كتب- محمد نصار:

قال وائل نعيم، مساعد وزير النقل لشؤون الاستثمار، إنهم يسعون لإنشاء جامعة أكاديمية خاصة بالنقل فقط لتوفير الكوادر المدربة في هذا المجال للاستفادة منها في عملية توطين صناعة النقل بمصر التي يتم تنفيذها في الوقت الحالي.

وأضاف "نعيم"، خلال فعاليات اليوم الرابع والأخير من مؤتمر ومعرض النقل الذكي TransMEA 2023 اليوم الأربعاء، أن هذه الجامعة لم يتم التوافق على اسمها بعد ويمكن أن يطلق عليها اسم جامعة النقل الدولية أو الأكاديمية الدولية لعلوم النقل.

وأشار إلى أن هذه الجامعة ستشمل 3 كليات هي الهندسة والتكنولوجيا واقتصاديات النقل.

وتابع مساعد وزير النقل لشؤون الاستثمار: تركز كليات الجامعة على تصميم الجرارات والوحدات المتحركة وأعمال الكهرباء والإشارات وآليات الحر بالنسبة لأقسام الميكانيكا، فضلا عز اقتصاديات النقل وخاصة قطاع اللوجستيات ومحاور النقل.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة مساعد وزير النقل طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

أمين عام مساعد الجامعة العربية: نقترب بشدة من اندلاع حرب إقليمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن الجامعة والدول الأعضاء حذروا منذ أشهر من مخاطر الحرب الإقليمية، التي لن يكون أي طرف بمنأى عن تبعاتها.

وأضاف في كلمة خلال الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، اليوم الخميس، والذي إذاعته فضائية "إكسترا نيوز": «نقترب بشدة من اندلاع تلك الحرب، بسبب غطرسة وتهور قادة الاحتلال الذين يصرون على إشعال الحرائق في المنطقة».

ونوه إلى «أن قادة الاحتلال الإسرائيلي لا يكتفون بالإجرام في غزة، بل يريدون استنساخ السيناريو الوحشي ذاته في لبنان»، مشيرًا إلى «أن الاعتداءات على لبنان وأهله واستعراضات البطش التي أسكرها غرور القوة لن تحقق الأمن لأي طرف، بل تزرع بذور صراعات ممتدة وكراهية متزايدة».

وأكمل: «لقد كان هناك سبيل دبلوماسي يمكن أن يحقق أهداف جميع الأطراف، ويجلب الهدوء للجبهة اللبنانية الإسرائيلية وفق القرار 1701، لكن الاحتلال اختار سبيل الدم والقتل عوضًا عن الحلول الدبلوماسية».

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة بنها يشاركون في اليوم التعريفي لبرنامج ريادة الأعمال
  • «المعداني»: نسعى لإنشاء مراكز متخصصة لعلاج الأمراض المزمنة
  • وزير البلدية تفقد مشروع «إعادة إعمار المباركية»
  • رئيس جامعة كفر الشيخ: نسعى للانتهاء من المدينة الطبية خلال 6 أشهر
  • أمين عام مساعد الجامعة العربية: نقترب بشدة من اندلاع حرب إقليمية
  • وزير التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين عمداء لـ3 كليات
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة
  • وزير التعليم العالي: تعزيز الإيرادات والاستثمار بمدينة صباح السالم الجامعية بالتنسيق مع الجهات الرقابية
  • 20 برامجا في كليات جامعة كفر الشيخ 2024.. تؤهلك لسوق العمل
  • رئيس جامعة بنها: نسعى لتكوين شراكات مع الجامعات الدولية لتطوير البحث العلمي