أطلقت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الأربعاء، التحذير الأخير من انهيار المنظومة الصحية بالكامل في قطاع غزة.

جاء ذلك عقب استهداف طائرات الاحتلال الخلايا الشمسية التي كانت تزود مشافي القطاع القليل من الكهرباء، إلى جانب عدم كفاية المستلزمات الطبية والصحية التي تدخل أمام الاحتياجات المهولة لمراكز الرعاية الصحية والمشافي في غزة.

وقالت الكيلة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، إن الكوادر الطبية تدفع ثمنا غاليا لتواجدها على رأس عملها والتي أنهكت بالكامل جراء أعداد الإصابات المتلاحقة والتي بلغت أكثر من 25 ألف جريح، في حين تخطى أعداد الشهداء والجرحى من الكوادر الطبية والاسعافية المئات.

وأكدت الكيلة أن هناك عدداً من الأطباء الذين يعملون في الصليب الأحمر الدولي، وآخرين في قطاعات مختلفة ما تزال إسرائيل ترفض السماح لهم بالدخول للقطاع لمساندة الأطباء في مستشفيات غزة.

وطالبت الوزيرة الفلسطينية المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية إلى جانب منظمات الأمم المتحدة بالتدخل العاجل لإدخال المساعدات الإغاثية والطبية وفتح ممرات إنسانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة التحذير الأخير انهيار المنظومة الصحية قطاع غزة طائرات الاحتلال مشافي القطاع الكهرباء المشافي في غزة

إقرأ أيضاً:

الزنداني: مصر تقف دائما إلى جانب وحدة وأمن واستقرار اليمن

قال الدكتور شائع الزنداني، وزير الخارجية وشئون المغتربين اليمني، إن العلاقات بين مصر واليمن متميزة ومتجذرة

ونوه الزنداني، خلال حوار خاص مع برنامج عن قرب الذى تقدمه الإعلامية أمل الحناوي، عبر قناة القاهرة الإخبارية اليوم /السبت/، إلى أن مصر تقف دائما إلى جانب وحدة وأمن واستقرار اليمن.

وحول الحوار الاستراتيجي بين مصر واليمن والقضية الفلسطينية، قال إن الحوار الاستراتيجي بين البلدين ركز على التوترات في باب المندب، علاوة على القضية الفلسطينية التي تمثل أولوية لمصر واليمن، كما أن التزام مصر بدعمها راسخ في سياساتها.

وشدد على أن العدوان الإسرائيلي يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، مبينا أنه لا يوجد في الأفق حل لأزمة غزة لعدم جدية إسرائيل.

وتطرق إلى أن توترات البحر الأحمر أثرت على أوضاع اليمن الاقتصادية، وأن هجمات الحوثيين فيها هدفها كسب تأييد شعبي، كما أن سيطرة الحوثيين على باب المندب صعبت وصول السفن لموانئ اليمن.

وشدد على أن جماعة الحوثي لا تبحث عن حل سياسي وتعتمد على مبدأ القوة، كما أنه لا توجد مؤشرات للمفاوضات بين الأطراف اليمنية حتى الآن، ولا توجد جدية لترجمة قرارات الأممية الخاصة بأزمة اليمن.

وأشار إلى أن "رؤية الحكومة اليمنية هي الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، ونحن نسعى للسلام ولا نستبعد الخيار العسكري".

ورأى أن دعم المجتمع الدولي لا يتناسب مع حجم الأزمة في اليمن، مؤكدا أنه لولا الدعم العربي لليمن لأصبح الوضع الإنساني أكثر سوءا.

مقالات مشابهة

  • الزنداني: مصر تقف دائما إلى جانب وحدة وأمن واستقرار اليمن
  • مي الكيلة: الضمير الإنساني الحر يقتضي الوقوف ضد جرائم الاحتلال مع النساء الفلسطينيات
  • في كلمتها أمام المؤتمر العالمي للبرلمانيات بقطر.."الكيلة": الفلسطينيات رحن ضحية إرهاب الاحتلال في غزة
  • الصين: لا تقارير عن تفشي أمراضٍ معدية أو طوارئ صحية عامة في مناطق الفيضانات
  • وزيرة التخطيط: حوكمة قطاع الصحة في مصر تمثل أداة لرفع كفاءة المنظومة
  • وزيرة التخطيط: حوكمة قطاع الصحة في مصر أداة لرفع كفاءة المنظومة
  • انهيار المنظومة الاقتصادية بغزة وانكماش كبير بالضفة بسبب العدوان
  • المستشفى الميداني الكويتي يقدم الخدمات الطبية جنوب قطاع غزة رغم انهيار المنظومة الصحية
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • بالأرقام والنسب.. انهيار المنظومة الاقتصادية في غزة