(عدن الغد) رياض شرف:

دشنت الكلية الوطنية للعلوم الطبية الندوة التعريفية الأولى للكلية وحفل استقبال الطلاب المستجدين للعام الدراسي 2023/ 2024. 

وقد افتتحت الندوة الدكتورة وداد السقاف عميد الكلية وبحضور مدير الجامعة الدكتور علي أبو حاتم ونائبه الدكتور فكري القاضي وسعد عبدربه العمري وكيل مساعد قطاع التدريب والتأهيل وزارة الشباب والرياضة.

 

وفي بداية الافتتاح تحدثت الدكتورة وداد مرحبة بالحاضرين والضيوف كلا باسمه وصفته، حيث تحدثت عن المهام والمسؤولية للإرتقاء بمخرجات وبجودة ماتقدمه الكلية للطلاب. وذلك من خلال التركيز على التخصصات النوعية الموجودة في الكلية. 

وكذا فتح تخصصات جديدة تشكل رافدا لسوق العمل ومساهمة الكلية في خدمة مجتمعنا بما يساعد طلابنا الحصول على فرص عمل بعد تخرجهم... وأيضا التعاقد مع عدد من المستشفيات والمراكز الصحية.

كما أكدت أهمية إختيار الكفاءات الأكاديمية المتميزة، وكذلك التركيز والإهتمام بالتطبيق العملي جنبا الى جنب مع المعارف النظرية التي يتلقونها الطلبة من أساتذتهم الأفاضل.

وشددت في كلمتها على تقديم كافة التسهيلات للطلاب لالتحاقهم بالكلية ضمن مجموعة من التخصصات الطبية النوعية.

وفي ختام كلمتها حيت نضالات وصمود شعبنا الفلسطيني الصابر البطل الذين يقدمون لنا وللعالم أجمع أروع الدروس في الفداء والتضحية ويسيطرون بدمائهم الزكية الطاهرة أروع الملاحم في الدفاع عن الدين والأرض والعرض، سائلين من الله ألعلي القدير أن يكتب لهم النصر والتمكين أنه قدير عزيز، وقد وقف الحاضرون دقيقة حداد وقراءة الفاتحة لأرواح شهداء غزة.

وفي ختام الندوة تم توزيع الشهادات لأوائل الخريجين من الطلاب.


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

من هو الرئيس الإيراني التاسع؟

رصد – أثير

أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية فوز الإصلاحي مسعود بزشكيان بانتخابات الرئاسة. ونقلت وسائل إعلام حصول المرشح الإصلاحي الوحيد على 55% من أصوات الناخبين، ليكون الرئيس الإيراني التاسع، خلفاً لإبراهيم رئيسي الذي توفي في حادث تحطم مروحية في مايو الماضي.

ولد الطبيب والإصلاحي مسعود بزشكيان عام 1954 في محافظة أذربيجان الغربية. ووفقاً لقناة الجزيرة، فقد حصل على دبلوم في الصناعات الغذائية، ولاحقاً درس الطب في مدينة تبريز للعلوم الطبية، وأسس بزشكيان الجمعية الإسلامية لطلب كلية الطب في جامعة تبريز بعد الثورة الإسلامية في إيران عام 1979م.

ترأس مستشفى الشهيد مدني للقلب في تبريز، ولاحقاً رئيساً لجامعة تبريز للعلوم الطبية، ثم تولى منصب نائب وزير الصحة، وفي عهد الرئيس محمد خاتمي، تولى منصب وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي، وعُرف عنه تأييده لحقوق الأقليات القومية في إيران

الصورة: وكالة الأنباء العُمانية

مقالات مشابهة

  • من هو مسعود بزشكيان بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية؟
  • محمد بن راشد يهنئ بزشكيان لفوزه في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • من هو الرئيس الإيراني التاسع؟
  • مسعود بزشكيان.. من هو رئيس إيران الجديد؟
  • جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية اللغات والترجمة
  • بالصور.. الجيزة تنظم ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع
  • أزولاي: افتتاح المصحة الدولية موكادور يشكل علامة فارقة في تاريخ الصويرة
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي