بوابة الوفد:
2024-10-02@04:00:38 GMT

أبرز وجهات السياحة الاستشفائية في مصر

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

تمتلك مصر العديد من الأماكن السياحية الطبيعية التي لا تعتمد فقط على الاستمتاع بالمناظر الخلابة بل توفر بعض العناصر الطبيعية الصحية المفيدة في علاج بعض الأمراض مثل: ينابيع المياه المعدنية والكبريتية ونقاء الجو وجفافه والتعرض لأشعة الشمس المشرقة الدفن في الرمال الساخنة وما إلى ذلك بغرض الاستشفاء من بعض الأمراض الجلدية والروماتيزمية وأمراض العظام وغيرها من الفوائد الصحية للجسم لذلك تعد مصر واحدة من أهم مقاصد العالم للسياحة الاستشفائية لما تزخر به من مقومات تجذب السائحين للاستشفاء.

طريقة استخراج شهادة ميلاد من البريد ما هي عقوبات التخلف عن التجنيد؟

وفي السطور التالية تستعرض "بوابة الوفد" أبرز وجهات السياحة الاستشفائية في مصر.

سيوة:

 هي من أهم الأماكن المعروفة عالميًا بالعلاج بالدفن في الرمال أو العلاج في المياه المعدنية، حيث يعتبر جبل الدكرور من الجبال المقدسة، ومعروف أن الدفن في رماله يخلص من الأمراض الروماتزمية وآلام المفاصل والتخلص من الضعف والوهن، أما العيون الساخنة  كثيرة في واحة سيوة فهي تخلص من الأمراض الجلدية مثل الصدفية وأمراض الجهاز الهضمي والأمراض الروماتزمية، ومن أبرز العيون بها هو بئر "كيغار" والتي تصل درجة حرارته 67 مئوية.

 

 

الواحات البحرية:

تعد منطقة الواحات البحرية من المناطق التي تعتبر مقصداً أساسيا للسياحة العلاجية، ومن تلك الأماكن بئر سيجام والمعروف بمياهه الساخنة التي تدفق بأبخرتها الكبريتية، والتي تساعد على الاسترخاء والاستشفاء من الكثير من الأمراض، وهناك أيضا آبار القصعة وهي عبارة عن ثلاث آبار كبريتية ساخنة، بالإضافة إلى العين السحرية أو ما تسمى بعين السرو، وهي أحد العيون العجيبة، وذلك لأنها تعتبر عيناً مليئة بالماء الكبريتية.

 

 

عيون حلوان:

تقع على بعد 30 كم من قلب القاهرة وهي من أشهر العيون المائية العلاجية حول العالم هي عيون حلوان، وكان أول اكتشاف لها المهندس إيمحوتب في عهد الملك زوسر، وقد أعيد اكتشافها مرة أخرى عندما أتخذ الجيش حلوان معسكر له، وأصيب الجنود بوباء جلدي، وقام أحد الجنود برؤية تلك المياه ذات الرائحة الكبريتية المميزة فأغتسل بها وتم شفاؤه ومن ثم باقي الجنود، فتلك المياه الكبيرته تخلص من الأمراض الجلدية، والأمراض الروماتزمية، وألم الظهر وعرق النسا، وآلام المفاصل، وتقوية الأعصاب.

 

 

سفاجا:

تعرف سفاجا بالجبال ذات الرمال السوداء، والتي تحتوي على ثلاث مواد مشعة غير ضارة وهي اليورانيوم، الثوريوم، البوتاسيوم بنسبة 40 % مع ارتفاع في كمية أملاح الذهب، فكل ذلك يساعد في علاج الكثير من الأمراض الروماتويد والالتهابات المفصلية، والتورم والارتشاح المفصلي والالتهابات الجلدية المصاحبة للروماتويد.

 

 

الغردقة:

تجمع الغردقة بين التداوي بالمياه البحرية، وطينة الشُعب المرجانية، وأشعة الشمس، والرمال الغنية بالعناصر المعدنية وسط المناجم، كما يوجد بها مركز للعلاج الطبيعي وعلاج الروماتيزم وأمراض الشيخوخة والشلل الرعاش وغيرها.

