تشارك نقابة الصحفيين فى مؤتمر منظمة "قارب السلام" اليابانية والتى ترسو بالميناء السياحى ببورسعيد عند المدخل الشمالى لقناة السويس للمطالبة بوقف الحرب الصهيونية الوحشية على الشعب الفلسطينى فى غزة ، وقد أصدرت نقابة الصحفيين بينا أكدت فيه مشاركتها فى المؤتمر الذى يقام الثالثة عصر اليوم –الأربعاء - فى ساحة مصر أمام ميناء بورسعيد السياحى ومن قلب مدينة بورسعيد الباسلة.

 وكانت المنظمة قد حركت قاربها للمرور حول العالم للمطالبة بوقف الحرب الوحشية ضد فلسطين، و"قارب السلام" هى منظمة غير حكومية دولية مقرها اليابان تعمل على تعزيز السلام وحقوق الإنسان والإستدامة وتأسست عام 1983، وتتمتع بمركز إستشارى خاص لدى المجلس الإقتصادى والإجتماعى (ECOSOC) التابع للأمم المتحدة (UN).

 وتنفذ سفينة السلام أنشطتها الرئيسية من خلال سفينة ركاب تجوب العالم من خلال العمل بالشراكة مع حملة عمل أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة وتعمل أنشطة مؤسسة "قارب السلام" على متن السفينة وفى الميناء على تمكين المشاركين وتعزيز القدرة المحلية على الإستدامة وبناء التعاون بين الناس خارج الحدود وتمزج رحلاتها وفقًا لنموذج الأعمال الإجتماعية بين السياحة المستدامة والتعلم مدى الحياة وأنشطة الصداقة مع البرامج التعليمية والمشاريع التعاونية والدعوة ، ومنظمة "Peace Boat" عضو فى شبكات الشراكة العالمية لمنع الصراعات المسلحة (GPPAC) والأمانة الإقليمية لشمال شرق آسيا والحملة الدولية للقضاء على الأسلحة النووية (ICAN) والمجموعة التوجيهية الدولية ومكتب السلام الدولى والحملة اليابانية لحظر الألغام الأرضية ومبادرة المناخ اليابانية وقوة السلام اللاعنفية ، ونظمت الرحلة الأولى لـ"قارب السلام" فى عام 1983م من قبل مجموعة من طلاب الجامعات اليابانية كرد فعل إبداعى على الرقابة الحكومية فيما يتعلق بالعدوان العسكرى اليابانى السابق فى منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، وقد إستأجروا السفينة لزيارة البلدان المجاورة بهدف التعرف بشكل مباشر على الحرب من الذين جربوها وبدء التبادل بين الناس .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين منظمة قارب السلام اليابانية ميناء بورسعيد السياحى قارب السلام

إقرأ أيضاً:

على هامش معرض الكتاب.. نقابة الصحفيين تحتفي برموز الصحافة المصرية والعربية

تحتفي نقابة الصحفيين غدًا برمزين من رموز الصحافة المصرية والعربية، وذلك من خلال الفاعليات التي تنظمها اللجنة الثقافية والفنية ضمن فاعليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب.

تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين، عرض الفيلم الوثائقي "التابعي.. أمير الصحافة"، من إنتاج القناة الوثائقية، ويشارك في الندوة بلال مؤمن كاتب الفيلم، ومجموعة من صناع الفيلم وأبطاله، ويدير الندوة الكاتب الصحفي محمد عبد الحافظ رئيس تحرير مجلة "آخر ساعة" السابق، وذلك غدًا الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر الساعة الخامسة مساءً بقاعة محمد حسنين هيكل في الدور الرابع، والدعوة عامة.

كما تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين، محاضرة عن "تجربة محمود عوض بين السياسة والفن والصحافة"، ويلقي المحاضرة الكاتب الصحفي عبد الله السناوي؛ حيث تتناول المحاضرة عدة محاور، وهي:
-تجربة: "محمود عوض في الصحافة من صحيفة أخبار اليوم إلى صحيفة الأحرار".

— تجربة: الكتابة السياسية في الصحافة العربية، وبرنامجه السياسي الشهير في الإذاعة المصرية بعد نكسة 67، وكيف هز هذا البرنامج الإعلام الإسرائيلي!.

— تجربة: قربه من سيدة الغناء العربي، وعبد الحليم حافظ، وعبد الوهاب.

يقدم المحاضرة الكاتب الصحفي خيري حسن، وذلك غدًا الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر الساعة السادسة مساءً بالقاعة المستديرة "أمين الرافعي" في الدور الثالث، والدعوة عامة.

مقالات مشابهة

  • على هامش معرض كتاب نقابة الصحفيين.. عرض مسرحية "الجوازة باظت"
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تستنكر سوء معاملة الحوثيين لـ4 صحفيين مختطفين وتطالب بالإفراج الفوري عنهم
  • نِقابة الصحفيين السودانيين تختتم فعاليات مؤتمر قضايا الإعلام السوداني الأول
  • نقابة الصحفيين تعبر عن قلقها لتدهور الوضع الصحي للصحفي المدان وبقية المختطفين
  • وزارة السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan بالعاصمة اليابانية طوكيو
  • غروندبرغ: الحرب على غزة ولبنان أعاقتنا في اليمن
  • رزان المبارك تشارك في فعاليات مناخية بنيويورك
  • الأمم المتحدة: 66% من مباني غزة تضررت بسبب الحرب
  • نقابة الصحفيين تحتفي برموز الصحافة المصرية والعربية
  • على هامش معرض الكتاب.. نقابة الصحفيين تحتفي برموز الصحافة المصرية والعربية