موقع 24:
2024-10-05@05:42:19 GMT

30 قتيلاً من الجيش السوري بهجوم لداعش في البادية

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

30 قتيلاً من الجيش السوري بهجوم لداعش في البادية

شن تنظيم داعش الإرهابي هجوماً هو الأعنف على تجمع للقوات السورية وعناصر من الميليشيات الموالية لها في مثلث الرقة حمص دير الزور.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، ارتفع إلى 30 تعداد قتلى القوات الحكومية السورية وقوات الدفاع الوطني، ممن قضوا في هجوم داعش على بادية الرصافة.

وهاجم تنظيم داعش قوات الحكومة السورية والنظام والدفاع الوطني بالأسلحة الرشاشة وتمكن من إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوفهم، ولايزال عدد القتلى مرشحاً للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.

#المرصد_السوري
في أعـ ـنـ ـف هـ ـجـ ـوم منذ أشهر.. 30 قـ ـتـ ـيـ ـلاً من #قوات_النظام و #الدفاع_الوطني بـ ـهـ ـجـ ـوم لـ ـتـ ـنـ ـظـ ـيـ ـم "الـ ـدولـ ـة الإسـ ـلامـ ـيـ ـة" ضمن مثلث #الرقة-#حمص-#ديرالزورhttps://t.co/AMNKsPfXaI

— المرصد السوري لحقوق الإنسان (@syriahr) November 8, 2023

وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 508 قتلى منذ مطلع العام 2023، شكل تنظيم داعش 31 عنصراً منهم قتلوا خلال اشتباكات مع القوات الحكومية السورية واستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب.

وفقدت القوات الحكومية السورية 313 من أفرادها من ضمنهم 41 من ميليشيات موالية لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، بحسب المرصد.

وذكر المرصد أن قتلى القوات السورية تم استهدافهم بـ134 عملية لعناصر داعش ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب.

وحصدت الهجمات المتبادلة 164 شخصاً بينهم امرأة بهجمات داعش في البادية وتوزعت العمليات بـ46 عملية في بادية حمص، أسفرت عن 85 قتيل من العسكريين بينهم 16 من الميليشيات التابعة لإيران، و 88 مدنياً بينهم مواطنة، و 7 من التنظيم.

#المرصد_السوري
في حصيلة أولية.. مـ ـقـ ـتـ ـل 6 عناصر من #قوات_النظام بـ ـهـ ـجـ ـوم لـ ـتـ ـنـ ـظـ ـيـ ـم "الـ ـدولـ ـة الإسـ ـلامـ ـيـ ـة" ضمن مثلث #الرقة-#حمص-#ديرالزورhttps://t.co/kz5LPhlX0T

— المرصد السوري لحقوق الإنسان (@syriahr) November 8, 2023

بالإضافة إلى 13 عملية في بادية الرقة، أسفرت عن 56 قتيل من العسكريين، و 3 قتلى من تنظيم داعش وواحد مدني.

وأسفرت 52 عملية في بادية دير الزور، عن مقتل 127 عسكريين بينهم 20 من الميليشيات الموالية لإيران، و 14 من التنظيم، و 19 من المدنيين.

ونتج عن 18 عملية في بادية حماة، مقتل 53 مدنيين و 37 من العسكريين بينهم 5 من الميليشيات التابعة لإيران، و7 من تنظيم داعش.

بالإضافة إلى 4 عمليات في بادية حلب، أسفرت عن مقتل 5 من العسكريين بينهم عنصران للفرقة 25، و 3 مدنيين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة سوريا داعش المرصد السوری من المیلیشیات من العسکریین تنظیم داعش

إقرأ أيضاً:

المرصد السوري: مسيرات مجهولة نفذت ضربات جوية بالقرب من جبلة

أوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن مسيرات مجهولة نفذت ضربات جوية استهدفت أحد مستودعات الذخيرة بالقرب من مدينة جبلة في ريف اللاذقية، بالقرب من قاعدة "حميميم" الجوية الروسية، مما أدى لتدميره وانفجارات ضخمة سمع دويها على بعد مسافات بعيدة.

سوريا تدعو مجلس الأمن الدولي إلى وضع حدا لسياسات الاحتلال سوريا: العدوان الإسرائيلي يستهدف مبنى سكنيًا في حي المزة بدمشق


ووفقًا لما أوردته وكالة "سكاي نيوز عربية"، فإن المرصد رجح أن تكون الطائرات المسيرة "إسرائيلية"، إلى أن ذلك تزامن مع تصدي الدفاع الجوية للهجمات لأكثر من 40 دقيقة.
وقال المرصد السوري، إن الضربات أدت إلى دمار كبير في الموقع المستهدف في جبلة بريف اللاذقية وسط انفجارات عنيفة.
وقد تصدت الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية قبالة سواحل مدينة جبلة بريف اللاذقية، حيث سقط أحد الصواريخ في أطراف المدينة، مما أدى إلى اندلاع حريق في الموقع، تزامناً مع سماع أصوات انفجارات قوية.

مقالات مشابهة

  • المرصد السوري: سماع دوي انفجارات بمحيط مطار تدمر العسكري وأحد أحياء المدينة بريف حمص الشرقي
  • المرصد السوري: انفجاران منفصلان يهزان مدينة تدمر بريف حمص الشرقي
  • المرصد السوري: مليشيات موالية لإيران تستهدف بمسيرة وصواريخ قاعدة “كونيكو” بريف دير الزور
  • بينهم قيادي.. اعتقال خلية اغتيالات تابعة لـ"داعش" في الرقة
  • المرصد السوري: مسيرات مجهولة نفذت ضربات جوية بالقرب من جبلة
  • المرصد السوري: مقتل حسن جعفر قصير صهر حسن نصر الله جراء ضربة إسرائيلية في العاصمة دمشق
  • استشهاد وإصابة 7 جنود من الجيش العراقي بكمين لداعش بمحافظة كركوك
  • استشهاد وإصابة سبعة جنود من الجيش العراقي بكمين لداعش في كركوك
  • استشهاد وجرح 7 عناصر أمنية بهجوم لـ داعش في كركوك
  • استشهاد 4 من استخبارات الجيش واصابة 3 اخرين بكمين لداعش في كركوك