النهار أونلاين:
2024-07-04@04:05:19 GMT

دقيقة من وقتك 

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

دقيقة من وقتك 

دقيقة من وقتك

أحب ذاتك..

إن تقدير الذات واحترامها هما الأساس للسعادة والطمأنينة. فحب الذات هو انعكاس لحب كل شيء بالكون، حبك لذاتك هو انعكاس لحبك لربك. حبك لذاتك هو حبك للأشخاص، حب لذاتك هو مشاعر الرحمة، حبك لذاتك هو تسامح وغفران، حبك لذاتك سبب لتحقيق أي هدف..

فكيف أحب ذاتي؟

انظر لكل شيء تقابله بعين الرحمة والحب واللين، لا تجلد ذاتك ولا تلومها عما مضى.

سامح نفسك والآخرين وتعلم من الدروس السابقة.

ثم اعلم: عندما ترى الحب يملئ قلبك لكل شيء أنك أصبحت تحب ذاتك. عندما لا ترى كره ولا حقد ولا انتقام لأحد فانك أصبحت تحب ذاتك!

لكن كيف تصل لتعزيز حبك لذاتك؟

ارحم نفسك ولا تفعل شيء مرغوما عليه، كافئ نفسك بعد كل انجاز ولو بكوب عصير. صاحب من يدعمك ويأخذ بيدك، وابعد ما يقلل من ذاتك، لا تقارن نفسك مع أي مخلوق. فأنت فريد من نوعك، خذ قراراتك بنفسك ولا تفعل إلا ما يسعد نفسك، لا ترغم نفسك على فعل شيء نفسك لا ترتاح له. احتضن نفسك وطبطب عليها، أعطي نفسك الاهتمام الأول، انجز كل يوم شيء جديد فهذا يرفع من شعور الثقة بالنفس.

وقل دوما “إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ”

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية عُمان : ما يجري في البحر الأحمر انعكاس لما يحدث في غزة

 

الثورة /
فنَّد وزير الخارجية العماني بدر البوسيعيدي ، تصريحات مسؤولين أمريكيين وخليجيين بشأن عمليات القوات اليمنية المساندة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة .
وقال البوسعيدي خلال حديثه لقناة (CNN) الأمريكية : “ في الواقع هناك علاقة قوية جداً ، فما يجري في البحر الأحمر هو انعكاس لما يحدث في غزة ، وهذا هو الرابط الوحيد “.
مضيفاً: “ إذا أوقفنا الحرب في غزة فسوف نخفف من حدة التوتر في كل مكان، أعتقد أن ذلك سيؤدي إلى استئناف حرية الملاحة وهو ما نطالب به جميعاً “.
ورد البوسعيدي على سؤال المذيعة الامريكية حول ما إذا كانت عُمان تدعم عمليات صنعاء : “ لا يمكننا ببساطة أن نتوقع استمرار هذه الفظائع في غزة، ونشهدها دون أن نحرك ساكناً تجاه إسرائيل .. أعتقد أن غزة هو المكان الذي يبدأ فيه الحل حقاً “.
وحول عمليات القوات المسلحة اليمنية المساندة لغزة قال : “ علينا أن نفهم الأسباب ونحاول معالجتها من جذور المشكلة كما تعلمون ليكون لدينا حل مستدام حقاً “.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية عُمان : ما يجري في البحر الأحمر انعكاس لما يحدث في غزة
  • تعزيز تقديرك لذاتك .. هو الطريق إلى السعادة والثقة في النفس
  • كم مرة يجب أن تزن نفسك؟ خبراء يجيبون
  • ماكرون يطلق رصاصة الرحمة
  • الحبس ستة أشهر على شخص “سب الذات الإلهية” في الموصل
  • الحبس ستة أشهر على شخص سب الذات الإلهية في الموصل
  • المجلس العالمي للتسامح والسلام يدعو إلى تبنّي قيم الرحمة
  • دقيقة من وقتك: بين الأماني والسعي.. احرصوا أن تصلوا بسلام
  • عزز ثقتك في نفسك بأبسط الخطوات
  • أريد أن أشعر بالسعادة وأتحسن.. فماذا يجب عليّ أن أفعل