أكد أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، منذ قليل، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 10569 شهيد بينهم 4324 طفلاً و2823 امرأة، منذ بدء قصف الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وصرح نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت نحو 2280 فلسطيني في الضفة الغربية منذ بدء عملية طوفان الأقصى التي اندلعت يوم 7 أكتوبر 2023، والمستمرة حتى للشهر الثاني على التوالي.

يذكر أن، مستوطنون إسرائيليون قد اقتحموا مسجد الأقصى بحراسة مُشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المُستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات مُتفرقة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية: مستشفى القدس يؤوي 14 ألف نازح ولا مكان آمن في غزة

وزير الخارجية الأمريكي: نرفض التهجير القسري للفلسطينين وإسرائيل لن تستطيع إدارة غزة

الصحة العالمية: مستوى الوفيات والمعاناة في الأزمة الإسرائيلية الفلسطينية "يصعب فهمه"

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قطاع غزة اسرائيل غزة الصحة الفلسطينية وزارة الصحة الفلسطينية غزة تحت القصف قضية فلسطين قطاع تاريخ فلسطين قصف إسرائيلي فلسطين اليوم اسرائيل اليوم قصف غزة في غزة حرب غزة سكان قطاع غزة غلاف غزة غزة الان فلسطين عربية قطاع غزة الان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة غزة تقاوم غزة مباشر صواريخ غزة إسرائيل وفلسطين فلسطين الان تحرير فلسطين غزة الآن قطاع غزة اليوم فلسطين مباشر شمال قطاع غزة هجوم فلسطين على اسرائيل اهل فلسطين حرب اسرائيل اسرائيل في حرب حصار غزة حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قصف قطاع غزة مستوطنات حول غزة هجوم حماس على اسرائيل شمال غزة المقاومة في غزة فلسطين واسرائيل اليوم غزة تنتصر اخبار غزة غزة و اسرائيل اليوم تهجير سكان قطاع غزة أسرى إسرائيل أنفاق غزة دعم غزة خريطة فلسطين الحدود مع غزة انفاق غزة أسرائيل أسير إسرائيلي مخيم النصيرات اسرائيل تضرب فلسطين اسرائيل تقصف مستشفى فلسطين حرة دخلت غزة دولة اسرائيل دولة اسرائيل الكبرى تستهدف إسرائيل النصيرات فلسطين فلسطين مخيم النصيرات

إقرأ أيضاً:

37900 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت الوكالة الرسمية الفلسطينة «وفا»، اليوم الاثنين، أن حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفعت إلى 37،900 شهيد، أغلبيتهم من النساء والأطفال، و87،060 مصابا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأوضحت المصادر للوكالة الرسمية «وفا»، أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرتا عن استشهاد 23 مواطنا، وإصابة 91 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ولفتت إلى أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

وفي سياق متصل، أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الاثنين، عن زيادة اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الاثنين (16) مواطنًا على الأقل من الضّفة بينهم طالبة في جامعة بيرزيت، بالإضافة إلى أطفال، وأسرى سابقين.

وأضاف، كما وجرى اعتقال خمسة مواطنين من سكان غزة يقيمون في الضفة كمرافقين لمرضى بينهم سيدتان.

وتابع الأسير، تركزت عمليات الاعتقال في محافظة رام الله، فيما توزعت بقيتها على محافظات الخليل، نابلس، وطوباس، إلى جانب ذلك نفذت قوات الاحتلال عمليات تحقيق ميداني مع مجموعة من المواطنين في بلدة تل/نابلس أفرج عنهم لاحقًا.

يُشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من (9465)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

علمًا أنّ الاحتلال يواصل تنفيذ حملات الاعتقال في الضّفة، التي يرافقها عمليات تنكيل وتعذيب ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم، بشكل غير مسبوق، ولم يستثنّ الاحتلال خلال حملات الاعتقال المرضى والجرحى وكبار السّن.

 

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا
  • في يومها الـ 271 - كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • 25 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى في النصف الأول من 2024
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان إلى 37 ألفا و900 منذ طوفان الأقصى
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37,900 شهيد منذ بدء العدوان
  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)
  • 37900 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • في يومها الـ 269 .. كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877