نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، محاضرة تثقيفية بقصر ثقافة طنطا في محافظة الغربية، وذلك لاستعراض أبرز الأماكن والمزارات السياحية في مصر، وأهميتها في دعم الاقتصاد القومي.

في هذا السياق، أوضح د. محمد عبد العزيز زيدان، المتخصص في الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بوزارة الآثار، بأن مصر تزخر بالعديد من الأماكن والمزارات السياحية التي تحكي لنا عن عظمة التاريخ المصري عبر العصور المتلاحقة، مشيرا إلى تنوعها الكبير، حيث تمتلك مصر الكثير من الأماكن السياحية التي تعكس مراحل تطور الحضارات على أرض المحروسة، منذ الحضارة المصرية القديمة ومرورا بالعصر اليوناني والروماني والقبطي، وصولا للحضارة الإسلامية.

واستعرض "زيدان" أهم المزارات السياحية المنتشرة في مدن ومحافظات مصر، منها: أهرام الجيزة، ومعبد الكرنك، ومعبد أبو سمبل، ووادي الملوك، وشارع المعز لدين الله الفاطمي، ومسجد أحمد بن طولون، وقلعة صلاح الدين الأيوبي بالمقطم، وقلعة قايتباي بالإسكندرية، والكنيسة المعلقة، ومسجد عمرو بن العاص وغيرها.

وعن المواقع السياحية في محافظة الغربية، أشار "زيدان" إلى امتلاك المحافظة عددا من الأماكن التاريخية، من بينها: المسجد الأحمدي بمدينة طنطا، وكنيسة الشهيدة رفقة في قرية سنباط، ومدينة سمنود التي تضم محطات مسار رحلة العائلة المقدسة والمتواجد بها كنيسة العذراء مريم والشهيد أبانوب.

في سياق آخر، وضمن الفعاليات الثقافية التي تقيمها ثقافة الغربية بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، شهد عدد من المواقع تنوعا كبيرا في الأنشطة، حيث استقبلت مكتبة محلة أبو علي عددا من طلبة وطالبات المدارس اللذين تابعوا خلال تواجدهم مسرحا للعرائس للحديث حول قيمة التضحية للوطن، فيما احتفل قصر ثقافة غزل المحلة بمشاركة الأطفال بقرب حلول أعياد الطفولة، بجانب عقد محاضرة توعوية حول أهمية تعزيز القيم الإيجابية في المجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ثقافة طنطا محاضرة تثقيفية الهيئة العامة لقصور الثقافة عمرو البسيوني الاقتصاد القومى محافظة الغربية

إقرأ أيضاً:

الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من الشرقية

نبه المركز الوطني للأرصاد من أتربة مثارة على أجزاء من المنطقة الشرقية اليوم الاثنين، تبدأ الساعة 12 ظهرًا، وتستمر حتى الساعة 10 مساء.
ويشمل التنبيه الخفجي والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا.
أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يطلع على برامج ومبادرات شركة شمعة التوحد25 ألف فرصة سكنية جديدة في معرض مشاريع NHC بالدمامويصاحب الظاهرة رياح نشطة، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كيلومترات.

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #حفر_الباطن
للتفاصيل https://t.co/NUK5FMPHvC #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/Kit7lfLZK6— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 29, 2024

مقالات مشابهة

  • قرية المنزفة .. حكاية تراث عُماني يستحق الاستثمار والاهتمام
  • "دور الدولة في مكافحة جرائم غسيل الأموال" في محاضرة توعوية بالغربية
  • وكيل تعليم الغربية يتابع مدارس قرية نواج بشرق طنطا
  • مصدر بالسكة الحديد: اشتراكات الطلاب تصل لـ 9 أشهر والشراء من هذه الأماكن
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تنظم عدداً من البرامج والأنشطة التوعوية بالطيران المدني
  • الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من الشرقية
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • "جهود الدولة في مواجهة البطالة".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • أنقذونى..المعالم الأثرية.. كنوز الأجداد..وإهمال الأحفاد
  • أسرار مظلمة لا تعرفها وراء بريق أشهر المعالم السياحية