شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، حملة دهم واعتقالات جديدة في مختلف مدن الضفة الغربية طالت عشرات الفلسطينيين، في إطار عدوانها الشامل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن حملة اعتقالات جديدة في الضفة، طالت نحو 65 فلسطينيا بينهم بينهم زوجة أسير ووالدة أسير من بلدة تل في نابلس، وصحفيان وفتاة من الخليل.

 

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن الاحتلال اعتقل 16 مواطنا من مدينة الخليل، بينهم الصحفيين عامر أبو عرفة ومحمد الأطرش، وذلك بعد أن داهمت منزلهما وعبثت بمحتوياتهما.

واقتحم جيش الاحتلال حرم جامعة بيرزيت قرب رام الله بست آليات عسكرية بعد أن أجبر الأمن على فتح البوابة الغربية، وفقا لوكالة الأناضول.

وبحسب بيان صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، فإن عمليات الاعتقال التي شنتها قوات الاحتلال مع ساعات الفجر الأولى تركزت في مدينتي بيت لحم والخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على مدن: رام الله، ونابلس، وجنين، وطولكرم، وقلقيلية، والقدس، وطوباس. 

وفجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة الأسير الطفل محمد باسل الزلباني، عقب اقتحامها فجر اليوم مخيم شعفاط في القدس المحتلة بأعداد كبيرة، بحسب وكالة "وفا".


وكشف نادي الأسير الفلسطيني أن حملة الاعتقالات رافقها عمليات تنكيل واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

يشار إلى أن مدن الضفة الغربية المحتلة تشهد اعتداءات واقتحامات متصاعدة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع تواصل العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

ومنذ بدء "طوفان الأقصى"، اعتقل الاحتلال 2280 من أبناء الشعب الفلسطيني من مختلف مدن الضفة، في ظل العدوان الشامل، وعمليات الانتقام الجماعية الممنهجة بحق الشعب الفلسطيني، بحسب أحدث أرقام هيئة الأسرى.

????| اسرائيل تفجر منزل الأسير الطفل محمد الزلباني في مخيم شعفاط:

فجرت السلطات الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، منزل عائلة الأسير الطفل محمد باسل الزلباني، في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة.

وكانت قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي، قد اقتحمت في ساعات الصباح، مخيم شعفاط، تمهيدا لهدم منزل… pic.twitter.com/dQZAvBYohg — Fatma (@Fatma_Kh_) November 8, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية غزة القدس القدس غزة الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال مخیم شعفاط

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم بلدتي عناتا وسلوان بالقدس

القدس المحتلة - صفا

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، بلدتي سلوان وعناتا بالقدس المحتلة. 

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت عناتا، شمال شرق القدس المحتلة، وفتشت عددا من المارة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى، ونصبت حواجز عسكرية فيها، وفتشت عددا من المواطنين.

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير الفلسطيني يطالب بتشكيل لجنة دولية لكشف جرائم الاحتلال
  • أحضان وبكاء.. لحظة لقاء أسير من غزة بأطفاله بعد الإفراج عنه (فيديو)
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على مخيم "نور شمس" شمال الضفة
  • الاحتلال يقتحم بلدتي عناتا وسلوان بالقدس
  • الاحتلال يغتال قائدا بسرايا القدس في طولكرم واشتباكات ضارية بطوباس
  • اعتقال 6 فلسطينيين بالضفة وإدانات دولية لشرعنة مستوطنات جديدة
  • 9450 معتقلا فلسطينيا في سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • شرطة الاحتلال الإسرائيلي تفرق المتظاهرين أمام منزل «نتنياهو» بالقوة (فيديو)
  • قوات الاحتلال تجبر فلسطينياً على هدم منزله في القدس المحتلة
  • البرلمان العربي: قرار الاحتلال “شرعنة” بؤر استيطانية بالضفة الغربية انتهاك جسيم للقانون الدولي