يشهد قصر ثقافة الشلاتين، الأربعاء المقبل، أسبوعا ثقافيا مكثفا، لشباب الشلاتين وحلايب وأبو رماد، يقام برعاية د. نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، ضمن خطط العدالة الثقافية التي تهدف للوصول بالمنتج الثقافي والفني للمناطق الحدودية والنائية، وتستمر فعالياته حتى منتصف نوڤمبر الحالي.

وقال عمرو البسيوني رئيس الهيئة، إن الأسبوع الثقافي يهدف إلى تطوير مهارات وقدرات الشباب من سكان المحافظات الحدودية والنائية في كافة النواحي الثقافية والفنية والإبداعية، سعيا لتأصيل الهوية الثقافية، ويتم خلاله الاستعانة بنخبة من المتخصصين والفنيين في مختلف المجالات.

هذا ويشهد الأسبوع المكثف مجموعة من الفعاليات تتنوع ما بين المحاضرات واللقاءات التوعوية والتثقيفية حول تطوير الذات والمهارات، وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الشباب، إلى جانب الورش الفنية، وورش الأشغال اليدوية منها الطرق على النحاس، النحت، الخيامية، وتصميم العرائس، وغيرها من الورش التي تعتمد على العمل الجماعي لتحقيق مزيد من التواصل والتفاعل ويمكن من خلالها تعلم حرفة يدوية يستعين بها الشباب كمشروعات مستقبلية.

تقام الفعاليات بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د.حنان موسى، وبالتعاون مع إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، من خلال الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال برئاسة أحمد يسري، وفرع ثقافة البحر الأحمر.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: لقاءات مكثفة الفترة المُقبلة مع أطياف العمل الثقافي والإبداعي والفني

 

أكد الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، أن الفترة المُقبلة ستشهد عقد سلسلة من اللقاءات المكثفة، مع مختلف أطياف العمل الثقافي والإبداعي والفني، بما في ذلك الأدباء والشعراء والفنانين والمثقفين والعاملين في الحقل الثقافي، على جميع المستويات.

وزير الثقافة 

وأشار وزير الثقافة، إلى أن الهدف من عقد هذه اللقاءات المرتقبة، يُتمثل في مناقشة الرؤى والأفكار والطموحات التي يحملها كل فاعل ثقافي، والاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم حول مستقبل الثقافة في مصر، إلى جانب التعرف على المعوقات التي تواجه العمل الثقافي، والمشاكل العاجلة التي تحتاج إلى حلول فورية.

ولفت الوزير، إلى أنه بناءً على النقاشات والآراء، سيتم وضع خطة عمل تفصيلية، تساهم في تحقيق استراتيجية التنمية الثقافية، وبناء الإنسان. 

 

وأوضح هنو، أنه منذ توليه المنصب، وأداء اليمين الدستورية وزيرًا للثقافة منذ شهر، قد حرص على إجراء جولات تفقدية مكثفة على عدد من المؤسسات الثقافية، والاستماع إلى آراء القائمين على قطاعات وهيئات الوزراء والفنانين والعاملين بها، عن كثب، كما قام بمراجعة شاملة للسياسات والهياكل التنظيمية القائمة، بهدف تطوير آليات العمل، وتفعيل رؤية الدولة المصرية، وبرنامج عمل الحكومة.

ودعا وزير الثقافة، جميع العاملين في المجال الثقافي، إلى التعاون والعمل بروح الفريق الواحد، من أجل النهوض بالقطاع الثقافي في مصر، وتحقيق مكانة متميزة للثقافة المصرية على المستويين الإقليمي والدُولي، مؤكدًا أن تحقيق النهضة الثقافية المنشودة يتطلب تضافر الجهود، وتوحيد الرؤى.

مقالات مشابهة

  • قومية البحيرة تقدم "السد" ضمن عروض قصور الثقافة بالقومي للمسرح
  • «قصور الثقافة» تختتم الملتقى الـ17 لمشروع «أهل مصر» في سانت كاترين
  • وزير الثقافة: لقاءات مكثفة مع أطياف العمل الثقافي لوضع خطة مستقبلية
  • وزير الثقافة: لقاءات مكثفة مع مختلف أطياف العمل الإبداعي قريبا
  • وزير الثقافة: لقاءات مكثفة مع أطياف العمل الإبداعي لوضع خطة مستقبلية
  • وزير الثقافة: لقاءات مكثفة الفترة المُقبلة مع أطياف العمل الثقافي والإبداعي والفني
  • نائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقد المواقع الثقافية للتعرف على متطلباتها وتفعيلها
  • ضمن الأنشطة الصيفية.. قصور الثقافة تدعم المرأة بلقاءات توعوية
  • صالون قصور الثقافة الثقافي بالغربية يوصي بضرورة تدريب السيدات على كيفية التعامل مع مواقع السوشيال لتمكينها اقتصادياً
  • بفلكلور الثغر.. قصور الثقافة تدشن أولى الحفلات الصيفية ببورسعيد