صحيفة الاتحاد:
2024-07-07@03:19:29 GMT

3 أسباب وراء إقالة شرودر من العين!

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

معتز الشامي (دبي)

أخبار ذات صلة عاجل.. اتحاد جدة يقيل مدربه نونو سانتو «كوزمين» يكرر سيناريو «الفرسان» مع «الملك» في الآسيوية

أعلنت شركة الكرة بنادي العين، إقالة الهولندي ألفريد شرودر من مهام منصبه، وذلك رغم الفوز على الفيحاء السعودي، وحسم بطاقة التأهل لدور الـ16 من مسابقة دوري أبطال آسيا.
وأعلن العين في بيان رسمي قرار الإقالة جاء فيه: «توصلت شركة الكرة إلى اتفاق مع المدرب الهولندي ألفريد شرودر حول إنهاء العقد بالتراضي، وذلك لعدم انسجام المدرب وطاقمه الفني المعاون مع منظومة العمل المؤسسي بالشركة».


وتابع البيان: «أعربت شركة الكرة عن خالص شكرها وتقديرها للمدرب الهولندي على الجهود التي بذلها مع الفريق خلال الفترة الماضية»، وأشار العين إلى أن الإعلان عن اسم المدرب البديل سيكون خلال ساعات.
وكانت مؤشرات موقف إدارة قلعة البنفسج من المدرب الهولندي واضحة منذ الخسارة أمام الوصل في الجولة السابعة من الدوري، وضياع الصدارة، ووضع الفريق في موقف ضعف، رغم قوة الصفقات واللاعبين، وما يتمتعون به من قدرات فردية وفنية، حيث يمكن حصر أسباب وصول علاقة المدرب بالفريق لطريق مسدود رغم نجاحه في التأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال، واستمراره في فلك المنافسة على صدارة الدوري، بعدما حل في الترتيب الأخير بفارق نقطتين عن الوصل المتصدر.
أما أبرز أسباب قرار شركة الكرة، فكانت لكثرة تغييرات المدرب في التشكيلة وطريقة اللعب خلال المباريات ال14، التي خاضها مع الفريق، رغم أنه حقق 12 فوزاً وخسر مباراتين، ولكن في أغلب تلك المباريات، عانى الفريق دفاعياً، ولم يكن مقنعاً من حيث تقديم أداء قوي ومتكامل باستثناء بعض المباريات المعدودة، رغم نغمة الفوز.
وثاني أبرز الأسباب، كانت بعلاقته «غير الجيدة» مع أغلب اللاعبين، وبخاصة بعض الصفقات، حيث استبعد تماماً لاعبين مميزين، مثل بالاسيوس وأتزيلي من المشاركة مع الفريق، رغم احتياج العين لوجودهما ولو على مقاعد البدلاء، ولكنه أصر على موقفه بعدم الاستعانة بكلا اللاعبين إلا في حدود ضيقة للغاية.
أما ثالث الأسباب فتمثلت في ضعف قراءته الفنية للمباريات، وافتقاده القرارات القادرة على التصحيح في بعض المباريات، وهو ما وضح في مباراة الوصل، حيث بدأ بتشكيل خاطئ لا يتناسب مع قوة المنافس، بينما زاد ضعف موقف العين، بالتغييرات التي أجراها وبخاصة قراره بالدفع بجوناتاس، ثم إعادة سحبه بعد دقائق من دخوله للملعب، وهو ما يكشف وجود أزمة لدى المدرب وجهازه المعاون في قراءة الملعب، وتوظيف قدرات لاعبيه بالصورة الأمثل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الوصل العين دوري أبطال آسيا شرکة الکرة

إقرأ أيضاً:

مصطفى كيوه يقود تدريبات نادي الخابورة

أنهى مجلس إدارة نادي الخابورة رسميا تعاقده مع المدرب الإيطالي من أصل جزائري مصطفى كيوه لقيادة الفريق الكروي الأول بالنادي للموسم الرياضي 2024/2025، وجرى توقيع العقد مع المدرب بحضور سعادة الشيخ سلطان الحوسني رئيس نادي الخابورة.

وقال المدرب بعد توقيع عقد التدريب: أنا سعيد بالعودة لسلطنة عمان من جديد وتولي مهمة تدريب الفريق الكروي الأول بنادي الخابورة، حيث سبق لي وأن توليت مهمة تدريب النادي سابقا وحققت مع الفريق المركز الثاني في مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم عام 2016 عند استطاع نادي صحم الفوز باللقب حينها، ومنذ مغادرتي لسلطنة عمان كنت أتابع بشكل مستمر الدوري العماني ولكن للأسف الكرة العمانية لم تتطور بشكل كبير مع أن اللاعب العماني يملك مهارات فنية عالية تمكنه من الاحتراف الخارجي.

وأضاف: أشكر مجلس إدارة نادي الخابورة على إعطائي الثقة لتولي مهمة تدريب الفريق الكروي الأول والعودة للنادي مرة أخرى، حيث تربطني علاقات جيدة مع الجميع في ولاية الخابورة ولدي ذكريات جميلة، وطموحي كمدرب هو تكوين فريق أغلبهم شباب من أبناء الولاية، وسنعمل جميعا على تحقيق النتائج التي ترضي طموحات الجميع بنادي الخابورة والمجال مفتوح لجميع اللاعبين الذين سيثبتوا وجودهم خلال فترة الأعداد، وخلال الأيام الماضية حضرت نهائي الدوري للفرق الأهلية وأعجبت كثيرا بالمستويات الفنية التي ظهر بها اللاعبون.

يذكر أن المدرب مصطفى كيوه سبق له وأن قاد أندية عمانية خلال السنوات الماضية وهي صحار والخابورة، فيما قاد أندية تونسية وجزائرية وإيطالية وآخر نادي دربه هو نادي فيدنسا الإيطالي.

مقالات مشابهة

  • شهاب الدين أحمد: يجب تعديل موعد المباريات بسبب ارتفاع درجة الحرارة
  • مصطفى كيوه يقود تدريبات نادي الخابورة
  • ملف سري.. المدير الرياضي الجديد لليفربول يعلق على عقد صلاح
  • دي يونج يعلق على تخطيه 200 مباراة مع برشلونة
  • البايرن يبيع تذاكر مبارياته على أليانز أرينا
  • رسمياً.. العين ينهي جدل انتقال رحيمي لاتحاد جدة
  • ميركاتو 2024.. الدوري السعودي يبدأ خطوات ضم برونو فيرنانديز
  • سلطان بن حمدان بن زايد: العين يعلن التعاقدات الجديدة قريباً
  • صحفي: 3 أسباب وراء إقالة وزير الصحة التركي
  • أبرزها قرار البنك المركزي .. ثلاثة أسباب وراء ارتفاع الدولار امام الدينار العراقي