CNN Arabic:
2024-10-05@17:31:07 GMT

بلينكن يُصعّد تصريحاته بشان رفض وقف إطلاق النار في غزة

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – صعّد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، من معارضته لوقف إطلاق النار في غزة، الأربعاء، قائلا إن "أولئك الذين يدعون لوقف إطلاق نار فوري عليهم التزام بمناقشة النتائج غير المقبولة التي يمكن أن يجلبها (وقف إطلاق النار)".

ودعت العديد من الدول العربية إلى وقف إطلاق النار، مما يضع الولايات المتحدة وحلفاءها في مجموعة السبع على خلاف مع شركائهم الإقليميين.

في حين تجاوزت تصريحات بلينكن في مؤتمر صحفي عقب اجتماع وزاري لمجموعة السبع في طوكيو تعليقاته السابقة، وذلك بعد أن قال مرارا إن الولايات المتحدة لا تدعم وقفا لإطلاق النار، بحجة أن مثل هذا الوقف غير المحدود للقتال سيسمح لحماس بإعادة تنظيم صفوفها ومهاجمة إسرائيل مرة أخرى، لكنه لم ينتقد صراحة أولئك الذين يدعمون ذلك.

وسلط وزير الخارجية الأمريكي، الضوء، الأربعاء، على احتجاز حماس رهائن قبل شهر من الآن، وأشار إلى أن الحركة تعهدت بتكرار هجمات 7 أكتوبر "مجددا".

وقال بلينكن الأربعاء: "لقد أخبرتنا إسرائيل مرارا وتكرارا أنه لا يمكن العودة إلى 7 أكتوبر، قبل الهجمات الوحشية التي قامت بها حماس - ونحن نتفق تماما مع ذلك".

وأكد بلينكن أنه أطلع نظراءه في مجموعة السبع على رحلته إلى الشرق الأوسط "بالإضافة إلى الانخراط المكثف للرئيس بايدن وفريقنا"، حسب قوله.

وأردف وزير الخارجية الأمريكي قائلا: "لقد اتفقنا جميعا على أن الهدن الإنسانية من شأنها أن تدفع بالأهداف الرئيسية قُدما".

أمريكاإسرائيلغزةنشر الأربعاء، 08 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: غزة إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

الخارجية اللبنانية: نصر الله وافق على الهدنة المؤقتة قبل اغتياله

سرايا - قال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب إنّ الأمين العام الراحل لحزب الله حسن نصر الله وافق على وقف إطلاق النار لمدة 21 يوماً، قبل أيام قليلة من اغتياله في بيروت، وكانت تمت الدعوة إلى وقف إطلاق النار المؤقت من قبل الرئيس الأميركي جو بايدن ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون وحلفاء آخرين خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي.

وقال بوحبيب، لشبكة "سي إن إن" في مقابلة بُثت الأربعاء: "لقد وافق نصر الله"، وأضاف: "لقد وافقنا تماماً، وافق لبنان على وقف إطلاق النار ولكن بالتشاور مع حزب الله، وتشاور رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري مع الحزب وأبلغنا الأميركيين والفرنسيين بما حدث".

وأوضح: "لقد أخبرونا أن رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو وافق أيضاً على البيان الذي أصدره الرئيسان (بايدن وماكرون)"، وتابع: "كان من المقرر أن يذهب كبير مستشاري البيت الأبيض أموس هوكستين إلى لبنان للتفاوض على وقف إطلاق النار".

وأضاف بوحبيب: "لقد أخبرونا أن نتنياهو وافق على هذا، وبالتالي حصلنا أيضاً على موافقة حزب الله".

 

 

إقرأ أيضاً : إعلام عبري: 5 مسيرات يمنية أخترقت أجواء "تل أبيب"إقرأ أيضاً : لبنان: الأردن وفرت لنا المستلزمات الطبية وحالت دون انقطاع الأدوية إقرأ أيضاً : الحوثيون: هاجمنا هدفا حيويا في يافا بطائرات مسيرة

 


مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية السعودية بحث مع بلينكن مستجدات الأوضاع في لبنان
  • مسؤول سابق بالبنتاجون عن الدور الأمريكي بالمنطقة: بايدن لا يميل لطرف ضد آخر
  • وزير الخارجية الإيراني من دمشق: هناك مبادرات بشأن وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • وزير الخارجية الإيراني: مشاورات لوقف إطلاق النار
  • وزير الخارجية الإيراني: هناك مبادرات بشأن وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • وزير الخارجية الإيراني: هناك مبادرات بشأن وقف إطلاق النار وأجريت مشاورات نأمل أن تصل إلى نتيجة
  • وزير الخارجية الإيراني يصل إلى العاصمة السورية دمشق
  • وزير الخارجية الإيراني: طهران تدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • وزير الخارجية يوجه بمتابعة حادث مصرع مصريين في إطلاق النار بالمكسيك
  • الخارجية اللبنانية: نصر الله وافق على الهدنة المؤقتة قبل اغتياله