي كانت قادمة لمنطقة الشرق الأوسط ومصر.

وأوضح عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، أنّه رغم وجود طلب على جميع المدن السياحية في بورصة لندن، لكن الطلب على زيارة مصر متزايد، خاصة في مدن القاهرة والأقصر وأسوان والغردقة ومرسى علم.

وأشاد عضو مستثمرو السياحة في جنوب سيناء، بتصريحات أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، في بورصة لندن السياحية، التي أعطت نوعا من الاطمئنان ورسائل إيجابية تدعم خطة مصر في الوصول إلى 30 مليون سائح.

ودعا عبد اللطيف، إلى الاستمرار في نهج تغيير الفكر التقليدي وإعداد خطط وبرامج سياحية تناسب الأوضاع الحالية بالعالم، مشددا على ضرورة تصوير مزيد من الأفلام والبث المباشر عبر وسائل السوشيال ميديا، ونقل صورة حية من داخل المناطق السياحية والاثرية المصرية للعالم كله، ودعوة ممثلين وفنانين عالميين لزيارة مصر وتصويرهم داخل المناطق السياحية وكذلك يوتيوبر ومشاهير من السوشيال ميديا العالميين لنقل الصورة من داخل مصر إلى العالم كله.

وأكد ضرورة التعاون بين القطاع السياحي الخاص ووزارة السياحة وشركتي مصر للطيران وإير كايرو، لتقديم برامج سياحية مناسبة سواء في مواعيد رحلات الطيران التي تناسب احتياجات السياح القادمين وخطة أسعار مناسبة وطريقة سداد فيها نوع من المرونة، وتقديم عروض ترويجية مشتركة بين الفنادق وشركات السياحة ومصر للطيران.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جمعية مستثمرو السياحة السياحة سيناء مستثمرو السیاحة

إقرأ أيضاً:

غرفة السياحة: إشغالات فنادق القاهرة تصل لـ90% بسبب إقبال السياح العرب

قال محمد ثروت، رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من الدول العربية تسببت في وصول نسب الإشغال بفنادق القاهرة حاليا إلى نحو 90%، لافتا إلى أن تلك النسب ستصل إلى ما يقرب من 100% بداية من منتصف الشهر الجاري وتستمر بتلك المعدلات حتى بداية النصف الثاني من شهر سبتمبر 2024.

السياح العرب

وأضاف لـ«الوطن» أن إقبال السياح العرب على زيارة المقصد السياحي المصري منذ بداية العام الجاري جيد، موضحا أنه بداية من الشهر الجاري وحتى شهر سبتمبر المقبل ستصل الحركة السياحية الوافدة من الدول العربية إلى ذروتها، مشيرا إلى أن غالبية السياح العرب القادمين لمصر يفضلون الإقامة بالقاهرة والجيزة والساحل الشمالي والعلمين، فيما يفضل البعض منهم الذهاب لشرم الشيخ والغردقة.

السعودية أكثر الدول العربية إرسالا للسياح لمصر

وأشار رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة، إلى أن السعودية كانت أكثر الدول العربية إرسالا للسياح إلى مصر منذ بداية العام الجاري تلاها كل من ليبيا والإمارات والكويت.

مقالات مشابهة

  • من سياحة تقليدية إلى ذائقة عُمانية بجودة عالمية
  • "برشلونة ليست للبيع".. فيديو لاحتجاج على السياحة المفرطة
  • شركات السياحة العالمية تستعد لاستقبال "كسوف القرن" عام 2027
  • متظاهرون يرشون سائحين بالمياه في برشلونة احتجاجا على السياحة المفرطة
  • «مستثمرو السياحة»: العلمين يمكنها استقبال الزوار على مدار العام وليس صيفا فقط
  • متابعة واقع عدد من المشاريع السياحية خلال اجتماع لوزير السياحة في محافظة طرطوس
  • الرحلات البحرية والتخييم والغوص أبرز الأنشطة السياحية ازدهارا في محافظة مسندم
  • صيف مصر ينعش اقتصاد مدنها الساحلية.. فماذا عن الشتاء؟
  • غرفة السياحة: إشغالات فنادق القاهرة تصل لـ90% بسبب إقبال السياح العرب
  • الوزيرة عمور تبرز الدينامية الاستثنائية لقطاع السياحة بالمغرب