 

 

الوادي الجديد:

تنتشر بها الرمال الناعمة والأعشاب والنباتات الطبية التي تستخرج منها العقاقير والزيوت النباتية والعطرية، كما أنها غنية بالعيون والآبار الطبيعية مثل " آبار بولاق بالخارجة"  و بئر "عين الجبل".

 

 

أسوان:

من أهم الوجهات السياحيةفي العالم  بفصل الشتاء يلائم جوها مرضى الكلى والجهاز التنفسي والروماتيزم ويوجد بها منتجع جزيرة إيزيس والذي يقصده مرضى الروماتويد للعلاج ببرنامج خاص يجمع بين العلاج بالطمر في حمامات الرمال السمراء والتعرض للشمس وأشعتها فوق البنفسجية لمدة ثلاثة أسابيع متتالية.

 

سيناء:

يوجد بسيناء الكثير من العيون المائية، أشهرها حمام فرعون وحمامات موسى، التي تحتوي على المياه الكبريتية وتستخدم في علاج الكثير من الأمراض كالروماتيزم وأمراض الجهاز الهضمي وحساسية الرئة وأمراض الكبد والأمراض الجلدية وإصابات الملاعب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السياحة الاستشفائية الواحات البحرية الأمراض الجلدیة من الأمراض الکثیر من

إقرأ أيضاً:

عاصفة ترابية ورياح تضرب جنوب روسيا

قال مركز فوبوس للأرصاد الجوية الروسي، إن عاصفة ترابية ورياح قوية، ضربت المناطق الجنوبية من البلاد، وفق لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

وأضاف مركز فوبوس للأرصاد الجوية الروسي، على موقعه الإلكتروني، أن العاصفة الترابية، غطت مناطق روستوف وجنوب فولجوجراد وأستراخان وكالميكيا وداجستان.

سرعة الرياح 30 مترا في الثانية

أعلن نائب عمدة مدينة «إليستا»عاصمة كالميكيا، بوريس كالدينوف، انقطاع التيار الكهربائي بسبب الرياح القوية والعاصفة الترابية، موضحا في فيديو نشره على  «تليجرام»، أن الرياح وصلت سرعتها إلى 30 مترًا في الثانية، وعواصف ترابية.

احتمالية انتشار الرمال بوسط روسيا

وطلب كالدينوف، من سكان المدينة عدم الخروج في الأحوال الجوية السيئة، فيما أشارت وكالة «ريا نوفوستي» الروسية، إلى أن الرياح القوية ستستمر على الأرجح غدًا الأثنين، ومن المحتمل انتشار الرمال إلى مناطق معينة بوسط روسيا.

في 25 أبريل الماضي، ضربت عواصف رملية عدة أقاليم ومناطق في روسيا، ووفق لشبكة«روسيا اليوم» الإخبارية الروسية، فإن السماء تحولت إلى اللون البرتقالي، فيما نصحت السلطات السكان بالبقاء في المنازل وعدم فتح النوافذ حتى انحسار هذه العواصف.

 

مقالات مشابهة

  • 6 شهداء في قصف إسرائيلي لمبنى يؤوي نازحين بحي الرمال
  • “البيئة” تحدّث خمس خدمات لإصدار رخص حفر الآبار بهدف استدامة مصادر المياه الجوفية
  • المواصفات التي يجب معرفتها عند شراء مبرد المياه لتقليل استهلاك الكهرباء
  • ما أبرز التحديات التي ستواجهها إيران وحزب الله في مرحلة ما بعد نصر الله؟
  • إحالة معلمة بني سويف للمحكمة التأديبية التي رفضت خروج تلميذة الي دورة المياه
  • تدريب 45 منسوبًا لصحة الشرقية على "مستجدات فحص المواليد"
  • السيسي: سنكون من أوائل الدول التي تعالج المياه بأحدث وسائل التكنولوجيا
  • أبرز الأغاني التي ستقدمها أنغام خلال حفلها بـ«ليلة العمر» في الكويت
  • عاصفة ترابية ورياح تضرب جنوب روسيا
  • أبرز الاغتيالات التي طالت قادة حزب الله.. آخرهم نصر الله (إنفوغراف)