أجرت الدكتورة جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية، ترافقها الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، جولة ميدانية لتفقد المعامل الرئيسية بأبي الدرداء، الأربعاء، لمتابعة سير العمل بها.

وبحسب بيان لمديرية الصحة، يتم من خلال المعامل الرئيسية اتاحة 9 مهام رئيسية، تتضمن تحليل كل العينات الخاصة بالمياه والأغذية، حيث يتم الكشف السموم والأملاح والمعادن الثقيلة ومتبقيات المبيدات والألوان الصناعية ونسب الدهون بالعينات المختلفة، كما يتم ايضًا الكشف أي غش في العينات المختلفة.

 

وأضاف البيان أنه تحتوي المعامل الرئيسية على عدة معامل من ضمنها: معمل خاص بالألبان ومعمل بكتريولوجي مياه ومعمل بكتريولوجى أغذية ومعمل مياه كيماوي ومعمل سموم ومعمل متفرقات، ومعمل المخدرات للأفراد ويعمل بها أكثر من ٢٠٠ فرد من بين أطباء وكيميائيين وصيادلة وفنيين.

2242191_0 2242189_0 2242190_0

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية وكيل الصحة وزارة الصحة محافظ الإسكندرية وكيل وزارة الصحة نائب محافظ الإسكندرية وزارة الصحة بالإسكندرية

إقرأ أيضاً:

3 سيدات تقلدن مناصب قيادية في البحيرة.. بينهن محافظتين ونائبة

تقلدت 3 سيدات مناصب قيادية في محافظة البحيرة، منهم محافظا ونائبة محافظ خلال السنوات الماضية، حيث كانت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة السابق أول سيدة تتولى منصب المحافظ في مصر، ثم تولت الدكتورة نهال بلبع منصب نائب محافظ البحيرة، أثناء تولي اللواء هشام آمنة منصب محافظ البحيرة، وتستمر الدكتورة جاكلين عازر كمحافظ البحيرة بعد تجديد الثقة بها.

وترصد السطور التالية أبرز المعلومات عن السيدات الثلاث، كما يلي.

سيدات تلقدن مناصب قيادية في محافظة البحيرة 

عُينت المهندسة نادية أحمد عبده صالح، نائب لمحافظ البحيرة خلفا للواء مصطفى هدهود في أغسطس 2013 أثناء فترة حكم الرئيس السابق عدلي منصور عقب ثورة 30 يونيو، ثم تولت منصب محافظ البحيرة.

وتخرجت في كلية الهندسة جامعة الإسكندرية قسم الكيمياء عام 1968، وحصلت على ماجستير في الهندسة الصحية بجامعة الإسكندرية، وتولت محافظا البحيرة لمدة عام.

وعقب انتهاء فترة المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة تولت الدكتورة نهال بلبع نائبا لمحافظ البحيرة، حيث تخرجت في كلیة طب الأسنان جامعة الإسكندرية عام 2010.

حصلت على ماجستير طب أسنان أطفال، وشاركت في البرنامج الرئاسي لتأھیل الشباب الدفعة الثانیة.

الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة الجديد 

وأدت اليوم الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة اليمين الدستوري أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بعد إعلانها محافظ البحيرة ضمن حركة المحافظين الجدد 2024.

وتعد جاكلين عازر من أبناء محافظة البحيرة، إذ ولدت في 13 مارس 1987، وتولت خلال عام 2019 منصب نائب محافظ الإسكندرية، حصلت على بكالوريوس الطب والجراحة، وتخرجت في جامعة الإسكندرية عام 2010.

وعملت «عازر» معيدة في قسم طب المجتمع بكلية الطب في جامعة الإسكندرية من عام 2012 حتى عام 2016، و حصلت على درجة الدكتوراه في الطب والصحة العامة والطب الاجتماعي والوقائي في عام 2016، كما شاركت في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب 

مقالات مشابهة

  • جدل درجة الدكتوراه للدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة: بين الواقع والتساؤلات
  • مصادر: نائب وزير الصحة تتقدم باستقالتها من عضوية مجلس النواب
  • رئيس جامعة المنوفية يبحث تنفيذ معامل افتراضية
  • وزيرة التعاون الدولي: الاستثمار في رأس المال البشري إحدى الركائز الرئيسية بالإستراتيجية المصرية
  • "أم أطفال مصر".. ماذا تعرف عن عبلة الألفي نائب وزير الصحة الجديد؟
  • 3 سيدات تقلدن مناصب قيادية في البحيرة.. بينهن محافظتين ونائبة
  • «أم أطفال مصر».. السيرة الذاتية للدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة
  • تعرف على الدكتورة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط
  • من هي الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة الجديد؟
  • جمعت أغراضها من المكتب.. نهال بلبع القائم بأعمال محافظ البحيرة تغادر الديوان العام