عقدت المكتبة العامة بقصر ثقافة الفيوم محاضرة بعنوان ''القيم المصرية في مجتمعنا المعاصر''، بحضور طالبات مدرسة الأمل للصم والبكم، ومترجم الإشارة بالمدرسة، ضمن لقاءات التوعوية بالهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.
تحدث محمد صالح محاضر تنمية بشرية، عن أهم القيم المصرية الأصيلة، مثل التكافل بين الناس في الأحزان والأفراح والمناسبات، والتعاون في المهمات، والشهامة والكرم مع الغريب، ومراعاة أصول الصداقة، وحق الجوار مثل المجاملة في الفرح، والمواساة في الشدائد، وشرح ما تسهم به تلك القيم من الحفاظ على صمام الأمان للمجتمع المصري وتعمل على تماسكه.


وأضاف ''صالح'': شهدت منظومة القيم في المجتمع المصري تغيرات كثيرة، وتعد الأخلاق عنوان الشعوب، وأساس كل حضارة راقية، وأشار أيضا إلى رصد بداية تراجع مكانة بعض تلك القيم في مجتمعنا المصري، خاصة مع الانتشار الواسع لوسائل التواصل الاجتماعي، التي ساهمت فى تهميش العلاقات الاجتماعية، والعائلية.
جاء اللقاء ضمن أنشطة إقليم القاهرة الكبري الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل، وفي سياق عدة برامج توعوية متخصصة لرواد مواقع قصور الثقافة تلقي الضوء على القضايا الاجتماعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قصر ثقافة الفيوم الهيئة العامة لقصور الثقافة تنمية بشرية المجتمع المصري

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب» يثمّن دور «المتحدة» في نقاشات تعديلات قانون الإجراءات الجنائية

ثمّن أحمد سعد نويصر عضو مجلس النواب، الدور الريادي الذي تلعبه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، في فتح باب النقاش حول تعديلات قانون الإجراءات الجنائية.

الوعي المجتمعي

وقال نويصر في تصريحات صحفية له، إنّ الجهود الإعلامية ساهمت في رفع مستوى الوعي المجتمعي بشأن أهمية التعديلات المقترحة وتأثيرها المباشر على حقوق المواطنين وحياتهم اليومية.

دعم عملية الإصلاح التشريعي

وأوضح عضو مجلس النواب، أنّ الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعد شريكا أساسيا في دعم عملية الإصلاح التشريعي، من خلال نشر الحقائق وتقديم المعلومات بشكل موضوعي وشفاف، لافتا إلى أنّ هذه الجهود تُسهم في تعزيز الثقة بين المواطنين ومؤسسات الدولة، وتفتح المجال لمشاركة مجتمعية أوسع في مناقشة القوانين التي تمس حياتهم اليومية.

وأشاد عضو مجلس النواب، بتوصيات الحوار الوطني بشأن قانون الإجراءات الجنائية، والتي ركزت على تحقيق التوازن بين حماية حقوق المتهمين وضرورة تحقيق العدالة السريعة والناجزةن كما تضمنت مقترحات لتحسين الإجراءات القضائية وتبسيطها بما يحقق الكفاءة والفاعلية، مع التأكيد على احترام حقوق الإنسان في كافة مراحل التقاضي.

وتابع أنّ الحوار الوطني منصة حيوية لتعزيز التفاهم بين الجهات المعنية كافة، ما يُسهم في صياغة قانون يراعي حقوق المواطنين ويضمن تحقيق العدالة الناجزة، مضيفا أنّ الجهود التي بُذلت خلال جلسات الحوار الوطني ساعدت في تسليط الضوء على القضايا الجوهرية المرتبطة بقانون الإجراءات الجنائية، وطرحت حلولا مبتكرة تعزز كفاءة وفعالية النظام القضائي.

مقالات مشابهة

  • نقاشات متنوعة في الشعر والسرد بمؤتمر "الإبداع وقضايا المجتمع المصري" بدمياط
  • ثقافة الفيوم تنظم لقاء تعريفي حول مبادرة "بداية"
  • ثقافة الفيوم تواصل تقديم فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية"
  • شراكة بين الحكومتين المصرية والأمريكية لحماية وحفظ التراث الثقافي المصري
  • مدبولي: «بداية جديدة لبناء الإنسان» تنطلق من الحفاظ على القيم والمبادئ المصرية
  • عضو بـ«النواب» يثمّن دور «المتحدة» في نقاشات تعديلات قانون الإجراءات الجنائية
  • مهرجان مسرح الهواة .. "الرحلة صفر" و"دوار البحر" في السامر اليوم
  • إنشاد ديني ضمن احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف 
  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا