الأسبوع:
2024-09-18@19:26:52 GMT

صحة المنيا تنفى نقص أدوية السكر بالتأمين الصحى

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

صحة المنيا تنفى نقص أدوية السكر بالتأمين الصحى

حرص اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على متابعة انتظام سير عمل المنظومة الصحية بالمحافظة والوقوف على جودة الخدمات العلاجية والطبية المقدمة للمواطنين وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية والتأكيد على اتخاذ الإجراءات الوقائية المشددة سواء بالمستشفيات أو الوحدات الصحية أو القوافل الطبية بقرى ومراكز المحافظة.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا استمرار حملات التفتيش والمتابعة الميدانية على المستشفيات المركزية والعامة بمختلف مراكز المحافظة للوقوف على توافر كافة الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية وانتظام عمل الأطقم الطبية و العاملين بالمنظومة الصحية، إلى جانب أعمال النظافة و التعقيم بشكل مستمر، مشيرا إلى استمرار تنفيذ المبادرات الرئاسية والخاصة بـ 100 مليون صحة و القضاء على قوائم الانتظار والكشف على الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي والحفاظ على صحة الأم والطفل والكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وفى ذات السياق، أوضح الدكتور محمد رسلان مدير فرع التأمين الصحى بالمنيا أن التأمين الصحى يعمل بكامل طاقته لتقديم خدمة طبية متميزة مؤكدا توافر كافة الأدوية وخاصة أدوية الأمراض المزمنة وانتظام صرفها للمرضى نافيا ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من نقص في أدوية السكر بالتأمين الصحى، ولافتا إلى أن أدوية السكر متوفرة سواء الأقراص أو حقن الأنسولين mixtard، وأنه فى حال وجود نقص في أي من أنواع الأدوية يتم توفير البديل بنفس المادة الفعالة على الفور.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التأمين الصحي صحة المنيا محافظ المنيا مرض السكر مستشفى

إقرأ أيضاً:

أدوية الإكتئاب السر وراء انتحار طالب ثانوي داخل مدرسة في الفيوم

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم، تحت إشراف اللواء أحمد عزت مدير الأمن تفاصيل العثور على جثة طالب، بمنطقة العبودي دائرة قسم أول الفيوم، داخل مخزن مدرسة خلف مستشفى الندى بجوار الصالة المغطاة.

 

حيث كشفت التحريات التي قادها المقدم أحمد الهاين مفتش المباحث والرائد أحمد السوهاجي رئيس المباحث وأشرف عليها اللواء محمد العربي مدير مباحث المحافظة، أن الطالب يدعى بدر. م. ط 18 سنة ومقيد بالصف الثاني الثانوي بمدرسة عزة زيدان.

 

وأكدت التحريات أن الطالب كان يعاني من اضطرابات نفسيه وخضع للعلاج النفسي فترة من الوقت بمستشفى جمال أبو العزايم، وبعد خروجه كان يتناول الأدوية المهدئة لظروف حالته النفسية.

 

وأكد الطب الشرعي أن اسباب الوفاة تناول جرعة زائدة من الأدوية المهدئة مما أدى ذلك إلى وفاته، حُرر محضر بالواقعة واخطرت الجهات المختصة بالتحقيق.


وتعود احداث الواقعة عندما تلقى اللواء أحمد عزت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارا من العميد حسن ابو عقرب، مأمور قسم أول الفيوم جاء مفاده ورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة بتلقيها بلاغًا بالعثور على جثة شاب داخل مخزن بمدرسة خلف مستشفى الندى بجوار الصالة المغطاة.


وعلى الفور انتقل ضباط قسم أول الفيوم، رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ وتبين وجود جثة لطالب يبلغ من العمر 18 سنة في ظروف غامضة، تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام تحت تصرف جهات التحقيق وتحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة التي امرت بانتداب الطب الشرعي لمناظرة الجثة ومعرفة أسباب الوفاة وإن كان هناك شبهة جنائية من عدمه ومباشرة التحقيق. 

 

 

 

 

 

 

 

العثور على جثة طالب داخل مدرسة في ظروف غامضة بالفيوم

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة تسير خمس شاحنات أدوية لقطاع غزة
  • وكيل صحة قنا يبحث توفير الأدوية بالوحدات الصحية
  • اكتشاف جين يساعد على التخلص من السمنة دون رجيم أو أدوية
  • أنغام تشعل حفل جدة بصيحة فتافيت السكر
  • أدوية الإكتئاب السر وراء انتحار طالب ثانوي داخل مدرسة في الفيوم
  • تنبيه للحماية من مرض السكر
  • تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الصحية خلال دور الانعقاد الخامس بمجلس النواب
  • الداخلية تنفى تعدى شرطى على سيدة بالمترو
  • محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبو النمرس
  • جامعة المنيا تسعى للحصول على اعتماد "جهار" لتطوير خدماتها الصحية