معلومات مباشر:
2024-07-04@00:51:28 GMT

النفط يقترب من أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

 

مباشر- واجهت أسعار النفط صعوبة في الارتفاع على نحو كبير، اليوم الأربعاء، بعد تراجعها لأدنى مستوياتها في أكثر من ثلاثة أشهر الجلسة السابقة، متأثرة بمخاوف ضعف الطلب في الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكين للنفط في العالم.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 15 سنتاً، أو 81.76 دولار للبرميل، الساعة 06:36 بتوقيت جرينتش، في حين انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار سنتان إلى 77.

35 دولار للبرميل.

 وتراجع كلا المؤشرين، أمس الثلاثاء، لأدنى مستوياتهما منذ الرابع والعشرين من يوليو/تموز.

وقال وارين باترسون وإيوا مانثي، محللان لدى بنك "آي إن جي"، إن السوق بات أقل قلقاً بكل وضوح بشأن احتمالية اضطرابات الإمدادات بالشرق الأوسط، ويركز بدلاً من ذلك على تخفيف ضيق المعروض من النفط.

وجدير بالذكر أن مخزونات النفط الخام الأمريكي ارتفعت بنحو 12 مليون برميل الأسبوع الماضي، بحسب مصادر بالسوق أمس، في إشارة إلى بيانات معهد البترول الأمريكي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة، أمس الثلاثاء، إن إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة سيرتفع العام الجاري على نحو أقل من المتوقع طفيفاً في السابق، في حين سينخفض الطلب.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة الآن انخفاض إجمالي استهلاك النفط في الولايات المتحدة بنحو 300,000 مليون برميل يومياً العام الجاري، ما يعكس التوقعات السابقة بارتفاع 100,000 برميل يومياً.

وما يحد من مخاوف ضيق الإمدادات، تقديرات محللو بنك "جولدمان ساكس" بأن صافي صادرات النفط المنقولة بحرًا من ست دول بمنظمة الأوبك، التي أعلنت عن تخفيضات تراكمية في الإنتاج بقيمة مليوني برميل يوميًا منذ أبريل/نيسان 2023، لا تزال دون مستويات إبريل/نيسان بنحو 0.6 مليون برميل يوميًا فقط.

كما أثارت البيانات في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، القلق إزاء توقعات الطلب. إذ أظهرت بيانات واردات ثاني أكبر اقتصاد في العالم من النفط الخام في أكتوبر/تشرين الأول نموً قويًا، لكن إجمالي صادرات الصين من السلع والخدمات انكمش بوتيرة أسرع من المتوقع، مما يزيد من مخاوف ضعف الطلب العالمي.

كما زاد التعافي المتواضع للدولار من أدنى مستوياته الأخيرة، من الضغوط الواقعة على أسعار النفط، حيث يجعله أكثر تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

وفي لمحة إيجابية، تتوقع منظمة الأوبك نمو الاقتصاد العالمي وارتفاع الطلب على الوقود، رغم التحديات الاقتصادية، بما في ذلك ارتفاع التضخم وأسعار الفائدة.

 

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة قوة الدولار تخيم على الذهب وتدفعه للتراجع للجلسة الثالثة نفط ومعادن تراجع الذهب عالميًا في نهاية تعاملات الثلاثاء نفط ومعادن تراجع الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات الثلاثاء مؤشرات عالمية انخفاض أسعار القمح عالميًا.. ونظرة مستقرة لحصاد موسم 2024 تقارير عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط مدعوماً ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا بما يعادل 0.2% إلى 85.60 دولارا للبرميل، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 14 سنتا أو 0.2% إلى 82.95 دولارا للبرميل.

اقرأ أيضاًالعالمالأمم المتحدة: نزوح 60 ألف شحص من المناطق الواقعة شرق مدينة غزة

وتراجع الخامان القياسيان عند الإغلاق أمس الثلاثاء مع تلاشي المخاوف من أن يؤدي إعصار بيريل إلى تعطيل الإنتاج في خليج المكسيك.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أمس، أن مخزونات النفط الخام الأمريكية تراجعت بمقدار 9.163 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو.

مقالات مشابهة

  • مخزونات النفط والبنزين ونواتج التقطير تنخفض بأميركا في أسبوع
  • أسعار النفط تستقر رغم تراجع مخزونات الخام الأميركية
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.60 دولار للبرميل
  • أسعار النفط عالميا تستقر عند أعلى مستوياتها في شهرين
  • أسعار النفط.. خام برنت يلامس الـ87 دولارا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوماً ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية
  • أسعار النفط ترتفع بفعل انخفاض كبير في مخزونات الخام الأميركية
  • لاجدوى العقوبات.. إيران تصدر نفطها لـ17 دولة بينها دول أوروبية
  • لاجدوى العقوبات.. إيران تصدر نفطها لـ17 دولة بينها دول أوروبية بشكل سري
  • أسعار النفط عالميا تقترب من أعلى مستوى في شهرين