صدى البلد:
2024-09-18@23:43:06 GMT

قصور الثقافة تختتم الورشة التدريبية «كوني مؤثرة»

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيونى، فعاليات الورشة التدريبية التثقيفية "كوني مؤثرة" التى نظمتها الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين برئاسة الدكتورة منال علام "أونلاين"، خلال الفترة من 31 أكتوبر حتى 7 نوفمبر الجاري، بهدف تطوير مهارات العاملات بالأقاليم والفروع الثقافية وديوان عام الهيئة.

استهل الدكتور شريف أبو فرحة، مدرب التنمية البشرية، المحاضرة الختامية باستكمال قوانين التفكير الإبداعي، موضحا آليات التعامل مع التجارب السلبية والتخلص من سيطرة الماضي.

وشدد في ختام حديثه على ضرورة التفكير بإيجابية وعدم التسرع لنسيان الماضي، مع منح النفس فرصة للتعبير عن الآلام والمشاعر قبل نسيانها والاستفادة منها في التجارب المستقبلية حتى وإن كانت مؤلمة من أجل تقوية المناعة النفسية.

من جانبها، أكدت الدكتورة منال علام حرص إدارة التدريب على تقديم كل ما هو جديد من البرامج التدريبية لرفع كفاءة الأداء الوظيفي، مشيرة إلى أن الورشة ارتكزت على دعم المرأة، وتنمية مهاراتها من خلال تدريبها على إتقان العمل، لإحداث التغييرات الإيجابية المطلوبة، ومساعدتها في الارتقاء بقدرتها على التأثير في الآخرين.

وقالت إنه كان لا بد من اتخاذ هذه الخطوة لإقامة تلك الورشة التدريبية، لتنفيذ رؤية الدولة المصرية في تنمية وتمكين المرأة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، خاصة بعد أن تنوعت أدوار المرأة في المجتمع وحصلت على مؤهلات علمية عليا.

واختتمت الفعاليات بتسليم شهادات إتمام الورشة التدريبية للمشاركات، وذلك بمقر الإدارة بمصر الجديدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة عمرو البسيوني كوني مؤثرة الورشة التدریبیة

إقرأ أيضاً:

موسيقى وكتابة إبداعية في ورش الأسبوع الثقافي للموهوبين بالإسماعيلية

شهد قصر ثقافة الإسماعيلية عددًا من الورش الفنية والحرفية ضمن الأسبوع الثقافي الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك لاكتشاف ودعم الموهوبين بمحافظة الإسماعيلية، تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار برامج وزارة الثقافة.

ورشة الكتابة الأدبية: تقنيات وإلهام

 

افتتحت الفعاليات بورشة الكتابة الأدبية، حيث ناقش الشاعر مدحت منير أساسيات كتابة القصة والرواية والشعر، مقدمًا نماذج من أعمال الأديب نجيب محفوظ التي تحولت إلى أفلام سينمائية، بالإضافة إلى مناقشة أشهر قصائد بيرم التونسي مع الحضور.

ورشة أساسيات الموسيقى: فهم وتدريب

 

وفي ورشة أساسيات الموسيقى، شرحت المدربة د. دينا حسين مفهوم "الفوكاليز" وكيفية التأقلم مع النغمة المسموعة لضمان أدائها بشكل صحيح، بجانب تقديم تدريبات عملية في هذا المجال.

ورش فنية وحرفية متنوعة

 

استمرت الفعاليات بورش متعددة، شملت ورشة تصميمات بالخشب المفرغ بقيادة الفنانة چيهان مبروك، وعجينة السيراميك وتصميم الحلي بإشراف الفنانة شيرين عفيفي، والطباعة بالاستنسل وتصميم عروسة متحركة تحت إشراف الفنان شادي قطامش، وختامًا ورشة الأداء المسرحي بقيادة الفنان محمود نوح.

تنظيم وإشراف الأسبوع الثقافي

 

تنظم هيئة قصور الثقافة فعاليات الأسبوع الثقافي بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر د. مسعود شومان، من خلال الإدارة العامة للمواهب برئاسة المخرج محمد صابر، وبالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن.

فعاليات متنوعة وحفل ختامي

 

يتضمن الأسبوع الثقافي عددًا من الفعاليات التي تتنوع ما بين اللقاءات التثقيفية لنخبة من الأكاديميين والمتخصصين، واكتشاف المواهب، والورش الفنية والحرفية التي تسهم في تنمية روح الإبداع والابتكار، على أن يُقام حفل الختام مساء غدٍ الثلاثاء على مسرح القصر.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يشهد احتفالية قصور الثقافة بالمولد النبوي الشريف..صور
  • هيئة قصور الثقافة تنعى المخرج المسرحي إيمان الصيرفي
  • منال عوض تترأس لجنة اختيار المتقدمين على وظائف قيادية بديوان عام التنمية المحلية
  • المنطقة الأزهرية بالإسماعيلية تختتم فعاليات الأنشطة الصيفية
  • التدريب التقني بعسير يطلق مبادرة المساند الصحي بمنشأتها التدريبية
  • المخرجة منال الصيفي تنعي زوجها أشرف مصيلحي بكلمات مؤثرة: كنت نعم الزوج والأب
  • القومي للمرأة ينعى الدكتورة صفاء مرعي مقررة فرع المجلس في الغربية
  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا
  • موسيقى وكتابة إبداعية في ورش الأسبوع الثقافي للموهوبين بالإسماعيلية