عربي21:
2024-10-03@12:56:58 GMT

مصرع يهودي عقب سقوطه أرضا خلال مظاهرات في لوس أنجلوس

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

مصرع يهودي عقب سقوطه أرضا خلال مظاهرات في لوس أنجلوس

أفادت الشرطة الأمريكية في ولاية كاليفورنيا بأن رجل يهودي لقي مصرعه إثر سقوطه وارتطام رأسه بالأرض خلال مظاهرة داعمة لدولة الاحتلال وأخرى مؤيدة لفلسطين في ضواحي مدينة لوس أنجلوس.

وقالت السلطات إن شهود عيان أفادوا بأن الرجل اليهودي المدعو بول كيسلر خاض في مواجهة مع المتظاهرين عندما سقط وأصاب رأسه ما تسبب في وفاته.



69-year-old #PaulKessler died following a “physical altercation” in California at pro-Israeli and pro-Palestinan demonstrations on Sunday afternoon. pic.twitter.com/Jd4D1mSpWc — Ahad Ghanbary (@AhadX) November 8, 2023
بدوره، قال عمدة مقاطعة فينتورا، جيم فريهوف، إن الظروف الدقيقة المحيطة بالحادث التي أسفرت عن وفاة الرجل البالغ من العمر 69 عاما ليست "واضحة تماما بعد"، بينما قدم شهود إفادات متضاربة حول ما حدث قبل سقوط كيسلر.

وتداولت حسابات على منصات مواقع التواصل مقطعا مصورا يظهر الرجل اليهودي وهو مستلق على الأرض دون حراك.

وكان "الاتحاد اليهودي" في لوس أنجلوس، زعم أن كيلسر تعرض للضرب في رأسه بمكبر صوت من قبل متظاهر مؤيد للفلسطينيين قبل أن يسقط، وهو الأمر الذي لم تؤكده تحقيقات الشرطة.


وقال الطبيب الشرعي بمقاطعة فينتورا، الدكتور كريستوفر يونج، إن تشريح الجثة أظهر أن كيسلر توفي متأثرا بإصابة في الرأس، وأن إصاباته تتفق مع السقوط. وأضاف يونج أنه أصيب أيضا بجروح “غير مميتة” في الوجه.



يأتي ذلك في ظل تواصل العدوان على قطاع غزة والجرائم المروعة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حق الفلسطينيين، ما تسبب بموجة من التظاهرات الغاضبة في مختلف دول العالم العربي والإسلامي وعبر العالم تنديدا بالمجازر الإسرائيلية.

ولليوم الثالث والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء أكثر من 10300 شهيد؛ بينهم 4104 أطفال و2641 سيدة، فضلا عن إصابة أكثر من 25 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية لوس أنجلوس غزة الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين امريكا فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي لوس أنجلوس سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وابل من صواريخ "حزب الله" ينهال على إسرائيل.. وحالة من الذعر تُصيب دولة الاحتلال

القدس المحتلة - رويترز

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الثلاثاء أنه أطلق صواريخ على قاعدة جوية في ضواحي مدينة تل أبيب الإسرائيلية.

وذكر الحزب في بيان "ردا على استهداف المدنيين والمجازر التي يرتكبها ‏العدو، وبنداء لبيك يا نصر الله، أطلقت المقاومة الإسلامية صلية صاروخية من نوع فادي "4" على ‏قاعدة سده دوف الجوية في ضواحي تل أبيب".‏

من جانبه دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء الإسرائيليين إلى الالتزام بتعليمات السلامة الصادرة عن قيادة الجبهة الداخلية، وذلك في وقت حذرت فيه الولايات المتحدة من هجوم صاروخي وشيك على إسرائيل.

ويملك الحزب منظومة صواريخ متعددة المديات، يتصدرها: صاروخ فادي 1، وهو من عيار 220 مليمترا، ويبلغ مداه نحو 80 كيلومترا، ويعادل صاروخ خيبر "إم 220".

أما صاروخ فادي 2 فهو صاروخ أرض -أرض تكتيكي، يستخدم في القصف المساحي غير النقطي، ودخل الخدمة أثناء حرب يوليو 2006. وتبلغ كتلة الرأس المتفجرة لصاروخ فادي 2 نحو 170 كيلو حراما، وطوله 6 أمتار ويصل مداه إلى 100 كيلومتر، وعياره 303 مليمترات، يعادل خيبر "إم 302".

وصاروخ "فادي 3" يبلغ مداه 150 كيلومترا، وعياره 302 ملم، ووزن رأسه المتفجر نحو 250 كيلوجراما.

في حين أن صاروخ "فادي 4" يصل مداه إلى 200 كيلومتر أو أكثر، ويزيد وزن رأسه المتفجر عن 300 كيلوجرام.

مقالات مشابهة

  • اختل توازنه.. تفاصيل مصرع عامل إثر سقوطه من أعلى عمود إنارة في أوسيم
  • مصرع طفل إثر سقوطه من الطابق الثانى بالسلام
  • إسرائيلي يعتدي على مراسل تلفزيون تركي.. أنقرة تصف اعتقال الشرطة الإسرائيلية للفريق بـ"الجنون التام"
  • توقيف شخص بعد اقتحامه السفارة المغربية بـستوكهولم وتعليق علم قوس قزح
  • وابل من صواريخ "حزب الله" ينهال على إسرائيل.. وحالة من الذعر تُصيب دولة الاحتلال
  • بدافع الانتقام ـ عشرات الإصابات بعد إضرام النار في منزلين
  • مصرع شاب اختل توازنه وسقط من عقار فى الهرم
  • لزواجه من أخرى.. سيدة باكستانية تحرق منزل زوجها السابق
  • وزير الأوقاف: تنسيق كامل بين المسلمين والمسيحيين وكل يهودي معارض لإسرائيل
  • توقيف رجل بالسويد حطم نوافذ في السفارة المغربية