عقدت الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، اجتماعا مع أعضاء مجلس الإدارة لبحث المشاكل التي تواجه التجار في جميع المحافظات، كما أعدت الشعبة مذكرة بالمشاكل التي تواجه التجار، طالبت فيها بإطلاق حرية تداول مواد البناء ورفع قيود قانون البناء.

وأوضح أحمد الزيني، رئيس الشعبة، أنّ أبرز المشاكل التي تواجه التجار هي تحرير المحاضر ضد السيارات المحملة بمواد البناء في الطرق والكمائن، والقبض على السائقين وعرضهم على النيابات بدعوى عدم تقديمهم لـ تراخيص البناء.

وأشار إلى أنّ هذه الإجراءات تؤدي إلى عزوف التجار عن تحميل الأسمنت من المصانع، ما قد يؤدي إلى نقص في كميات الأسمنت ومواد البناء المتداولة في الأسواق، وما يتبعها من زيادات في أسعارها.

وطالبت الشعبة بعدم ربط تداول مواد البناء في الأسواق بعمليات البناء سواء المخالفة وغير المخالفة، كما طالبت بسرعة الانتهاء من قانون البناء والسماح للمواطنين بالبناء وخاصة المتخللات وذلك بعد الحصول على التراخيص.

من جانبه، أكد رفعت فوزي، نائب رئيس الشعبة، أنّ استمرار الإجراءات المتشددة ضد السيارات المحملة بمواد البناء ستؤدي إلى أزمة في عدم توافر الكميات التي تسد الاحتياجات وتكبد العديد من التجار لخسائر نتيجة لعدم وصول الكميات لتغطية احتياجات السوق.

وطالب مجدي عبدالعال، عضو مجلس إدارة الشعبة، بعدم تحميل التاجر أي أعباء لأنه وسيط من المصانع إلى العملاء ولا دخل له بعملية التراخيص، ويجب تحديد مسار السيارات المحملة بمواد البناء من المصنع الى العميل بكل سلاسة ويسر.

وتساءل أشرف محمد السيد، عضو مجلس إدارة الشعبة، عن مصير السيارات التي تنقل مواد البناء خاصة الأسمنت إلى مخازن التجار، وهل سيتم تقديم رخصة مباني؟، وكيف سيتم التعامل معها؟، ولذا نرجو من الجهات المسؤولة توضيح ذلك مع وضع ضوابط لعمليات التداول بالنسبة لمواد البناء.

كما ناقش أعضاء مجلس إدارة الشعبة مشكلة أخرى تتمثل في مخالفات كارتة المحاجر والتي تحصل من كل السيارات المحملة لمواد البناء دون تمييز بين الخارجة من المحاجر أو تلك المحملة للأسمنت بأنواعه، رغم أنّها خارجة من المصانع المنتجة وليس من المحاجر.

وقال محمد عبدالعزيز، عضو مجلس إدارة الشعبة، إنّه يجب التفريق بين السيارات الخارجة من المحجر والأخرى المحملة للأسمنت من المصنع، لأنها مشكلة أصبحت تعاني منها الجميع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مواد البناء أحمد الزيني قانون البناء السیارات المحملة مواد البناء

إقرأ أيضاً:

الأحمري : إدارة الشباب تطالب بحل موضوع كاراسكو .. فيديو

ماجد محمد

طالب الناقد الرياضي محمد الأحمري، إدارة الشباب بحل موضوع كاراسكو لأنه من أهم اللاعبين بالفريق.

‏وقال الأحمري خلال لقائه على برنامج كورة:” أتمنى أن يقتدي بقية جماهير الأندية بجمهور الاتحاد والأهلي الذي يقدمون صورة مميزة للدوري.”

وأضاف:” الفرحة التي يشعر بها الاتحاديون هي فرحة مشروعة وأنا أشرع للاتحادين .”

وحقق الشباب فوزه على القادسية بهدف وحيد، أحرزه ماجد كنبه، في الدقيقة الـ 14 من عمر المباراة، على خلفية الجولة الثالثة من بطولة دوري روشن للمحترفين.

وقررت إدارة نادي الشباب إدارج اسم المولد في قائمة المكافآت، بعد الفوز على القادسية، فيما يقبع اللاعب في إحدى المستشفيات بإمارة دبي، نظرًا لتدهور حالته.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/1uzTqOan3akvPiwP.mp4

مقالات مشابهة

  • "لو مشترتهاش هتندم".. عاجل من شعبة السيارات للمصريين
  • أسعار الأسمنت اليوم الإثنين 16-9-2024 في محافظة البحيرة
  • تشمل كاميرات مراقبة وأدوات السلامة.. 20 شرطًا لمحلات بيع "مواد البناء"
  • تشمل كاميرات مراقبة وأدوات السلامة.. 20 شرطًا لمحلات بيع "مواد البناء"/عاجل
  • تداول 8 آلاف طن مواد غذائية بموانئ البحر الأحمر
  • الأحمري : إدارة الشباب تطالب بحل موضوع كاراسكو .. فيديو
  • تصريح من عمليات بغداد بشأن دخول مواد البناء للمناطق الزراعية والسكنية
  • أسعار الأسمنت اليوم الأحد 15-9-2024 في محافظة البحيرة
  • استقرار وارتفاع أسعار مواد البناء في مصر اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • أسعار الأسمنت اليوم السبت 14-9-2024 في محافظة البحيرة