يعتقد الكثيرون أن الأكل الصحي ماهو إلا فواكه وخضروات ملونة، ولكن هذا الأمر غير صحيح نظرا لوجود مجموعة أخرى من الأطعمة تستمد قوتها الغذائية من لونها الغامق الداكن، وتعرف باسم النظام الغذائي الأسود أو «الأطعمة الخارقة»، لما تمتلكه من فوائد صحية كثيرة.

لذا يوفر موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره خلال السطور التالية، أهمية النظام الغذائي الأسود، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا

أهمية النظام الغذائي الأسود1- الفاصوليا السوداء

تحتوي الفاصوليا السوداء على العديد من الألياف والبروتين الذي يساعد على الهضم، وتعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم، وتوفير دفعة مستدامة من الطاقة.

2- الأرز الأسود

يعتبر الأرز الأسود مصدرًا غذائيًا قويًا، يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، مما يعزز صحة القلب ويقوي جهاز المناعة.

3-التوت الأسود

يتضمن التوت الأسود على نسب عالية من الفيتامينات C وK، وهو مضاد للأكسدة يعمل على دعم صحة الدماغ ومعروف بخصائصه المضادة للالتهابات.

4-العدس الأسود

يحتوي العدس الأسود، على العديد من البروتينات والحديد والألياف، بالإضافة إلى قيمة النظام غذائي متوازن، حيث يساعد في عملية الهضم ويعزز صحة القلب والأوعية الدموية.

5- السمسم الأسود

يعمل السمسم الأسود على مد الجسم بالكالسيوم والحديد والدهون الصحية، مما يدعم صحة العظام ويوفر توهجا طبيعيًا للبشرة.

أهمية النظام الغذائي الأسود7- الثوم الأسود

يحتوي الثوم الأسود، بنكهته الفريدة، على مضادات الأكسدة والمركبات، التي يمكن أن يكون لها خصائص محتملة مضادة للسرطان، مما يجعله إضافة قيمة لنظام غذائي صحي.

8-الفطر الأسود

تحتوي بعض أصناف الفطر ذات اللون الأسود على السكريات وبيتا غلوكان، الذي تساعد على دعم الجهاز المناعي ولديه فوائد مضادة للالتهابات.

9-فول الصويا الأسود

يتميز فول الصويا الأسود بأنه منخفض الدهون وغني بالبروتين والألياف، مما يجعله خيارًا ممتازًا لإدارة الوزن وصحة القلب والحفاظ على مستويات مستقرة للسكر في الدم.

10- الشاي الأسود

يعتبر الشاي الأسود مصدرًا قويًا لمضادات الأكسدة، ويدعم صحة القلب، ويعزز عملية التمثيل الغذائي، ويوفر خيار مناسب كمشروب مريح يحتوي على نسبة كافيين أقل من القهوة.

اقرأ أيضاًوفاة العملاق الباكستاني في جدة بعد صراع مع المرض

«صدق أو لا تصدق».. لديهما 25 طفلا ويخططان لإنجاب 105 آخرين | صور

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: صحة القلب

إقرأ أيضاً:

أطعمة تخلص جسم الانسان من السموم.. تعرف عليها؟

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت أخصائية الغدد الصماء، زهرة بافلوفا، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، عن مجموعة من الأطعمة يساعد تناولها على تخلص جسم الانسان من السموم.

وقالت الطبيبة في تصريحات صحفية، إن "الأطعمة المحتوية على الألياف الغذائية هي أفضل وسيلة للوقاية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان".

وأضافت ان "على الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، تناول اليقطين والهليون والثوم والملفوف والسبانخ وكذلك الكمثرى والبرقوق".

وبينت الاخصائية "الفواكه والخضروات والخضروات الورقية الغنية بالألياف الغذائية تساعد على تطهير الجسم من السموم، كما ينصح بتناول البقوليات والحبوب الكاملة، حيث لبعض أنواع الألياف خصائص مضادة للأورام".

وأكدت ان "النظام الغذائي الغني بالألياف الغذائية يسمح بتخفيض خطر تطور سرطان القولون، حيث يكفي البدء بتناول 20 غراما من الألياف الغذائية في اليوم وزيادتها تدريجيا إلى 35 غراما".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أطعمة تخلص جسم الانسان من السموم.. تعرف عليها؟
  • لدعم صحة جهازك التنفسي ورئتيك… أضف 12 مكونًا لنظامك الغذائي 
  • هذه الأطعمة تخلص جسم الانسان من السموم
  • تعرف على أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية
  • طبيب يكشف فوائد اتباع نظام غذائي جيد وتأثيره على الصحة العامة
  • أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية
  • 5 أنواع من الأطعمة تمنع إصابة الأمعاء بأمراض خطيرة.. نصائح لتعزيز صحتها
  • من دون أدوية.. نظام غذائي وأطعمة صحية تخفض الكوليسترول الضار في الدم
  • علماء يكشفون الفوائد الصحية لاستخدام الزنجبيل
  • الصحة العالمية: 755 ألف سوداني يواجهون مستويات انعدام أمن غذائي كارثية